حديث هاديء بعد انتهاء سفر حجاج قطاع غزه الى الديار الحجازيه

0
390

امير-مكة-يعلن-نجاح-موسم-الحج-لهذا-العام.aspx
كتب هشام ساق الله – بعد شد ورخي وتوتر كبير سافر حجاج قطاع غزه الى اداء فريضة الحج وكان اخرها اليوم سفر اهالي الشهداء ال 400 حاج وتخلف عنهم بسبب المناكفه 150 حاج وهم البعثه الاداريه والوعاظ وجزء من عائلات الشهداء الذين تم اختيارهم خارج المعايير ولا اعلم من يتحمل مسئوليتهم عند الله ونتمنى من الله العلي القدير ان يحتسب لهم الحجه هذا العام وان يعوضهم بالاعوام القادمه ان شاء الله .

لم يستطع محمود الهباش وزير الاوقاف في حكومة رامي الحمد الله ان يعتبر نفسه الوكيل الوحيد لموسم الحج هذا العام رغم تعنته وتخريبه على عدد كبير من الحجاج بسبب ان حكومة حماس طلعت بالاخر اشطر منه فهناك وفد منها يقوم باداء مهمته وتفقد الحجاج واصدار بيانات على انه هناك منافس لموسم الحج له بدل من محاولة فرض ارادته هذا العام.

سافر وفد حكومة حماس الى الحج وهم يصدروا كل يوم رساله اعلاميه هم والوفد الاعلامي على انهم جزء من بعثة الحج واستطاعوا امتصاص ضربة الوكالة الحصريه للهباش وبالنهايه التعنت الذي حصل خرب على الحجاج وعلى من تم اختيارهم لهذا العام وتم صدمهم بارجاعهم من قبل حكومة حماس بسبب استثنائهم من المشاركه التي حدثت بالاعوام الماضيه.

ملف الحج هو احد ملفات الانقسام في الاعوام الماضيه وكانت هناك لجنة للحج مكونة من حركة فتح وحماس وهناك مرجين من رجال الدعوه ممثله بالشيخ علي الغفري كانوا يتفقوا على كل المواضيع وبالنهايه يتم التوافق ويسير موسم الحج على خير مايرام بالاتفاق ولكن هذا العام اراد الهباش ان يثبت وقائع جديده حسب الاوضاع التي حدثت في مصر ويغير ماحدث بالاعوام السابقه ولكن حماس نجحت بالتواجد ولو بشكل رمزي من خلال عدد من كبار موظفي وزارتها وعدد من الاعلاميين الذين سافروا كانهم حجاج عاديين .

اثبت موسم الحج هذا العام حجم الفساد الكبير المستشري باستخدام البعثه في وضع الاقارب والاصدقاء والاحباب والخاطرشي الكبير في بعثة الحجاج العاديين واثبت ايضا حجم الفساد في المنحه الملكيه لخادم الحرمين وادخال المحاسيب والاحباب وتوزيعه جزء من هذه المنحه على اشخاص ليسوا من مستحقيها اتمنى على من يحلل ان يقوم بمراجعة الاسماء العائده وتحليل مكوناتها سيعرف الفساد الموجود وكيف جاءت اسماء البعض في هذه البعثه .

هذا العام اثبت ان حصص ومصالح التنظيمات وخاصه حركة حماس فوق الاعتبار وان لم ياخذوا حصصهم يمكن ان يعيدوا اسر شهداء الذين لم يشاركوا ويوافقوا عليهم المهم ان يتم اخذ حقوقهم التنظيميهوالحزبيه ولايهم ان يسافر اسر الشهداء او غير الشهداء المهم ان ياخذوا نسبتهم .

هذا الخلاف الذي حدث يمكن ان يؤدي في الاعوام الماضيه لتضيع انجاز المنحه الملكيه بسبب ماتم نشره حول الخلاف بين حركتي فتح وحماس وحكومتيهما في غزه والضفه الغربيه على حساب اسر الشهداء والحجاج .

ضياع هذا العام حصة الاسرى المحررين واسرهم هو احد المحطات المهمه في الامر فكانت المنحه في السنوات الماضيه ممثله للجهتين ولكن هذا العام وبسبب همالة وزارة الاسرى والمحررين وعدم مطالبتها بحصتها واستفراد االهباش بهذا الامر ينبغي ان يتم اعادة القطار الى السكه الحديد ومشاركتهم بالاعوام القادمه فهم من بداء الامر وكانوا بالبدايه سباقين بمراسلة الملك عبد الله بن عبد العزيز بشان هذه المنحه .

اضعنا فرصة 150 حاج هذا العام كان ينبغي ان يتم الاتفاق حولهم ولو بالمحاصصه بسبب تعنت الراس والاصرار على ان الهباش الوكيل الحصري لموسم الحج ولكن لم يستطع ترسيخ هذا المفهوم واضع هو وحكومة غزه الفرصه على هؤلاء بسبب المناكفه بين الطرفين.

وبعد فشل الوكاله الحصريه لموسم الحج هاهو يطالب العرب والمسلمين من مكه بزيارة الاماكن الاسلاميه والمقدسه والصلاه في المسجد الاقصى تحت حراب المحتلين ومن بوابة الاحتلال الصهيوني واصدار الفتاوي بهذا الامر وكاننا نسيطر على المعابر ونتحكم بالدخول الى هذه الاماكن بدون الحصول على التصاريح من الاحتلال الصهيوني اتمنى ان يستطيع الوزير نفسه ان يزور الاماكن المقدسه والصلاه بالحرم بدون ان يكون لديه تصريح دخول الى المسجد .

نتمنى العام القادم ان يتم الاتفاق حول كل المواضيع ووضع مصالح الحجاج واسر الشهداء والاسرى واعطاء اصحاب الحق وفق المعاير التي يتم الاتفاق عليها بدون ان يكون احد من رموز الانقسام موجود وكل مواليهم وان تكون هناك حكومة وحده وطنيه هي من تتابع هذا الامر بدون ان يكون للمحاصصه مكان والمصالح الحزبيه .