خمس اعوام على رحيل الصحافي الشهيد ايهاب جمال الوحيدي مصور الرئيس

0
291

1553001_391290354348401_2024149906_n 1543679_391290477681722_1332163526_nكتب هشام ساق الله – تصادف بعد غدا الذكرى السنويه الخامسه لاستشهاد الصحافي البطل ايهاب جمال الوحيدي المصور الخاص الرئيس الشهيد ياسر عرفات هذا الفارس الذي استهدفته طائرات الاحتلال الصهيوني وهو يلتقط صور للعدوان الصهيوني على قطاع غزه والذي استهدف الامنين من ابناء شعبنا بشكل مباشر استشهد هو ووالدة زوجته واصيبت زوجته ايضا بجراح .

الشهيد الصحافي ابوجمال جسد شعار نقابة الصحافيين الخالد بالدم نكتب لفلسطين ممارسه عمليه قولا وعملا وفعلا فكاميرته دائما على كتفه يقوم بالتحرك باتجاه الحدث لكي يلتقط صوره ويفضح العدوان الصهيوني بلقطات تصور ارهاب هذه الدوله المعتديه فلم يتوقف عن ممارسة عمله من منطقه لا خرى حتى وهو في زيارة الى بيت والد زوجته الدكتور جبر ابوالنجا السفير الفلسطيني السابق في السنغال .

شهيدنا البطل الصحافي ايهاب الوحيدي سمع صوت الطائرات الصهيونيه ووقف على بلكونة عمارة الاطباء المواجهه لمقر جهاز الامن الوقائي ووضع الكاميرا على كتفه ليلتقط استهداف الطائرات الصهيونيه لاحد المواقع والاهداف الفلسطينيه ولكن الطائره الصهيونيه وجهت صواريخها تجاه صحفي واستهدفته بشكل مباشر ليسقط شهيدا وتسقط معه والدة زوجته رقيه ابوالنجا وتصاب ايضا زوجته بجراح صعبه ويتم تدمير جزء كبير من البيت جراء هذه الصواريخ القاتله المقصوده .

احدى محطات الكيان الصهيوني التلفزيونيه اعلنت بكل وقاحه استهداف مصور الرئيس الشهيد ياسر عرفات الخاص وهذا يعني انهم كانوا يعرفوا من يستهدفوا وانهم كانوا يقصدونه شخصيا والصاروخ انطلاق لاسكات الصوره الفلسطينيه والصحافي الفلسطيني الذي يقوم بنقل الحقيقه للعالم كله .

والشهيد الصحافي ايهاب جمال حسن الوحيدي هو من مواليد مدينة غزه يوم 2/6/1976 من عائله مناضله فتحاويه تلقى تعليمه في مدارسها والتحق في المرحله الثانويه بحركة فتح وكان احد نشطاء لجنة شبيبة مدرسة فلسطين الثانويه واصيب بعيار ناري اثناء اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني عام 1991 بعيار ناري تلقى العلاج على اثره .

انضم الشهيد الى مؤسسة الاذاعه والتلفزيون فور تاسيسها عام 1994 وكان قد حصل في حينه على عدة دورات صحافيه في التصوير وسرعان ما تم فرزه للعمل مع الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات عام 1995 ورافقه في عدد كبير من الزيارات ومؤتمرات القمه العربيه وجولاته حول العالم وكان من المحببين والمقربين للرئيس الشهيد لما يتمتع به من اخلاق عاليه والتزام وطني وتنظيمي .

وبعد استشهاد الرئيس الشهيد ياسر عرفات عمل ايضا مع الرئيس القائد محمود عباس كمصور في زيارته الى قطاع غزه وبقي بعد الانقسام الفلسطيني الداخلي وواصل عمله ونشاطه الصحافي حتى استهدفته الطائرات الصهيونيه يوم الثامن من كانون ثاني يناير عام 2009 بصاروخ مباشر اصاب جسده الطاهر واصاب ايضا والدة زوجته المرحومه الشهيده رقيه ابوالنجا زوجة الدبلوماسي الفلسطيني الدكتور جبر ابوالنجا واصيبت بجراح مختلفه ايضا زوجته احسان ام جمال .

والشهيده رقيه ابوالنجا هي مواطنه مغربيه عادت مع زوجها الى الوطن بعد قيام السلطه الفلسطينيه 1994 حيث اصيبت باحد الصواريخ المنطلقه من الطائره الصهيونيه ادت الى تفتيت جسدها الطاهره وتم تشيعهما والصلاه عليهما معا .

والسيده احسان جبر ابوالنجا زوجة الشهيد ايهاب ووالدة طفله الوحيد جمال والذي لم يبلغ من العمر وقت استشهاده اقل من عام اصيبت بجراح مختلفه في جسدها وتلقت العلاج في مستشفيات قطاع غزه واستكملت علاجها في الخارج مدة طويله من الزمن .

بقي ان نقول بان والد الشهيد الصحافي ايهاب المناضل والاخ الصديق العزيز جمال حسن الوحيدي هو احد كوادر حركة فتح فقد التحق باكرا في صفوف الحركه بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه وتم اعتقاله عام 1970 لمدة عام بتهمة مقاومة الاحتلال ثم عادت واعتقلته مره اخرى مع بداية الانتفاضه الفلسطينيه الاولى اعتقالا اداريا عام 1988 وعادت واعتقلته مره اخرى لمدة عامين ونصف 1992 .

والاخ المناضل المختار جمال الوحيدي عقيد متقاعد في قوات حرس الرئيس وهو مختار عشيرة الوحيدات في قطاع غزه واحد مؤسسي رجال الاصلاح في قطاع غزه التابعه لحركة فتح منذ بداية السلطه الفلسطينيه وهو احد اروح المناضلين اصحاب الخطابات الرنانه وافضل من يرتجل الكلام الوطني المنمق في الاحداث والملمات والشدائد ويحفظ كم كبير من الابيات الشعريه يلقيها بصوت رجولي ووطني كم كان يمتعنا هذا المناضل في الازمات في داخل سجون الاحتلال ولازال صاحب مواقف واستقبال كريم ورجل مواقف وطنيه تراه دائما في كل المناسبات والوقفات .

وابنه الاخ المناضل لؤي احد نشطاء مفوضية الاسرى في حركة فتح تراه دائما في كل الوقفات التضامنيه مع الاسرى واحد المشاركين في اعتصام اهالي الاسرى في الصليب الاحمر كل يوم اثنين واحد نشطاء حركة فتح في اقليم غرب غزه .