المناضل محمود حسين يجري عملية قلب مفتوح في المستشفى الاوربي

0
282

1898953_549712151802999_1072265190_nكتب هشام ساق الله – اجرى اول امس الاخ المناضل والصديق العزيز محمود حسين عملية قلب مفتوح في المستشفى الاوربي في مدينة خانيونس وقد اجراها الطبيب الفلسطيني النطاس البارع الدكتور محمد نصارالذي يعمل باكبر المستشفيات الاسبانيه والذي يزور قطاع غزه دائما لاجراء عمليات قلب مفتوح كمتطوع ولازال موجود بغرفة العناية المركزه .

الاخ المناضل ابوخليل اجرى تغيير 3 شراين له خلال عمليه ناجحة استمرت عدة ساعات وهو الان يتماثل للشفاء وسيتم اخراجه من غرفة العناية المركزه بعد يومين على طريق ان شاء الله الشفاء مما الم به و العوده من جديد لحياته الخاصه والعامه وكان قد سبقا ن اجرى عملية توسيع بالشرايين ووضع دعامه علاجيه في المستشفيات الاردنيه قبل عامين .

اتصلت عليه عدة مرات للاطمئنان وقد تحدثت الى زوجته الاخت ام خليل حيث طمأنتني على صحته ووضعه وان شاء الله سيتماثل الى الشفاء رويدا رويدا وسيتمكن خلال ايام من الحديث ومقابلة اصدقائه وزواره ومحبينه .

الحمد لله على سلامة الاخ والصديق المناضل الكبير محمود حسين الصقر المحلق دوما هذا الرجل الرائع والصديق القديم الذي نعتز بصداقته ومعرفته ومحبته وان شاء الله في ميزان حسناتك اخي المناضل ابوخليل .

والمناضل محمود خليل حسين من مواليد 19/10/1967بمخيم يبنا في رفح وهو من عائله هاجرت من قرية يبنا وتلقى تعليمه الابدائي والاعدادي في مدارس وكالة الغوث وحصل على الثانويه العامه وشارك في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات لسنوات مختلفه .

عمل محمود حسين كاداري في كلية العلوم والتكنولوجيا وكان ضمن لجنة سريه للحركه تولى بعدها مسئولية صقور حركة فتح عام 1991 وطورد لقوات الاحتلال واستمرت مطاردته مدة عام على الاقل وبعدها خرج متسللا الى جمهورية مصر العربيه ومن ثم الى ليبيا ومن ثم الى تونس وعاد مع طلائع قوات الثوره الفلسطينيه ليعمل في السلطه الفلسطينيه .

انتخب كامين سر لاقليم رفح عام 1995 وبقي على راس مهامة التنظيميه عشرة اعوام حتى تم تكليفه بعضوية قيادة الساحه المسئوله عن العمل التنظيمي في قطاع غزه عام 2006 كمسئول للرقابة الحركيه فيها حتى بداية احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي .

تخرج من جامعة القدس المفتوحه بعد ان عاد الى مقاعد الدراسه عام 2006 وبعد الانقسام الداخلي قام بالتسجيل للدراسة بمعهد البحوث في القاهره التابع لجامعة الدول العربيه ولم يبقى عليه سوى مناقشة رسالة الماجستير وعاد الى قطاع غزه من جديد ليكون وسط اسرته وابنائه .

الاخ المناضل ابوخليل متزوج من الاخت المناضله امنه العفيفي وهو عديل لصديقي الاخ خالد العفيفي والاخ يوسف العفيفي واعرف العائله جميعها وتربطني بهم صداقه قديمه وجيره وكنت دائم التواصل مع الاخ محمود خلال مطاردته وحتى بعد خروجه الى خارج الوطن وعملنا سويا في صفوف تنظيم حركة فتح طوال فترة السلطه واللجنه الحركيه العليا .

ولديه من الابناء خليل ومحمد ولدية ست بنات هم حنين وبيسان واثيل ومي وسجا وضحا افرج الله عن والدهم المناضل محمود حسين وجعلهم من ابناء السعاده .