رحم الله المرحومة ام حسام البكري وادخلها فسيح جنانه

0
344

انا لله وانا اليه راجعون
كتب هشام ساق الله – اليوم تم تشيع جثمان المرحوم رفقة حسن شاكر ام حسام البكري الى مثواها الاخيره بمقبرة الشهداء على الحدود الشرقيه مع فلسطين التاريخيه وتم الصلاه عليها في مسجد الامين بعد رحله طويله مع المرض والمعاناه في احد ايام شهر رمضان الفضيل كلنا امل وثقه بان يكون المها ومعاناته في ميزان حسناتها ان شاء الله .

منذ ان بدات صداقتي مع اخي وحبيبي وصديقي سعد الدين فاروق البكري ابو الوليد وان ازور بيتهم وكانت هذه المراه الرائعه تتعامل معي على اني احد ابنائها وعلاقتي لم تنقطع معها فقد كنت ازورها كل يوم خميس واثنين في مستشفى الشفاء اثناء قيامها بغسيل الكلى .

كانت دائما رحمها الله تمنع عني ابنها عبد الرحمن حين كان يبطحني ويمازحني وتقوم بضربه وتخليصي من قبضته وكانت دائما رحمها الله تدافع عني وتاتي الى صفي وانا كنت دائما اعتبرها مثل والدتي وازورها في كل المناسبات والاعياد .

كم عانت من المرض والالم وعملية غسيل الدم المضنيه والصعبه كل مره اربع ساعات على الاقل مربوط بهذا الاله ويتم غسل دمها وكانت دوما صابره محتسبه راضيه بقضاء الله وقدره حتى اخر يوم لها في هذه الدنيا .

كان دائما يرافقها الى مستشفى الشفاء الاخ سعد ابوالوليد وحين كنت ازوره في مستشفى الشفاء كنت احيها من بعيد وتبتسم لي واجلس اتحدث انا وسعد واساله عن وضعها الصحي واخر الاخبار ودائما كانت تعاني فقد تم تحويلها الى مستشفى المقاصد مرتين والى مستشفى داخل الكيان الصهيوني .

رفقه حسن شاكر ام حسام البكري مواليد مدينة يافا عام 1942 تلقت تعليمها في مدارسها واكملت تعليمها في مدينة خانيونس حتى الصف الثالث الاعدادي وهي مرحله متقدمه من التعليم في ذلك الوقت وخاصه للبنات وتزوجت المرحوم فاروق حسين البكري وانجبت منه ابنائها حسام الدين وكمال الدين وسعد الدين وعبد الرحمن ومها ودينا .

والمرحومه ام حسام فقدت احد اشقائها شهيدا في مذبحة خانيونس الكبرى التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني عام 1956 هو الشهيد شاكر حسن شاكر الذي قتل مع جمع كبير من اهالي مدينة خانيونس برصاص الاحتلال الصهيوني اثناء احتلالهم لقطاع غزه انذاك .

تعازينا لابناء المرحوم الاخ حسام الدين وكمال الدين وسعد الدين وعبد الرحمن وابنائهم وبناتهم وعموم عائلة البكري الكرام في الوطن والخارج والى انسبائهم واصدقائهم وجيرانهم بهذا المصاب الجلل .

وتعازينا الى انسباءها الصديق المهندس ماجد حسن غربيه و الاستاذ علاء محمد ال رضوان نائب المدير العام لبنك فلسطين .

وسيتم اقامة بيت العزاء في برج الظافر 2 بالقرب من بيت الرئيس الفلسطيني محمود عباس .