بدأت قرارات الهيئة القياديه العليا لحركة فتح بشان التغير في الاقاليم

0
455

خريطة قطاع غزهكتب هشام ساق الله – اتخذت الهيئه القياديه العليا لحركة فتح قرارا مهما بتغير لجنة اقليم وسط خانيونس واعفاء جميع اعضاء لجنة الاقليم وتكليف لجنة تقليم جديده وهذه الخطوه ستتكرر في كل اقاليم قطاع غزه وحسب مصدر بداخل هذه الهيئه قال بانه سيتم اعفاء كل الذين يعيقوا ويعطلوا عجلة الاستنهاض التنظيمي والبدائل والخيارات لدينا كثيره وهناك بنك اسماء في كل اقليم وسنقوم باجراء التغيرات اللازمه .

اقليم وسط خانيونس احد الاقاليم الصعبه في التغيير بعد ان قامت الهيئه القياديه باعادة المجموعه التي فازت بالانتخابات بداية الانقسام مع من تم تكليفهم من قبل الهيئات الاخيره وحدثت اشاكليه واضحه هناك بان انقسمت لجنة الاقليم الى هيئتين وكل واحده منهم تريد ان تعمل وحدها وتم اتخاذ القرار اللازم باجراء تغيير كامل في لجنة الاقليم بدون النظر الى كل السابق .

هذه الخطوه استحسنها ابناء الحركه وطالبوا عبر صفحاتهم على الفيسبوك بتكرارها في كل اقاليم قطاع غزه واجراء التغيير اللازم والذي يهيىء القاعده الفتحاويه الى جو نظيف بعيدا عن الكراهيه والتحريض ومايسمى بمحاربة التجنحات التي يمارسها البعض بشكل اوقف العمل التنظيمي بصوره كبيره .

بدائل الهيئه القياديه في الكوادر التنظيميه كبيره جدا في الاقاليم فهناك عدد كبير من الكادر التنظيمي يهمه فقط حركة فتح بعيدا عن الاسماء وهم جاهزين من اجل ان يتم تكليفهم المهم ان يتم اتخاذ قرارات التغيير ووقف حالة الركود والتعطيل الموجوده في الاقاليم التي يمارس المكلفين فيها وعددهم اكبر ماهو موجود في النظام الاساسي واتخاذ الخطوه الجريئه في التغيير .

حين نظرت الى قائمة الاسماء في اقليم وسط خانيونس فقد تم اختيار مجموعه من الكوادر التنظيميين المناضلين الذين نعرف بعضهم وهم كثر كخطوه على طريق تحضير القاعده التنظيميه لانتخابات في المناطق ومن ثم انتخابات في الاقاليم وتسريع عمل لجان الاشراف في الاقليم المعطله نتيجة الخلافات الشخصيه بين طرفي لجنة الاقليم المعينين سابقا .

بانتظار خطوات في اقاليم اخرى لم يتفقوا مع بعضهم البعض وانهاء حالة الفريقين في العمل التنظيمي وانهاء كل الظواهر التنظيميه الغير صحيحه بدون استخدام تجنح ولا غيره بعيدا عن الضجيج الاعلامي .

والجدير ذكره ان حركة فتح تقسم ساحة قطاع غزه الى ثمانية اقاليم تنظيميه منتشره على مساحة القطاع كله هي اقليم الشمال واقليمي شرق غزه وغرب غزه واقليم الوسط واقليم غرب خانيونس واقليم وسط خانيونس واقليم الشرقيه واقليم رفح .

وكان 4د ذكر مصدر مسئول في حركة فتح لموقع امد الاخباري أن المفوض العام لحركة فتح في المحافظات الجنوبية ، اعتمد مساء اليوم الاحد ، تشكيلة إقليم الحركة في وسط خانيونس ، بعد أن تسبب قرار إعفاء الدكتور حيدر القدرة من مهمة أمانة سر الاقليم ، اشكالية تنظيمية تم تداولها من قبل اللجنة السداسية المنبثقة عن اللجنة المركزية لحركة فتح ، والتي زارت قطاع غزة الفترة الماضية.

وقال المصدر بإتصال مع (أمد) أن المفوض العام للمحافظات الجنوبية الدكتور زكريا الأغا اعتمد قرارا تنظيماً خاصاً بإقليم وسط خانيونس ، يقضي الى تشكيل إقليم جديد من الاسماء التالية محمود النجار ( ابو الأمين ) عسكري سابق أمين سر الإقليم واحد قيادات جهاز المخابرات العامه وسبق ان عمل بمهمات تنظيميه مختلفه والاخوه والاخوات روضة الأغا وعبد رمضان الأغا ومحمد عثمان القصاص و مأمون وادي و سناء شعث و خليل الاسطل وشعيب السميري و احمد شهوان ابو العبد والاسير المحرر رامي بربخ و المهندس وائل الجبور و المهندس محمد كوارع ابو احمد و ابراهيم العقاد ابو علاء .