الكرسي حلو وبتغير كل شيء من اجله

0
198

كرسي جلد
كتب هشام ساق الله – الكرسي والموقع جميل وله سحره وحضوره وجماله الذي لا يعرفه الا من جلس عليه سابقا اومارس مهامه ومقتضياته وصلاحياته هذا الموقع سواء كان حكومي او مؤسساتي او حزبي فكل كرسي له درجة نعومته ومتطلبات الدفاع عنه وتغيير الشخصيه من اجل البقاء جالس عليه والتمتع بهذا الكرسي اطول مده ممكنه .

المرء من هؤلاء قبل ان يجلس على أي كرسي وموقع للمسئولية تسمع له وتتمتع بما يقول وحرصه على الوضع العام وشفافيته الكبيره والحديث المؤتب والمسفط وافكار خلاقه ومبدعه وانتقادات للوضع القائم وحين يتم وضع هذا الشخص على الكرسي ينسى كل ماقاله بالسابق ويبدا بالحديث بمنطق مختلف ويخالف كل قناعاته وارائه واقواله .

ليتنا قبل ان يتولى أي شخص مهامه نسجل له ماكان يقوله ونعتبر هذا التسجيل وديعه في خزنات الكرسي وبعد اشهر نعود ونقيم مايفعله هذا الشخص ونراجع ماقاله بعد الكرسي ونرى ان كان للكرسي سحره وخصوصيته ويتحول هذا الشخص الى شخص متزن وعاقل وعملي وواقعي ووووو لدرجة انه ليس الشخص الذي كان قبل ان يجلس على الكرسي .

الكرسي بمختلف المواقع له مقايسه ومقتضياته وصلاحياته ونفوذه وعدد من يعملوا مع صاحب هذا الكرسي ينافقونه ويدلسون له ويقيفوا كل الاشياء لتصبح على مقاسه وحسب رضاه واوامره وهو يقوم بتحريك هذا الكرسي والتمغط عليه والدلع حسب مايريد .

وانواع الكراسي المريحه والمدغدغه للمؤخرات كثيره اضافه الى ارتفاع ظهورها وارتفاعه عن الارض وحجم الطاوله الموجوده امامه ونوعيتها وفخامتها وثمنها يلعب دور في اتخاذ القرارات الهامه لصحاب هذا الكرسي .

ويكون تمسك صاحب الكرسي بدرجة تعود مؤخرته على هذا الكرسي وتعودها عليه فيمكن ان يحارب كل العالم ويرتكب كل الموبقات والجرائم ويشن حروب ويرتكب كل ماهو متوقع وغير متوقع اذا اعتادت مقعديته على هذا الكرسي وهناك من يصبح جزء من هذا الكرسي يقوم وينام ويذهب وياتي وهو جالس عليه ويمكن ان يتم صب باطون عليه وعلى الكرسي ولن يتحرك ابدا .

كان الله في عون اصحاب الكراسي ومتطلبات هذا الموقع ونتمنى ان نظل نحن نجلس على الارض او نقعد على كراسي بلاستك او أي شيء حتى لانغير قناعاتنا وارائنا ومواقفنا ويعيب علينا اصدقائنا ومتابعينا ويمكن لو تم انزال احدهم عن الكرسي يشتري 100 كرسي بالبيت بنفس النوع ولكن هذه الكراسي منزوعة الصلاحيات ويتازم صاحبها وبيكشر وبيبوذ ويعود للكلام الجميل القديم ويعد نفسه انه لو عاد الى الموقع فلن يفعل مافعله .