الحمد لله ان الفنان محمد عساف من قطاع غزه

0
234

جمال االنجار ومحمد عساف
كتب هشام ساق الله – بعد ان غيب الانقسام الفلسطيني الداخلي قطاع غزه رئة الوطن الاولى واسقطه من اولويات السلطه الفلسطينيه وجعله بعيدا عن الحدث والموت والقتل والذبح والدمار الذي خلفته الحرب الاولى على غزه والحرب الثانيه الاخيره لم تحنن قلوب العرب ولا الفلسطينيين وواصلوا شطب هذا الجزء الهام من الوطن عن اولوياتهم .

جاء محمد عساف هذا الفنان الرائع ليعيد قطاع غزه كله بغض النظر عن انتماءاته واختلافاته وتجاذبات السياسيه ليوحد الانظار تجاه هذا الجزء المظلوم من وطننا ويعيد لنا الاهتمام والتقدير ليكون في بؤرة الحدث والمتابعه من خلال هذا الفنان المتميز ابن قطاع غزه وابن خانيونس زابن فلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر ومن الجنوب الى الجنوب وابن المخيمات والشتات والنكسه والنكبه وكل المسميات .

لابد ان نعطي للحدث حجمه فهذا الشاب ولد من عائله فلسطينيه هاجرت من فلسطين التاريخيه من قرية بيت دراس الى مخيم خانيونس هذا المخيم الذي اصبح الان هو نموذج لمعاناة كل اللاجئين في كل اماكن شتاته ومعاناتهم سواء بداخل الوطن او بمخيمات اللجوء بطريق العوده الى الوطن .

كم هو رائع ان تعاد الاضواء لتسلط على قطاع غزه من جديد والجميع ينظر اليه بعد هذا التغييب الواضح والاسقاط لهذه البقعه الجغرافيه من كل الحسابات وبعد ان اصبح الكل متهم حتى يثبت العكس في الولاء والانتماء على الرغم من ان المغضوب عليه هو ابن مخيم خانيونس ولكن هذه المره يريدوا ان لايربطوا هذا بذاك .

بعد ان كان ابناء قطاع غزه هؤلاء الذين اعطو الغالي والنفيس للثوره الفلسطينيه وكانوا يقودوا النضال بقوه وشراسه وكانوا دائما بالصداره وتشتتوا وعانوا من الوثيقه المصريه بالمطارات وعلى الحدود ودائما كانوا مواطنين من الدرجه العاشره في حسابات الدرجات بين الدول .

الغزاوي كان ولازال وسيظل متهم مالم يحدث العكس فهناك من لازال يحقد على هذا الجزء من الوطن رغم ان ابنائه لايحملوا أي نوع من الضغينه والحقد وبيوتهم مفتوحه وقولوبهم وهم كرماء مضيافين شجعاء مقادمين بوصلتهم دائما تتجه نحو تحرير فلسطين كل فلسطين .

الحمد لله الذي اعطى فلسطين هذه الجوهره الثمينه التي لاتتكرر الا كل خمسين عام مره واحد حسبما تحدث اكبر الفنانين في العالم العربي وكانت هذه الجوهره تحمل اسم فلسطين بدون أي جواز اخر الى جانب الجواز الفلسطيني فلسطيني من مخيم للاجئين يعيش في قطاع غزه .

هذا الفنان يستحق الدعم والتاييد والمسانده وان يتم الاتصال به ومساندته من كل المستويات السياسيه والاقتصاديه وان يعمل الجميع من اجل انجاحه في هذه المسابقه وبلوغه المركز الاول في ارب ايديل ليدخل الفرحه والسعاده في قلوب كل ابناء شعبنا وخاصه هذه البقعه المحاصره من الوطن والمنسيه لتعود وتضيء كل خارطة العالم ان نجم فلسطيني خرج منها هو الفنان محمد عساف .

نريد ان ندعم هذا الشاب الرائع لكي نعيد للاجئين حقهم بالعوده الى مدنهم وقراهم وماتركوه عام 1948 ونعيد لهم توحدهم بعد ان تفرقوا في اصقاع الدنيا وعانوا الامرين في المطارات وعلى الحدود وكانوا دائما يبحثوا عن الامن والامان .

احذروا الثوره العارمه التي يمكن ان تنجم اذا فشل هذا الفنان ولم يتم دعمه بالشكل المطلوب من شركة جوال والوطنيه وغيرها من الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال فهم من سيتحمل بالدرجه الاولى عدم حصوله على اللقب العربي .

احذروا الغضب الذي سينجم ان لم نصوت جميعا بكثافه لهذا الفنان الكبير فالقضيه اصبحت ليست لها علاقه بجمال الصوت والحنجره والقدره على الغناء فالامر مربوط الان بالتصويت لهذا الفنان وخاصه وان مصر والمغرب المنافسين عدد سكانهم اكبر بكثير من عدد سكان فلسطين في الوطن والشتات .

تمنياتنا ان تستغل السلطه الفلسطينيه هذا الفنان لكي يكون سفير للنوايا الحسنه لشعبنا وقضيته وان تدعمه لكي يسلط الاضواء على قضيتنا خلال مراحله انتشاره ونجوميته القادمه وان يغني للاسرى والقدس واللاجئين والحدود والمعذبين والمنفيين وووووووو يغني لغزه المحاصره ويغني للوحده الوطنيه وانهاء الانقسام .

سنصوت لمحمد عساف ونصوت لفلسطين الشهداء والجرحى والمناضلين سنصوت لكي نفرح مره في حياتنا ونتميز في ظل اننا لانملك الثروات الماليه والامكانيات ونمتلك فقط التميز والابداع والثقافه والفن نمتلك هذه الحنجره الذهبيه وهذا الصاروخ المنطلق نحو القمه .