احذروا البطاريات التي في السوق

0
490

بطاربه
كتب هشام ساق الله – بدات مشاكل البضائع التي يتم جلبها الى غزه دون ان تكون مطابقه للمواصفات تظهر عيوبها وخاصه في البطاريات التي يتم استخدامها في اليوبي اس للاضاءه فيفترض ان تكون تلك البطاريات مضمونه على الاقل لمدة عام ولكن يشترط عليك التاجر انها غير مضمونه وهناك مشاكل كثيره بهذا الامر .

الشهر الماضي احد اصدقائي اشترى بطاريه امريكيه الصنع حسب ماقال له التاجر وهي من النوع الجاف بمبلغ 1200 شيكل واخذها صديقي وقام بتشغيل يوبي اس عليها لاضاءه البيت واذا يفاجىء بخرابها بعد اقل من 20 يوم وعاد يراجع التاجر الذي اشتراها منه فقال له المشكله عندك فقد تم تفريغ البطاريه بالكامل ويجب حين تعود لشحنها ان تاتي بجاز كهربائي لتشغيل الشاحن .

فعل صديقي هذا الامر واعاد البطاريه عدة مرات وبعد طوشه مع التاجر وافق على تبديلها ببطاريه اقل منها جوده واعاد له 300 شيكل وخسر صديقي على الاقل خلال شهر 300 شيكل والبطاريه الجديده اقل جوده وكفاءه من البطاريه الاولى .

صديقي شاهد على باب محل التاجر عدد كبير من الزبائن تعيد البطاريات التي اشتروها منه وسال صديقي وتفحص الامر واكتشف الجميع ان البطاريات التي جاءت عن طريق الانفاق بطاريات قديمه يتم تجديده بمعرفة هذا التاجر ويتم وضع شعار شركة امريكيه للبطاريات ويتم بيعها على انها جديده باسعار عاليه جدا .

اهل غزه مبدعين بتقليد الانواع والماركات فهناك تجار تقوم بطباعة نفس الماركات العالميه ويتم لصقها على البطاريات بدون ان تكون اصليه ويتم بيعها على انها اصليه ولو قال له انها صنعت في غزه فلا احد يشتريها لعدم الثقه بالمنتج المحلي رغم ان كل اجزائها مستورده من الخارج .

زبالة اسواق العالم تاتي الى غزه ليتم بيعها لانه لايوجد فحص للمواصفات تتم في قطاع غزه المهم ان يتم دفع الضرائب اللازمه على دخول تلك البضائع والله لايرد الشعب الذي يشتري هذه البضاعه الخربانه .

دائما كنا نقول ان البضائع التي تاتي عن طريق الكيان الصهيوني دائما مطابقه للمواصفات فلا يتم ادخال أي بضاعه الى دولة الكيان الا مطابقه للمواصفات ومفحوصه لدى السلطات المختصه لذلك يتم استيرادها والتاجر مطمئن انها من النوعيه الجيده وغير مغشوشه .

المواطن الفقير اصبح يبحث عن أي شيء تحل له مشكلة العتمه الدائمه بسبب انقطاع التيار الكهربائي وهو يريد شيء امن ولايكلف استخدامه مبالغ كبيره لذلك اصبح يبحث عن البطاريه واليوبي اس من اجل توفير المال الكثير وحين يتم غشه ببطاريه مستعمله اصلا وانتهت صلاحياتها ويدفع مبلغ كبير اصبح الان يزيد عن 1900 شيكل فهذه مصيبه .

لاتاخذ البطاريه الا بورقة ضمان لمدة سنه على الاقل وتاكد من الجهه التي يتم جلب البطاريه منها حتى تضمن ان اموالك ذهب بالاتجاه الصحيح وحتى لاتتعب وانت تراجع التاجر الذي اشتريت منه البطاريه .