سوسة الزجاج هل تعرفونها

0
317

سزسة الزجاج
كتب هشام ساق الله – كان يقال بان سوسة الحديد التي تقوم بتذويبه واضعافه والتغلغل في جزئياته حتى يذوب ويضعف هي اقوى انوع السوسه التي تصيب الاشياء وقبلها سوسة الخشب ولكن حديثا تم اكتشاف ان سوسة الزجاج هي الاقوى في هذا العالم وخاصه في العمل السياسي وبامكانها ان تحطم اكبر لوح زجاج في العالم باسرع وقت ممكن ودون ان يشعر فيها احد وتحوله الى جزيئيات صغيره يصعب لمه .

سوسة الزجاج هؤلاء الذين ما يتركوا قصه ولا حدوته الا ويتدخلوا فيها من اجل تهديم المجتمع الفلسطيني والنظام السياسي وتفسير الاشياء وتأويلها وإعطاءها ابعاد اكثر من ابعادها بشكل منقطع النظير سبقوا الشياطين والجان وهم اقوى بكثير من سوسة الحديد لدرجة انهم يصيبوا حتى الزجاج المحصن والمصفح ويفتتوه من خلال وشاياتهم وسبكهم وتاوليهم وتفسيرهم للاشياء اسرع مما نتخيل جميعا .

لهم قدرات عجيبه غريبه على الدس والشبك وايقاف السفن التي تسير في البحر وتعطيل كل شيء فيه خير وتحويله الى شر وكراهيه وفي النهايه ليس لهم أي دخل بما يجري فهم مظاليم يبحثوا عن الخير ولكن الامور تصطدم بهم ويجري ماجرى .

هؤلاء من يمكن ان نطلق عليهم اسم سوسة الزجاج موجودين بكل المستويات ويمكن لاي واحد منا ان يقول انه يعرف واحد منهم فلان لانها فعل وفعل وفعل وعلتان لانه عمل وعمل وعمل كلهم معروفين ويمكن ان يحملوا هذه المرتبه الكبيره في الشبك والتخريب وتحطيم حتى الزجاج المعافي القوي باقل من ثواني وتفتيته الى مليون جزء وقطعه حتى يصبح مثل الرمل على الارض .

ماذا يستفيدوا من القيام بهذه الاشياء هم انفسهم لايعرفوا وقادتهم ومسئوليهم يعرفوا قذارة مايقوموا فيه من افعال وشبك وتحطيم للعلاقات ولكنهم لا يجدوا اسوء منهم حتى يشاورهم ويوافقوا على رواياتهم ويقوموا بتحطيم النسيج الاجتماعي والاضرار بالناس وتحطيم هذا الزجاج الذي يمثل المجتمع بالدخول الى اعماقه وتفتيته .

سوسة الزجاج لاشك انها اقوى من سوسة الحديد وسوسة الخشب وكل انواع السوس الذي نخر في مجتمعنا الفلسطيني ويحطم وحدته ويثير الاشكاليات والفرقه والكراهيه من اجل ان يبقى اباطرة ومخترعي هذه السوسه بمواقعهم وحتما سيتم اكتشافهم ويعانوا مما تصنعه افكارهم الشيطانيه ويذوقوا ماذاقه غيرهم الذي عانى منهم .

الله يجيرنا من سوسة الزجاج والحديد والخشب ويبقى مجتمعنا الفلسطيني موحد يكشف هؤلاء المخربين ويفضحهم ويبعدهم عن تولي المواقع التي يتبوءونها ويريح منهم شعبنا وقادتنا وينصرنا عليهم حتى يبقى شعبنا قوي يستطيع تجاوز كل المحن .