استقالة ابوهين فرصه تاريخيه لتوحيد نقابة الصحافيين الفلسطينيين

0
402

نقابة الصحافيين
كتب هشام ساق الله- يتردد في اوساط الصحافيين منذ فتره عن نية الصحافي ياسر ابوهين تقديم استقالته لعدم تقديم النقابه أي انجاز للصحافيين في قطاع غزه وهي فرصه تاريخيه من اجل توحيد نقابة الصحافيين الفلسطينيين لكي تصبح نقابة واحده ويتم اجراء انتخابات في قطاع غزه لانتخاب امانه عامه واحده .

يجب ان تدفعنا استقالة الصحافي ياسر ابوهين من اجل نزع الشرعيه عن النقابتين واصطفاف الصحافيين الاحرار في المنتصف وان يرفعوا اصواتهم من اجل ان ينهوا الانقسام ويسقطوا كل من ساهموا بالانقسام الداخلي والتشرزم وان ينتخبوا شخصيات صحافييه معروفه لها على علاقه في الميدان الصحفي بعيدا عن السياسه والانتماءات الحزبيه .

انا بعد ان قمت باسقاط عضويتي بنقابة الصحافيين وتركت التعامل مع هذا لعضويه اقول للصحافيين بالميدان ابطال وحراس الحقيقه اجتكم الفرصه والراعي نايم ان توقعوا على عريضه تطالبوا فيها باسقاط النقابتين معا حتى تزيلوا واجهات الانقسام الداخلي وان يتم التحضير لحوار فلسطيني صحافي من اعضاء النقابه من اجل ان تقوموا بانتخاب نقابه لا ان يتم تعيينها لكم وتصديرها من تنظيم سياسي يضع الغير اكفاء بالواجهه ليمثلوكم .

حين اقرا عن اعضاء الامانه العامه والمجلس الاداري للنقابه التي يقودها الدكتور عبد الناصر النجار في الضفه الغربي افتقد كبار الصحافيين ومدراء الوكلات الاجنبيه والعربيه فتلك الاسماء التي تمثل الصحافيين غير معروفه وتم اختيارها على اساس تنظيمي وحزبي وكذلك نقابة الصحافيين في غزه والخاصه بحركتي حماس والجهاد الاسلامي فقد ذهب احد اهم المعروفين فيهم وراس كتلة الصحافي الفلسطيني التابعه لحركة حماس وقدم استقالته .

هناك دكاكين تقدم خدمات للصحافيين ومؤسسات وكتل مخصيه يحكمها مصالح شخصيه وفئويه بوسط الصحافيين ليس لهم علاقه بمصالح الصحافيين العليا و مايهمهم فقط صرف الاموال والمحافظه على بريسيجهم الخاص والاستفاد الشخصيه فقط من هذه اليافطات .

ان الاوان ان يثور الصحافيين ويخرجوا عن صمتهم ويطالبوا بان يوحدوا النقابتين للخروج من حالة الجمود النقابي الموجود والذي لايبدده سوى مولود يتم تهنئته او عائد من العمر هاو الحج او عروس صحافيه يتم تهنئتها بخطوبتها او زفافها وحين يمر عليها مدة يتم تهنئتها بمولود او صحافي قام بعمل عمليه جراحيه او يتم تعزيته بعزيز مات له .

الصحافيون يفتقدوا العمل النقابي الحقيقي بالمطالب بالحريات ودعم الصحافيين الشبان وخاصه وان الجامعات الفلسطينيه تقوم بتخريج الاف الصحافيين العاطلين عن العمل وايجاد منابر اعلاميه ومراكز للتدريب وفع الشارع الفلسطيني من خلال اجراء حملات اعملاميه لمساندة المواطن لتجسيد الوحده الوطنيه ومساندة قضايا عادله مثل الاسرى وحق الحركه والتنقل واشياء كثيره لا تقوم بها نقابة الصحافيين الفلسطينيين .

لم يعلن الصحافي ياسر ابوهين سبب تقديمه استقالته من رئاسة نقابة حماس والجهاد الاسلامي في غزه حتى لا يعلن فشل تجربة الانقسام في نقابة الصحافيين ووبالمقابل عناتر نقابة عبد الناصر النجار في الضفه يعتقدوا انهم يقوموا بعمل نقابي متميز في السفر وصرف الاموال على الكافتريات واشياء ليس لها علاقه في النقابه اضافه الى انهم اصبحوا اكبر من المجلس الاداري الذي تم تعيينه معهم ولايتم العوده اليه وهناك عدد منهم يفكر بالاستقاله ولكنهم ينتظروا الفرصه وهاهي الفرصه ليتم تفكير نقابتي الازمه وتوحيدها في نقابة واحد تمثل كل الصحافيين .

وكان أعلن الصحفي ياسر أبو هين عن استقالته من رئاسة مجلس إدارة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة.

وقال أبو هين ظهر السبت “أعلن عن استقالتي من رئاسة مجلس ادارة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة ابتداء من اليوم السبت الموافق 20 يوليو 2013”.

وأضاف ” وعليه فإنه لا تربطني بعد اليوم أي مسؤولية نقابية أو إدارية بالنقابة سوى عضويتي فيها”.

ولم يوضح أبو هين أسباب استقالته.

وكان أبو هين فاز في انتخابات نقابة الصحفيين التي جرت في شهر مارس 2012 بمشاركة مئات الصحفيين في قطاع غزة.