تحيه لموقع دنيا الوطن الذي أعادنا الى ايام الزمن الجميل والنضال الحقيقي

0
251

دنيا الوطن
كتب هشام ساق الله – وانا اشاهد افلام الفيديو التي نشرها موقع دنيا الوطن الاغر على صدر صفحاتها كسبق اعلامي كبير اعادتنا الى ايام الزمن الجميل في حركة فتح والى القاده الحقيقيين الذين كانوا يختلفوا من اجل مصلحة الشعب الفلسطيني ومصلحة الحركه العليا بعيدا عن المصالح الذاتيه والشخصيه .

حين كان الشهيد ماجد ابوشرار يتحدث في هذا الشريط هو واخوته ابناء حركة فتح ويختلفوا على تعيين اعضاء في اقليم لبنان ويتحدثوا عن المقاومه وتصعيد جذوتها والشهيد الرئيس ياسر عرفات يتحدث ويطلب نقطة نظام وكذلك الشهيد القائد صلاح خلف يظهر بالصور ويتحدث عن الحركه والثوره والشهيد القائد خليل الوزير هذا الرجل المناضل الذي كان ثورة شعب تتجسد في رجل .

وانا اشاهد الصور والاشخاص ربما لم اعرف معظمهم لاني لم اعش تلك اللحظات التاريخيه ولكني كنت طوال مشاهدتي للشريط اسمع واحلل واشاهد واعيد ماتعلمته من قادتي في حركة فتح قادة الارض المحتله وخاصه عن هذا المؤتمر الهام في تاريخ الحركه والذي جاء بعد زيارة الرئيس المصري انور السادات للقدس وتشكيل جبهة الانقاذ الفلسطيني .

فقد تم عقد هذا المؤتمر كما روت لي الاخت اللواء فاطمة البرناوي باحدى مدارس دمشق وكانت هي قد تحررت من السجون الصهيونيه وتم ابعادها الى دمشق وكانت المره الاولى التي تحضر جلسات للمؤتمر الرابع لحركة فتح .

ومن ابرز نتائج هذا المؤتمر صعود المناضل الشهيد ماجد ابوشرار لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح وكذلك المرحوم هاني الحسن والمناضل رفيق النتشه ابوشاكر وبقاء القيادة التاريخيه للحركه وقد جرى نقاش صاخب في جلسات هذا المؤتمر الحاسم والمهم في تاريخ حركة فتح والذي تم في اعقابه انتخاب اللجنه المركزيه لحركة فتح والمجلس الثوري للحركه وكان هناك انطلاقه جديده في تاريخ الحركه ادت الى الاستعداد لمواجهة الكيان الصهيوني في حرب بيروت الخالده .

ومن ابرز نتائج هذا المؤتمر ماجرى في نهاية جلساته حين وقف الشهيد القائد المرحوم الرئيس ياسر عرفات ودعا اعضاء المؤتمر الى الوقوف والتصفيق الى كل الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في هذا المؤتمر قبل ان يتم التصفيق لمن اصبحوا اعضاء باللجنه المركزيه لحركة فتح او اعضاء في المجلس الثوري وقام بعمل مصالحه ميدانيه قبل الخروج من باب المؤتمر وليس كما حدث في المؤتمر السادس مجزره ارتكبت بحق اكثر من 850 قائد تاريخي في حركة فتح لم ينجحوا في الانتخابات وتم استبعادهم ورميهم على قارعة الطريق دون أي احترام او تقدير وتعاملت اللجنه المركزيه مع نفسها على ان النضال في حركة فتح بدا من لحظة وصولهم الى عضوية اللجنه المركزيه .

وانا اقول انه من رئيس جلسات المؤتمر الرابع لحركة فتح هو الاخ الدكتور نبيل شعث وكذلك المؤتمر الثالث والخامس ولا انكر عليه هذا الامر فها تاريخ وان كنت اختلف معه ولكن هذا لا يمنعني ان اقول الحقيقه وانه كان رئيس لهذه المؤتمرات وادى دور كبير في ادارة تلك الجلسات باقتدار كونه يحمل شهادات عليا بالاداره .

