كب الزيت بالفار غنيمه اخي الحاج الصحافي صخر ابوالعون

0
366

صخر ابوالعونكتب هشام ساق الله – كب الزيت بالفار غنيمه “مثل شعبي قديم ومشهور” ياحاج صخر ابوالعون فانت لم تتخذ قرار افضل من هذا القرار الذي اتخذته منذ سنوات وانت تتعب نفسك وتجهد بالك وتخوض معارك وحروب وتثبت اشخاص في مواقعهم وهم يقلعوك وهذا القرار افضل قرار اتخذته انك استقلت من كل مواقعك في نقابة الصحافيين الفلسطينين فلم تعد هذه النقابه كما كانت بالبدايات الاولى لانضمامنا اليها .

هذا القرار الحكيم الذي اتخذه الاخ الصحافي صخر ابوالعون بعد ان تخلوا عنه وعن الوقوف الى جانبه في ظل الاشكاليات التي حدثت مؤخرا ولم تقف حركة فتح كعادتها الى جانب احد كوادرها نفاقا وعدم الرغبه في تحمل المسئوليات التاريخيه تجاه ابنائها وهناك اعتبارات ومصالح تتم وبيع قضايا هنا وهناك افضل شيء اتخذته انك استقلت من كل شيء وريحت نفسك من كل المسئوليات .

كثيرون هم من يتلقوا الخدمه ويتلقوا المساعده والمتابعه حتى يحققوا مايريدون وكثيرون ايضا هم لايشكروا الناس ويبصقوا على من يقدم لهم الخدمه ولا يقولوا شكرا ودائما تزرع الناس وهم يقلعوك لهذا لا اسف على مثل هذه العضويه وعلى وسط مثل هذا الوسط السيء الذي لايعبر عن قداسة هذه المهنه الرائعه .

لم تعد نقابة الصحافيين الفلسطينين هذا الجسم الذي يطمح الانسان بالانضمان الى صفوفه ويعتز بعضويته كما السابق فقد كانت مناره وطنيه يعتز فيها العضو ويقاتل من اجل ان يحمل عضويتها والخروج من عضويتها هو غنيمه ومكسب حتى يشعر من يقودوا هذا الجسم بانهم معزولين وغير محاطين بالكوادر المؤسسه لهذا الجسم وانا سبق ان تخليت عن عضويتي بهذه النقابه وكتبت على صفحتي اني لست عضو فيها .

وكان قد علن الصحفي صخر ابو العون انه قدم استقالته من منصبه في نقابة الصحفيين الفلسطينيين كمستشار لرئيس النقابة وذلك لاسباب خاصة .

وقال ابو العون في تصريحات لوكالة “سما” انه قدم ايضا استقالته من مسؤولية التنسيق لسفر الصحفيين الفلسطينيين والتي كانت تتم بالتنسيق مع اتحاد الصحفيين العرب في القاهرة.

واضاف انه من اليوم ليس له اي نشاطات او علاقة بنقابة الصحفيين الا كونه عضو جمعية عمومية فقط.

صديقي الحاج صخر تربطني به علاقه تاريخيه قديمه وصداقه مستمره منذ ان تعارفنا حتى الان فقد تعرفت عليه في يوم تاريخي يوم استشهاد الشهيد خليل الوزير ابوجهاد يوم 16/4/1988 وكان يرافق طاقم تلفزيوني واثناء المقابله داهمت قوات كبيره من الجيش بيت العزاء وهرب المصور وكل الحضور وجرت اشتباكات كبيره مع هذه القوات والذين كانوا ياموا بيت العزاء .

ومنذ ذلك الوقت تربطني علاقه عميقه وقديمه بهذا الرائع الحاج صخر ابوالعون فهناك مكالمه يوميه او اشاهده طوال علاقتنا لم تمنعنا من الاتصال او رؤية بعض سوى الاحداث الشديده جدا والتي كان الجميع فيها مضطر لعدم التواصل او الاتصال .

الحاج الصديق صخر ابوالعون هو من مواليد مدينة غزه تلقى تعليمه الابتدائي فيه بمدرسة القاهره الابتدائيه ثم انتقل الى مدرسة الكرمل ايام كانت ابتدائيه والاعداديه في مدرسة اليرموك والثانويه في معهد فلسطين الديني الازهر لاربع سنوات .

سافر الحاج صخر لدراسة العلاقات العامه في الولايات المتحده الامريكيه في جامعة اوغدن بولاية يوتا وعاد الى الوطن قبل الانتفاضه الاولى بشهر ومع دخول الانتفاضه عمل مع الطواقم التلفزيونيه بدايتها كمتطوع نظرا لكونه يجيد اللغه الانجليزيه بطلاقه وبعدها عمل مع وكالة الانباء الفرنسيه كبرى وكالات الانباء العالميه ابتداء من 1/4/1988 ولازال على راس عمله حتى الان .

عمل ايضا مع التلفزيون الامريكي ان بي سي كمصور صحافي منذ عام 1988 حتى عام 1993.

اسس مع الزميل الصحافي سري القدوه المؤسسه الاعلاميه عام 1988 وهو من اوائل المكاتب الصحافيه التي كانت تصدر نشره اخباريه صحافيه مطبوعه حول الانتفاضه الفلسطينيه المباركه ويتم ارسالها عبر الفاكس بشكل سري ويتم توزيعها على كل سفارات فلسطين بالعالم ووسائل الاعلام .

شارك بتاسيس مؤسسة الساحل الاعلاميه والتي كانت تصدر نشره اخباريه يوميه واصدرت فيما بعد مجله شهريه مصوره وكانت مراسله لعدد من الوكالات والصحف العربيه في العالم العربي ودول العالم وكان عضو مجلس ادارة فيها .

الحاج ابومدحت هو عضو برابطة الصحافيين العرب في الاراضي المحتله منذ عام 1988 وكان من انشط الصحافيين نقابيا والتزاما طوال فترات عضويته بالنقابه وشارك بتاسيس اللجنه الاجتماعيه في النقابه وتنظيم نشاطات مختلفه للصحافيين .

انتخب الاخ صخر عضو بنقابة الصحافيين الفلسطينيين عام 1999 حتى عام 2010 وكان يقود النقابه في قطاع غزه وتحمل مسئوليتها خلال هذه الفتره وخاصه بعد احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي حيث تعرض للتهديد بالاعتقال ومداهمة بيته وضغوط كثيره منها التشهير واصدار البيانات المغرضه بحقه .