دائما للنجاح أخي الفنان الكبير جمال النجار مليون أب

0
238

جمال النجار

كتب هشام ساق الله – كهذا الدنيا اخي الفنان جمال النجار دائما للنجاح هناك مليون اب وقائد ومكتشف ومشجع ولكن في الحقيقه هناك اب روحي واحد ومعلم اكتشف الموهبه وثقلها واعطاها فرصته واجتهد صاحب الموهبه وطور من ادائه ونجح لذلك كان هناك من اراد بقصد ان يغيبك عن حضور الحفل الختامي لابنك وتلميذك حتى لاتخطف منه الاضواء .

وانا اتباع يوم امس اداء الفنان الرائع محمد عساف وارى الحضور وخاصه الفلسطنيين منهم عرفت لمذا لم يتم تسهيل منح الفنان جمال النجار هذا المناضل الكبير والمكتشف الاول للنجم الفيزا له ادركت انه سيخطف الاضواء من كل الابوات الجدد الذين يريدوا ان يقولوا انهم اباء هذا الفوز والانتصار الكبير .

لو كانوا بدهم النقا والزين في السفاره الفلسطينيه في لبنان وبوزارة الخارجيه الفلسطينيه وبالرئاسه كانوا سهلوا حضور هذا الرائع جمال النجار مكتشف هذا النجم ومعلمه الاول ولكن دائما الكعكه بايد اليتيم عجبه وهناك دائما من يستكثر على هؤلاء الرائعين حضورهم ومشاركاتهم وكان الامر من اختراعهم هم وحتى لايسرقوا الاضواء عنهم .

اخي الفنان المقاتل جمال النجار يكفيك فخرا ماقاله تلميذك محمد عساف وما سيقوله لوسائل الاعلام عن أفضليتك وسبقك لهم جميعا في معرفة هذا الفنان واكتشافه وتعليمه ومزاملته لفتره طويله من الزمن وان هناك لديك مواهب كثيره ساهمت انت ببروزها ودخولها هذا المجال ولازالت مغموره تنتظر الفرصه حتى تبرز .

هذا كله يثبت رؤيتك الفنيه الثاقبه وماكنت تطالب فيه من زمان بمنح المواهب الفرصه للبروز ينبغي لوزير الثقافه الفلسطينيه الي مابعرف اسمه والي حضر حفلة امس في بيروت ان يلتقي بك وبكل الفنانين والمثقفين والشعراء والادباء والكتاب ويهتم هو والسلطه الفلسطينيه كلها في المواهب المدفونه بوطننا .

تذكرت وانا مستفز لغيابك حين قمت بدور غنائي رائع على خشبة مسرح مركز رشاد الشوا عن الشهيده دلال وتنوعك الفني وجمال هذه المسرحيه التي ادها جمال النجار الرائع وتذكرت احاديثك عن اتحاد الفننانيين وضرورة تفعيله وطموحك الفني الكبير الذي هدمه الانقسام الداخلي حين قاموا بتحطيم عودك الذي لحنت به اجمل الاغاني الوطنيه والثوريه .

اليوم اخي جمال عرف البعض قيمتك الفنيه ودورك التاريخي الطويل في الفن والاغنيه الوطنيه لذلك يريدوا ان يسرقوا منك انجازك واكتشافك ويغيبوا عنك الاضواء ودائما كما قلت بالعنوان للنجاح مليون اب ولكن لا احد يسال عن الاصول والبدايات .

لانك اخي جمال كنت وستظل مقاتل ومناضل وتعطي للغناء دور نضالي وثوري في الهاب مشاعر الملايين من ابناء امتنا العربيه ولانك تسير على درب الشهداء وحملت البندقيه بيوم من الايام ولانك دائما تعتبر نفسك جندي مجند لهاذ الوطن لذلك كانوا لايريدوا ان تكون هناك بعين الحدث لانك اكبر منهم جميعا .