الدكتور الصحافي حسن محمد احمد ناطقا رسميا لحركة فتح في قطاع غزه

0
642

حسن احمد
كتب هشام ساق الله – عينت الهيئة القياديه العليا لحركة فتح في قطاع غزه الدكتور الصحافي حسن محمد احمد رئيساً لدائرة الإعلام والثقافة وناطقاً إعلامياً وهو من اقدم الصحافين خريجي كليات الصحافه والاعلام في قطاع غزه وله باع طويل بمجال المهنه الصحافيه والاعلام التنظيمي الحركي خلفا للاخ ذياب اللوح ابوالنمر الذي تم تعينه كسفير لفلسطين في اليمن الذي يغادر قريبا لاستلام مهامه هناك .

الاخ والصديق العزيز حسن احمد تعرفنا عليه بداية الانتفاضه الفلسطينيه الاولى حين دخلنا الوسط الصحافي والاعلامي كمتطوعين من اجل فضح الكيان الصهيوني واصبحنا اعضاء برابطة الصحافيين الفلسطينين بالاراضي المحتله وشاركنا بسلسلة نشاطات حركيه ونقابيه خلال تلك الفتره الجميله والرائعه من حياة الصحافه الفلسطينيه .

الدكتور حسن احمد حصل مؤخرا على شهادة الدكتوراه بالاعلام وتوج مسيرة اكاديميه ومهنيه طويله وهو صاحب خبره اعلاميه وتنظيميه متميزه خلال مرحله طويله من حياته العمليه والمهنيه كلنا امل ان يضيف اضافه جديده ونوعيه للاعلام التنظيمي والحركي ويكون رافعه بالاداء ويتواصل مع كل وسائل الاعلام لعرض قضايا ومشاكل حركة فتح ويساهم في تطوير العلاقات مع كل وسائل الاعلام .

المناضل حسن احمد هو مواليد مخيم الشاطئ عام 1957من عائلة هاجرت من قرية بربره جنوب فلسطين وتلقى تعليمة الابتدائي والاعدادي بمدارس المخيم والتحق بمعهد فلسطين الديني الازهر ليحصل على الثانويه الازهريه عام 1976 بتفوق .

التحق بجامعة الازهر بالقاهره وحصل عام 1981 على الاجازه العليا ليسانس صحافه واعلام وعمل في اليمن كمدرس للاعلام واللغه العربيه لمدة عامين وكان مفوض للاعلام في الحركه بمحافظة حضرموت عاد بعدها الى الوطن لتعتقله قوات الاحتلال الصهيوني للتحقيق لمدة 5 شهور في سجن غزه المركزي .

حصل في بداية الانتفاضه الاولى على دبلوم الدراسات العيا في السياسه من جمهورية مصر العربيه وعاد الى الوطن ليعمل كمدرس للصحافه والاعلام في الجامعة الاسلاميه بغزه فور افتتاحها قسم الصحافه والاعلام وهو احد نشطاء لجان اللاجئين في مخيم الشاطىء وشارك بالعديد من النشاطات التطوعيه والوطنيه .

عضو برابطة الصحافيين بالاراضي المحتله منذ بداية تاسيسها وواصل نشاطاته في نقابة الصحافيين الفلسطينيين وهو عضو بنقابة الصحافيين ومسير اعمال المكتب الحركي المركزي للصحافيين بقطاع غزه مسئول شئون المهنه واعداد الكادر في نقابة الصحافيين حتى الانتخابات الاخيره .

قبل عودة السلطه عمل كرئيس تحرير مجلة الساحل التابعه لحركة فتح منذ عام 1993 وهي تنظيميه كانت مطبوعه ويتم عمل تقارير صحافيه ويتم توزيعها على الفاكس للصحف والمجلات ووسائل الاعلام المختلفه تتحدث عن معاناة شعبنا الفلسطيني وجرائم الاحتلال الصهيوني .

وبداية السلطه الفلسطينيه عمل في مكتب الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات في الاعلام لمدة قصيره وشارك بتاسيس وزارة الاعلام الفلسطينيه في بداياتها كونه احد كوادر الحركه مع الدكتور محمود خليفه ووالدكتور توفيق ابوشومر خليل سعاده لمدة قصيره .

عمل مسئول دائرة الإعلام في التوجيه السياسي والوطني ومفوض عام التوجيه المعنوي والاعلام ورئيس تحرير مجلة الراي ودورية الجرمق واسبوعية الراي حتى بداية الانقسام الداخلي .

حصل على شهادة الماجستير من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربيه عام 2007 بدراسه بعنوان شمس الرضى الوظفي لدى القائم بالاتصال في الصحافه الفلسطينيه وحصل على شهادة الدكتوراه معهد البحوث التابع للجامعه العربيه عام 2012 بدراسه بعنوان استخدمات اعضاء التنظيميات الفلسطينيه لوسائل الاتصال والا شباعات المتحققه .

والاستاذ حسن احمد درس في جامعة الازهر المستمر علاقات عامه ومدرس في جامعة الاقصى في كلية الاعلام منذ عام 1996 حتى 2006 وهو الان عميد كلية الاعلام في جامعة غزه .

تم تكليفه مؤخرا عضو بالهيئه القياديه العليا قبل شهر تقريبا حيث تم اضافة 5 اعضاء للهيئه القياديه من منتسبي الاجهزه الامنيه والمتقاعدين العسكريين .

واصدرن الهيئة القياديه العليا بيـان صحفي بعنوان الأخ حسن أحمد رئيساً لدائرة الإعلام والثقافة وناطقاً إعلامياً خلفاً للأخ دياب اللوح

وقالت فيه ” يتولى الأخ الدكتور حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة مهام رئاسة دائرة الإعلام والثقافة، والناطق الإعلامي باسم الهيئة القيادية العليا وحركة فتح في قطاع غزة، خلفاً للأخ دياب اللوح الذي يتولى مهامه قريباً سفيراً لدولة فلسطين لدى الجمهورية اليمنية الشقيقة “.

وبناءً عليه يصبح الأخ الدكتور حسن أحمد هو المخوَّل بالتصريح والتحدث وإصدار البيانات باسم الهيئة القيادية العليا وحركة فتـــــح في قطاع غزة، ونأمل من جميع الأخوات والأخوة الإعلاميين التواصل مع الأخ حسن أحمد على هاتف رقم ( 0599408717).