إخبار قطاع غزه محجوبه في وكالة وفا

0
318

وكالة وفاكتب هشام ساق الله منذ الصباح وانا اتابع الاخبار على كل وسائل الاعلام فهناك مواقع تحرم على نفسها اخبار قطاع غزه واولها وكالة وفا التي تعتبر ان قطاع غزه ليس من الوطن رغم ان كل مراسلين وفا يرسلوا الاخبار ويبدو ان اخبارنا لا ترقى الى مستوى اهتمام وكالة وفا فهي غير مهمه الا اذا كان فيها موت او دمار كبير لايمكن تجاوزه او استدعاء لاحد كوادر فتح من قبل الاجهزه الامنيه في غزه .

وكالة الانباء الفلسطينيه وفا الوكاله الرسميه لمنظمة التحرير الفلسطينيه لاتجد اهميه في اخبار الفيضانات واجلاء الاف العوائل الفلسطينيه بسبب ان الدفاع المدني في قطاع غزه يقوده شقيق محمود الزهار او لان حركة حماس تصدر بيانات بعدد الحالات التي تم انقاذها .

نقول لوكالة وفا اتصلوا باقاليم حركة فتح في قطاع غزه وخذوا منهم عدد الحالات التي انقذها ابناء الحركه وطبيعة الوضع وعدد المنازل التي تم انقاذها من الفيضانات وكيفية الوضع على الارض .

كنا نتمنى ان تنشروا مانشره مواقع فلسطينيه اخرى عن اتصال الرئيس القائد محمود عباس بالاخ الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير وعضو اللجنه المركزيه وقائد حركة فتح في قطاع غزه وكذلك عضو اللجنه المركزيه امال حمد والاخ امين سر الهيئه القياديه لحركة فتح الاخ ابراهيم ابوالنجا فقد استفسر منهم عن الوضع في قطاع غزه واصدر تعليماته بالوقوف الى جانب المواطنين ام ان هذا الخبر لايستحق النشر .

والخبر الوحيد الذي تم نشره الان وانا اقوم بكتابة المقال هو طلب الرئيس محمود عباس، من امين عام الجامعة العربية نبيل العربي، في اتصال هاتفي اجراه معه اليوم السبت، بتوجيه نداء عاجل لإغاثة قطاع غزة، جراء الاوضاع الصعبة التي يعيشها.

وكان سيادته قد اصدر اوامره بإرسال مساعدات عاجلة لمتضرري المنخفض الجوي في قطاع غزة، كما بحث سيادته مع وزير الخارجية القطري خالد العطية ارسال وقود الى القطاع.

ومن المتوقع ان يبدأ وصو الوقود الى القطاع غدا.

وكالة وفا بادارتها تحاول دائما ان تتجنب نشر مواضيع كثيره تخص المواطنين في قطاع غزه وتتماهى مع الهجمه الشرسه التي يتعرض لها قطاع غزه من قبل الجوقه الحاقده والتي تقوم بالتامر على قطاع غزه .

حتى وكالة كبيره مثل وكالة معا فهي ايضا تقوم بتجاهل الكثير من اخبار قطاع غزه ومايحدث فيه من كوارث انسانيه تستحق ان ينشر عنها والحديث عن النقص الحاد في اشياء كثيره مثل النايلون والفرشات والحرامات والمواد الغذائيه للعائلات المنكوبه .

اقول كل الاحترام للمواقع الفلسطينيه التي تقوم بنشر المعلومات اول باول وتقوم بنشر الصور والاخبار تباعا وتنقل الصوره بشكلها الطبيعي ويقوم مراسليها بدورهم وهذه المواقع لانريد ان نسميها حتى لاننسى احد ولكن كل خبر موجود عن قطاع غزه وماساته الانسانيه ستجده على أي موقع محترم .

العتب على وكالة وفا على قدر المحبه والاحترام فهي ام الوكالات الفلسطينيه والمواقع ويجب ان لاتتاخر عن القيام بدورها فلديها فريق عمل محترم في قطاع غزه يغطي الاحداث اول باول ولكن هناك من يقصر بالديسك الرئيسي في رام الله على نشر هذه الاخبار تباعا .