اسر شهداء 2008-2009 يعاقبوا كل اسر الشهداء ويغلقوا مقرات مؤسسة اسر الشهداء

0
220

جثامني الشهداءكتب هشام ساق الله – يبدو ان حالة الاحباط التي تسيطر على اسر شهداء 2008-2009 الذين لم يتلقوا مخصصات ابناءهم الشهداء منذ ست سنوات ويزيد قد وصلت الى قمة الاحباط وبدا يتعاملوا عليه وعلى كل الشهداء وكل من يقف ويساندهم ولا يعرفوا من هو بالضبط الذي يوقف مخصصات ابنائهم ومن معهم ويخدمهم ويساعدهم في تحقيق حقوقهم المشروعه.

وكان قد سبق ان اقدم عدد منهم على تعليق مشانق امام مؤسسة اسر الشهداء وقاموا بتعليق انفسهم ومحاولة الانتحار للفت الانظار حول قضيتهم العادله وتم نقل اكثر من عشر اباء وامهات شهداء الى المستشفيات ووعد الرئيس محمود عباس بحل مشكلتهم وصرف رواتبهم بداية عام 2014 ولكن لم يتم تحقيق هذا الوعد ولم تصرف أي مخصصات لهم رغم انجاز الملف وارساله الى وزارة الماليه في رام الله ومؤسسة اسرة الشهداء .

لفت انتباهي ايميل وصلني من مؤسسة اشر الشهداء في قطاع غزه موجه الى عائلات الشهداء في قطاع غزه يقول لهم بانه تم الاتفاق مع الجامعات والكليات العلميه في قطاع غزه بانه سيتم تزويد هذه المؤسسات العلميه باوراق تفيد بانهم ابناء شهداء من اجل اعفائهم حال فتح المؤسسه .

اقول انا لعائلات الشهداء في حرب 2008-2009 ان من يوقف قراراتكم هو المستوى السياسي الفلسطيني وبشكل اوضح مؤسسة الرئاسه الفلسطينيه وكذلك حكومة رامي الحمد الله بالتحديد والامر موقوف منهم ويحتاج الى قرار سياسي مباشر من الرئيس محمود عباس شخصيا لمؤسسات السلطه لكي تقوم بالبدء بصرف مخصصات ورواتب ابنائكم الشهداء .

مؤسسة اسر الشهداء ورئيستها الاخت انتصار الوزير ومديرها في قطاع غزه الاخ محمد جوده النحال ابوجوده عضو المجلس الثوري وجميع موظفين المؤسسه ليس لديهم مانع بان تتلقوا رواتبكم اسوه بكل اسر الشهداء الذين سقطوا منذ انطلاقة الثوره الفلسطينيه وحتى الان وهم على استعداد لتقديم كل انواع الدعم والمسانده لكم وتسهيل تعاملاتكم وقد سبق ان قاموا بانجاز الملف في زمن قياسي حين وعد الرئيس محمود عباس بانهاء الامر عبر اعضاء اللجنه المركزيه الاخوين جمال محيسن وامال حمد ولم يتم تطبيق الوعد .

من العيب ان يتم اغلاق مقرات المؤسسه ووقف عملها الخدماتي التي تقدم لالاف اسر الشهداء الخدمه وخاصه ابنائهم في الجامعات والمعاهد وخدمات التامين الصحي وكل المراجعات اليوميه فهؤلاء موظفين ليس لهم أي قرار سياسي يسمح ويمنع حصولكم على رواتب ومخصصات ابناكم .

هؤلاء الموظفين ان تم اتخاذ قرار بانهاء مشكلتكم من المستوى السياسي الفلسطيني وتم اتخاذ قرار حاسم بصرف هذه الرواتب هم من ستتعاملوا معهم انتم وابنائكم معهم بشكل يومي وعلى مدار العمر لكل المستفيدين من هذه المؤسسه .

انا ادعو اسر شهداء 2008-2009 بفتح مقرات مؤسسة اسر الشهداء في كل محافظات القطاع ومقرها المركزي المعتصمين امامه منذ اكثر من 105 يوم على الفور وبدون تردد والاستمرار في خطواتهم النضاليه بالحصول على حقوقهم الكامله من السلطه الفلسطينيه وهاهو وفد اللجنه المركزيه قادم الى قطاع غزه ويشدوا حالهم ويتظاهروا ويلتقوا فيهم حتى تحقيق مطالبهم العادله .

وكانت مؤسسة اسر الشهداء وزعت تنويه هام لأبناء وزوجات الشهداء الدارسين في جامعات قطاع غزة ” على جميع أبناء وزوجات الشهداء المنتفعين من منحة أبناء وزوجات الشهداء مراجعة عمادة شئون الطلبة كلا في جامعته للحصول على الإعفاء الجامعي المخصص للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2013 – 2014 ” .

حيث جرى التوافق والاتفاق مع الجامعات على أن يحصل الطلبة الذين تنطبق عليهم شروط الحصول على الإعفاء الجامعي على هذا الإعفاء ، على أن تلتزم مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بتزويد الجامعات بنموذج الإعفاء المخصص لهذا الغرض فور انتهاء أزمة إغلاق مكاتب مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى وعودة العمل بشكل طبيعي .