لا فرق بين العضو المفصول والعضو في حركة فتح

0
226

hesham
كتب هشام ساق الله – يتردد كثيرا الحديث عن الفصل من عضوية حركة فتح وخاصه لمن ينتقدوا اداء حركة فتح ولجنتها المركزيه والاطر التنظيميه فانا اقولها جهارا نهارا اننا حتى هذه اللحظه كادر الارض المحتله ابناء قطاع غزه غير مسجلين في كشوف الحركه حتى من تبوء فينا مرتبه تنظيميه ولديه رتبه فكلنا مسجلين على الثلج كلما اشرقت الشمس وسطعت يذوب وتنمحي أسمائنا ونحتاج الى اثبات انتماءنا من جديد .

لم يتم عمل كشوف واسماء وذاتيات وتحديد مراتب تنظيميه لعشرات الاف الكوادر الفتحاويين الذين التزموا في صفوف حركة فتح وضاعت حقوقهم من تم تقيمه واخذ رتبه عسكريه فهو اخذ جانب من حقه ومن لم يتم تقييمه ذهب تاريخه النضالي ادراج الرياح يحتاج بكل مره الى كتابة ذاتيه خاصه فيها والتدقيق فيها واعتمادها .

نضال وتاريخ طويل ذهب ادراج الرياح بسبب عدم قيام قيادة الحركه بعملها وتوثيق ملفات اعضاء الحركه وتحديد مرتبة كل واحد منهم في سجلات رسميه رغم ان عدد كبير منهم دفع اشتراكات الحركه من خلال خصمها من الماليه العسكريه وهناك من يتم خصم اشتراكاتهم بناء على موافقتهم ولا احد يعرف مرتبته التنظيميه .

الخطا الكبير الذي تم بداية السلطه اختلطت الاوراق والكل جرى وبحث عن الرتبه الخاص هبه من اجل مقتضايات الراتب والعيش الكريم وهناك من ظلمتهم الحياه ولم يتسطعيوا ان يثبتوا احقيتهم بالرتبه واخذوا ماتم اعطاءهم وهذا لايعني انهم غير مناضلين او لم يشاركوا بهذه الثوره وسجنوا وناضلوا بل هكذا جاءت الامور وهناك من تم تزوير تاريخ لهم لكي يصبحوا برتب مختلفه ومواقع متقدمه رغم انهم لم يناضلوا ولم يشاركوا بشيء .

لا احد بالمستويات القياديه في الحركه يريد بناء تنظيم سليم على اساس كما الاحزاب والتنظيمات بكل العالم معروف القاعده الانتخابيه ومن قام بدفع اشتراك العضويه ومن يحق له انتخاب هذا المستوى او غيره الا حركة فتح فيتم تحديد القاعده الانتخابيه لها من خلال مراجعة الملفاتا لموجوده في كل مره دون ان يكون هناك كشوفات رسميه في داخل الحركه تحدد من اصحاب الحق بالتصويت او الترشيح .

فوضى فوضى فوضى وعلى اللجنه التحضيريه لانتخابات المؤتمر السابع القادمه البحث عن اعضاء المؤتمر وفق النظام الاساسي المعدل وحسب السقف التي تضعه فقد استغرق عمل اللجنه السابقه اكثر من اربع سنوات وبالنهايه تم مضاعفة اعضاء المؤتمر باللحظات الاخيره من اجل مساندة مراكز القوى الموجوده .

اسماء كادر التنظيم العائد من اقاليم وساحات الخارج معروفه وموثقه لدى قيادة الحركه فهؤلاء اصحاب الحق الاول في الحركه وسنظل نحن ابناء كادر الارض المحتله دائما مهددين بانتمائنا ومشكك بفتحاويتنا حتى نثبت العكس فمنذ 18 عام من وصول السلطه الى ارض الوطن لم يتحرك احد بثبيت العضويات بداخل الحركه وعمل ذاتيات دائمه وكشوفات رسميه يتم فيها تحديد المراتب التنظيميه وكل حقوق وواجبات العضو بحركة فتح .

