وفاة المربية الفاضلة عطاف مطيع ابوضلفه ام احمد عاشور

0
412

انا لله وانا اليه راجعون
كتب هشام ساق الله – تم تشيع اليوم ظهر جنازة المربيه الفاضله عطاف مطيع ابوضلفه ام احمد عاشور زوجة الصديق والكاتب المفوه المناضل عبد الكريم احمد عاشور امين سر اتحاد المعلمين في محافظة خانيونس واحد اصدقائي الاعزاء على الانترنت نت والذي اتابع قضية مرض زوجته منذ اللحظه الاولى في جنازه مهيبه بحضور كوادر وقيادات حركة فتح في اقليمي وسط وغرب خانونس .

كنت امس اتحدث بالليل مع صديقي الاخ ابواحمد عاشور عن حالة زوجته الاخت ام احمد وابلغني بانها بالمستشفى الاوربي وان حالتها تدهورت نتيجة ان هناك نزيف لم يعرف بعد الاطباء يحدث معها بعد ان اخذت جرعه كيماوي في مستشفى المطلع حيث امضت هي وزوجها اواحمد عدة ايام هناك وقاموا بزيارة الحرم القدسي وقيام ليلة القدر .

الاخت ام احمد تدهورت حالتها قبل حوالي تسعة اشهر وبدء وزنها ينقص ولا احد من الاطباء عرف سبب مرضها وبعد اشهر من المراجعه تم ابلاغ الاخ والصديق ابواحمد بمرض زوجته بسرطان البنكرياس وبدا اجراءات مضنيه من الجهود لتحويلها الى احد المستشفيات الصهيونيه داخل فلسطين التاريخيه ولم ينجح وتم تحويلها بعد ذلك الى مستشفى المطلع بمدينة القدس المحتله رغم انه كلم الوزير السابق للصحه ولم يترك باب الا طرقه .

وشكا اكثر من مره اخي وصديقي ابواحمد عاشور من سوء الخدمات المقدمه هناك بمستشفى المطلع وان الحالات تذهب الى هناك لكي تتعذب وقدم اكثر من مره شكاوي الى وزارة الصحه ودائرة العلاج بالخارج مطالبا بتقديم المطلوب للمرضى هناك وعانى الرجل وزوجته كثيرا في التنقل بين حواجز قوات الاحتلال الصهيوني وكذلك المنع المتكرر له في السفر وكان دائما يتاخر عليه التصريح .

اخي ابواحمد عانى كثيرا بمرض زوجته المربيه الفاضله وساندها بقوه ووقف الى جانبها كما ينبغي للزوج المحب ان يقف الى جانب زوجته وصبر كثيرا ولكن ارادة الله ارادت ان تتوفي في هذه الايام الفضيله في اليوم الثاني لعيد الفطر الساعه السادسه صباحا في المستشفى الاوربي .

المربيه الفاضله عطاف مطيع ابوضلفه ” عاشور ” من مواليد مدينة غزه وحصلت على الشهاده الجامعيه الاولى تخصص لغة عربيه من جامعة عين شمس تخصص لغة عربيه وتزجت الصديق العزيز الاخ عبد الكريم عاشور عام 1982 وعملت في مدرسة ابن خالدون الثانويه بمحافظة خانيونس وانجبت احمد و دعاء ورنا ونور و اسراء وشيماء وجميعهم درسوا بالجامعات وتخرجوا .

الاخت ام احمد رحمها الله تعتبر من افضل مدرسات اللغه العربيه في قطاع غزه وامراه تحمل من العلم الغزير والاخلاق العاليه جدا وقد تركت جيش من التلاميذ الذين نهلوا من علمها وطريقة تدريسها الرائعه وتركت سمعه واولاد وبنات وزوج كان وفيا ومحب لها حتى اخر لحظه من حياتها .

واخي ابواحمد عاشور هو مدرس في مدرسة القراره الثانويه وهو امين سر المكتب الحركي للمعلمين بمحافظة خانيونس واحد اهم كوادر حركة فتح بالمحافظه وهو كاتب مفوه يكتب دائما مقالات رائعه في الوضع الانساني والتنظيمي ومشاكل المجتمع الفلسطيني وهو خريج كلية تربيه رياضيه واكمل دراسته في تخصص مواد اجتماعيه تاريخ وجغرافيه وحصل على الشهاده الجامعيه .

ونعت حركة فتح اقليم وسط خانيونس ببيان زوجة المناضل ابواحمد عاشور قائلين بسم الله الرحمن الرحيم(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي ) صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تتقدم حركة فتح اقليم وسط خانيونس بأحر التعازي والمواساة من آل عاشور عامة ومن الاخ المناضل / عبد الكريم عاشور ( ابو احمد ) بوفاة زوجته بعد صراع طويل مع مرض عضال ونسأل الله ان يتغمدها بواسع رحمته انا لله وانا اليه راجعون .

رحم الله زوجة اخي وصديقي العزيز الغالي الاخ عبد الكريم عاشور ابواحمد واسكنها فسيح جنانه مع النبيين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وتعازينا لعائلة عاشور وعائلة ابوضلفه وانسبائهم واصدقائهم وجميع من عرف هذه المناضله والمدرسه الرائع هام احمد عاشور .