انا اقول بان ماقام بعرضه موقع دنيا الوطن يدعوننا لان نطالب بكتابة تاريخ حركة فتح الناصع وتوثيق هذه اللحظات التاريخيه وجمع كل ماتم تصويره وانا ادعو هذا الموقع الرائع ان يستضيف من حضروا هذا المؤتمر ويقوموا بشرح ماجرى فيه وان يعددوا الذين تكلموا ويسلطوا الاضواء على هذه اللحظات التاريخيه التي عاشتها الحركه في هذه الايام المجيده .

واقول ان مانعيشه في حركة فتح وخاصه في انعقاد المؤتمر السادس في مدينة بيت لحم هي الفوضى الخلاقه التي عاشتها الحركه حيث لم يتم حتى الان توثيق جلسات هذا المؤتمر وطباعه مقرراته ونشرها وتقارير اللجان ولم توزيع أي شيء من نتائج اعمال هذا المؤتمر حتى بعد اربع سنوات من انعقاده .

ليت اللجنه المركزيه لحركة فتح الحاليه واعضاء المجلس الثوري يدركوا الفارق الكبير بينهم وبين جيل القاده الكبار الذين كانوا يختلفوا ويتفقوا من اجل مصلحة الحركه العليا لا من اجل مصالحهم واستمرار امتيازاتهم من مالية حركة فتح ولم يحققوا أي نتائج لافته منذ استلامهم لمهامهم التنظيميه .

القاده التاريخيين من اعضاء اللجنه المركزيه الذين كانوا منذ اللجنه الاولى للحركه والذين بقوا حتى الان هم القائد الرئيس محمود عباس والاخوه ابوماهر غنيم وابوالاديب الزعنون الموجودين حتى الان عضوية اللجنه المركزيه وباقي اعضاء اللجنه المركزيه الحاليين جاءوا اما في المؤتمر الخامس تعيين او انتخاب او جاءوا في المؤتمر السادس .

الذين استمرت عضويته باللجنه المركزيه من المؤتمر الخامس هم الاخوه الطيب عبد الرحيم وعباس زكي والاخ الدكتور نبيل شعث والدكتور زكريا الاغا تم تعينهم كاعضاء في اللجنه المركزيه واستمرت عضويتهم في اللجنه المركزيه الحاليه .

اما باقي اعضاء اللجنه المركزيه فقد تم انتخابهم في المؤتمر السادس وهم الاخوه الاسير القائد المعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني مروان البرغوثي وجبريل الرجوب وصائب عريقات ومحمد اشتيه وحسين الشيخ وناصر القدوه ومحمود العالول وعثمان ابوغربيه وتوفيق الطيراوي وجمال محيسن ومحمد المدني وسلطان ابوالعنين وعزام الاحمد وتم تعيين صخر بسيسو والدكتور زكريا الاغا ونبيل ابوردينه وتم فصل الاخ محمد دحلان من عضوية اللجنه المركزيه .

ليت اعضاء المجلس الثوري الحاليين ياخذوا دورهم كاملا ويستطيعوا تقويم عمل اللجنه المركزيه ومراجعة كل قراراتها وتصويب ادائها والعمل وفق النظام الاساسي للحركه لا ان تنعقد جلساتهم وقت فراغ اعضاء اللجنه المركزيه وبدون الالتزام بمواعيد انعقاد جلسات المجلس الثوري فقد تم اقرار اتفاق اوسلوا في داخل المجلس الثوري انذاك بفارق صوت واحد .

كل الاحترام والتقدير لموقع دنيا الوطن الاغر الذي دائما يعودنا على نشر اشياء تاريخيه رائعه تتعلق بحركة فتح ونتمنى عليهم ان يتابعوا مثل هذه الاعمال الجميله والرائعه ويواصلوا تسليط الاضواء على كل مايمكن ان يعيدنا الى ايام الزمن الجميل وهؤلاء القاده التاريخيين المؤسسين في تاريخ الحركه .

ولمتابعة مانشره موقع دنيا الوطن الاغر ارجو منكم جميعا مشاهدة هذه الافلام الرائعه ومتابعة ماجرى من نقاش جميل ورائع ومسئول في داخل المؤتمر العام الرابع الذي تم عقده في دمشق

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2013/06/05/401707.html