باختصار مش فاضين الكل يبحث عن المغانم واستحقاقات الموقع والمنصب لا احد يهمه مصلحة الحركه وابنائها وتاريخه وانصاف المناضلين الحقيقيين ولا استنهاض التنظيم ولا نقل الحركه الى حركة عصريه تستفيد من امكانيات التنكنلوجيا وتطوعها من اجل خدمة اهدافها الوطنيه الكبرى بتحرير فلسطين كل فلسطين .

اما العضو المفصول من حركة فتح فهو بالاصل لا يتمتع بالحقوق فما بالك بعدما يتم فصله يصبح اقوى يستطيع ان يقول كل مالديه ويكون فصله وسام شرف على جبينه خاصه وان لم يكن متورط في الفساد ولم يبلطج او يقتل او يزني او يغتصب او لم يكون لديه ثروه ماليه كبيره جدا او لم يسيء لاحد من ابناء حركة فتح او جماهير شعبنا ولم يتم محاكمته على قضايا تمس بالشرف والحق العام فيكون الفصل وسام شرف على صدره ويكون شهاده بنصاعة تاريخه النضالي .

كتب صديقي المناضل الاستاذ حسام ابوالنصر على صفحته هرطقه من هرطقاته الجميله والتي دائما تكون بمكانها عن الفصل في حركة فتح ” بالنسبة لقرار طرد وفصل اي كادر من الحركة في حال ناقش امورها خارج الاطار ..فانا باتعبر كلنا مطرودين وليس لنا صوت داخل الاطار …ثانيا حركة فتح حركة مرنة تتعامل مع كل المتغيرات …واليوم نحن في زمن الحريات والاعلام والعولمة …ليش بتتسرب نقاشات الثوري والمركزية وما بتتحاسبوش …مؤتمر سادس عرض على كل الفضائيات وكل الناس شافت فضايحنا ليس متكلمتوش ….ولمن كادر كادح غلبان بيصرخ صرخة بتفصلوه …منطق اعوج …فتح مش وظيفة بتخلص الساعة 2 …فتح انتماء وثورة …. اعطونا الاطار الي خاطفينه عشان نحكي في داخله….انتو نسيتو انو كل الاقاليم والمكاتب تكليف …كيف بدك الكادر يسكت ؟! ….انا توجهت بشكوى رسمية حركية ضد احد المكاتب الحركية من 7 سنين مكلف ومفيش حل …نحن ندافع عن حركتنا امام كل التحديات من دحلانية ومن اخوانية ومن الممانعة واليسارية …بالمقابل حركتنا مش مدورة علينا …وكبرنا واحنا نكابر وفي الاخر بدكم تفصلونا من انتم !!؟ ” .

وانا قمت بالتعليق عليها وكتبت هذه الكلمات علها توصل وجهة نظري وتقول لمن يهدد بالفصل اشربوا بحر غزه كلها واضربوا رؤسكم بكل حيطان وجدران بيوت فلسطين فلن نتغير او نبدل وسنبقى ابناء اوفياء لحركة فتح شاء من شاء وابى من ابى ولن نكون في جيب احد من مراكز القوى بداخل الحركه وسنبقى فقط اوفياء لحركة فتح التنظيم القائد .

ردي على الكاتب الاخ حسام ابوالنصر ” ذا تم فصلنا وطردنا من الحركه ونحن شرفاء لم نسرقها ولم ننتهك اعراض الناس ولم نبلطج على احد ولم يكن بحسابنا اكثر من بعض ماتبقى من راتبنا لم نملك الملايين الملايين ولم نصبح اصحاب اطيان او فيلل لانملك الا سمعتنا الطاهره واسمائنا وتاريخنا النضالي الطويل ليقوموا بفصلنا فلنا الشرف بهذا الامر فهم لايستطيعوا ان يطروا من قلوبنا حركة فتح فقد اصبحت جزء من تشكيلة اجسامنا ومكوناته فهم الطارئين على فتح ونحن الاصل والفرع والحق كله فليخسؤوا جميعا فمعنا كل الشرفاء من ابناء حركة فتح ماذا سيقولوا يوم يفصلونا اكيد خالفنا النظام الاساسي الشماعه التي يعلقون عليها كل خطاياهم واخطائهم وعجزهم ونحن نقول لهم معنا القاعده التنظيميه والجماهير التي نحتمي بها وتعرفنا ونعرفها فمن يعرفكم انتم “.