مبروك للعروسين لارا سعود نعيم ابورمضان وجهاد عماد اسعد الصفطاوي

0
663

20130627_165935
كتب هشام ساق الله – دعيت اليوم لحفلة حطوبة لارا كريمة صديقي منذ الطفوله الاخ الصحافي سعود نعيم ابورمضان على جهاد ابن صديقنا العزيز فك الله اسره من سجنه واعاده سالما غانما الى بيته الاخ الاسير عماد اسعد الصفطاوي في قاعة الموفامبيك في مدينة غزه بحضور رجال الصحافه والاعلام وعدد كبير من اصدقاء اهل العريس والعروس .

ربطتني علاقه منذ الصف الاول بالاخ والصديق العزيز سعود نعيم ابورمضان وصداقه عرفت خلالها كل اشقاءه وشقيقاته ورحم الله والدته العزيزه ام درويش ووالده المرحوم ابودرويش فصداقتنا استمرت بعد المدرسه الى الجامعة الاسلاميه والى الشبيبه الطلابيه ثم الى مهنة الصحافه ولم تنقطع ابدا طوال تلك السنوات الطويله .

ووالد العريس الصديق الاخ عماد اسعد الصفطاوي عرفته منذ ان التحقت بالجامعه الاسلاميه تربطني واياه وعدد كبير من الاصدقاء علاقه اخويه كنا دائما نتحدث ونتناقش في السياسه نختلف ونتفق ولكن كانت علاقتي بوالده المرحوم الشهيد اسعد الصفطاوي كبيره وعميقه فالرجل كان استاذا ومربيا وقائدا كبيرا لنا في حركة فتح احببته واحترمته وكان يبادلني العلاقه والاحترام واجمل اللحظات حين كنت اتصل به لاخذ منه موقف سياسي تجاه قضيه او حدث كان لايتلعثم ويقوم بتنقيلي التصريح دون ان يراجعه او اعيده عليه كانت كلماته مباشره وواضحه .

الف مبروك للعروسين لارا وجهاد ونتمنى لهما السعاده والهناء والسرور والذرية الصالحه فهم يعملان بالوسط الصحافي وابناء مهنه واحده نتمنى لهما النجاح في مهنة المتاعب وتحقيق احلامهم والنجاح بهذا العمل الصعب .

لارا من مواليد مدينة غزه ولدت يوم انطلاقة حركة فتح في 1/1/1992 وتلقت تعليمها في مدارسها والتحقت في جامعة غزه وتخرجت من كلية الترجمه والاتصال وهي تعمل مصوره صحافيه في وكالة الانباء الاسبانيه وتم تكريمها مؤخرا ومنحه وسام الشجاعه لمشاركتها بتغطية الحرب الثانيه على غزه .

وجهاد عماد اسعد الصفطاوي مواليد الجمهوريه العربيه السوريه في مدينة دمشق عام 1991 وهو خريج علاقات عامه واعلام من جامعة الازهر في مدينة غزه ويعمل مصور صحافي حر مع العرب الامريكان في الولايات المتحده الامريكيه يرصد الانتهاكات الصهيونيه ضد ابناء شعبنا الفلسطيني .

كم رائع ان احضر مثل هذه الحفلات والتقي بأصدقائي القدامى ونتذكر ايام زمان الجميله وذكريات الطفوله والشباب والاخ سعود ابورمضان هذا الصحافي الرائع تربطني به ذكريات الطفوله والشباب والجامعه والعمل الصحافي فقد عملنا سويا بمكتب اطلس للتوثيق والاعلام بداية الانتفاضه الاولى وربطتنا علاقة تاسيس لجنة شبيبة الدرج وكذلك حركة الشبيبه الطلابيه في الجامعة الاسلاميه ولدينا جيش من الاصدقاء المشتركين .

وفي العرس التقيت مع الاخ والصديق الصحافي والكاتب علاء اسعد الصفطاوي عم العريس وتذكرت المرحوم والده رحمه الله هذا الرجل الرائع الذي اغتيل غدرا بايدي اثمه مجرمه وكان من اروع الناس الذين التقيتهم بحياتي واسرعهم بديهه وقدره على اصدار موقف سياسي باي قضيه فقد كان رحمة الله مسئول لحركة فتح في قطاع غزه واحد اهم رجال الاصلاح فيها وسجين ومعلم وقائد لا يشق له غبار .

اما والد العريس المناضل الاسير في سجون الاحتلال الصهيوني والمحكوم من قبل المحاكم الصهيونيه مدة 18 عام امضى منها حتى الان 12 عام متنقلا في سجون الاحتلال بعد ان اختطفته قوات الاحتلال عن معبر رفح اثناء سفره الى دولة الامارات العربيه مخالفه اتفاقية اوسلو بشان عودة المناضلين الى قطاع غزه وحاكمته على قضايا قديمه قبل الانتفاضه الفلسطينيه الاولى .

الاخ المناضل عماد الصفطاوي كان قد هرب من سجن غزه المركزي هو وعدد من قيادات حركة الجهاد الاسلامي لم يبقى منهم على قيد الحياه الا هو والاخ الصديق عز يوسف صديقنا في الجزائر استطاع ان يتسلل عبر الحدود الى مصر ومنها الى سوريا حيث امضى سنوات طويله هناك عاد بداية السلطه اثناء انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في غزه وعمل مدير في وزارة الاوقاف والشئون الدينيه .

الف مبروك للاخ والصديق الصحافي سعود ابورمضان والى زوجته الصحافيه بيسان عوني الحشام وعقبال ان شاء الله سارا ويارا والحبيب العزيز كريم وتبركاتنا للاهل والاصدقاء عائلة الصفطاوي وان شاء الله يتم زفافهما بحضور اخي وصديقي المناضل عماد اسعد الصفطاوي وتحرره من الاسر ان شاء الله والف مبروك للاخ علاء الصفطاوي واشقاءه بفرحتهم بخطوبة ابن شقيقهم وتبركاتنا الخاصه جدا للاخت الصابره زوجة الشهيد القائد اسعد الصفطاوي ام علاء وان شاء الله تفرح بكل ابناء ابنائها واحفادهم ان شاء الله .