بيت عزاء المناضل الكبير عبد العزيز شاهين في رفح مهرجان وطني كبير بامتياز

0
310

ابوعلي وهو ميت
كتب هشام ساق الله – نظرا للاقبال الكبير ولم يعد يتسع المكان مقابل بيت المرحوم له القائد الوطني الكبير عبد العزيز شاهين ابوعلي فقد تم نقله الى مقابل الشارع الذين يسكن فيه واقامة سرداق عزاء كبير في الحديقه اليابانيه حيث تم عمل شادر كبير و جميل ومدخل علقت بها اليافطات الجلديه واكاليل العزاء لقيادات ورتب تنظيميه كثيره الكل منهم يعزي ويؤبن المرحوم باجمل الكلمات وبعض هؤلاء قصر معه تقصير كبير .

مجموعات تاتي وتذهب من مختلف اقاليم قطاع غزه ومكاتبها الحركيه ولعلي استحسنت دخول وفد المتقاعدين العسكريين حيث دخلوا موحدين لاول مره المختلفين جاءوا سويا مع بعضهم البعض من غزه الى بيت عزاء القائد الكبير عبد العزيز شاهين ابوعلي سلمت على معظمهم من الاتجاهين المختلفين .

مكاتب حركيه وجامعات الازهر والقدس المفتوحه وكلية غزه وغيرها من اساتذة الجامعات والقيادات الطلابيه تؤم بيت العزاء وتجلس مع بعضها البعض فعلا ابوعلي شاهين جامع كل الشعب بحياته ومماته وفي بيت عزائه الكل متواجد في هذا الموقف الكبير .

اعضاء اللجنه المركزيه الاخوه صخر بسيسو و محمد المدني واعضاء المجلس الثوري وعلى راسه الاخ امين مقبول واعضاء المجلس الاستشاري واعضاء الهيئه القياديه العليا وعلى راسها الاخ ابراهيم ابوالنجا والاخوه زياد شعث ودياب اللوح وعبد الله ابوسمهدانه والهمشري هشام عبد الرازق والاسير المحرر تيسير البرديني والاخ اسحق مخيمر وامناء سر الاقاليم وابناء المرحوم المهندس علي والدكتور ايمن يتصدروا استقبال المعزين وعدد من ال شاهين الكرام .

اجمل ما في بيت العزاء اني شاهدت صديقي القديم جدا سمير ابوجندي الصحافي الرياضي والمحرر في صحف مختلفه في القدس المحتله الذي يسكن في مدينة رام الله لم اره منذ عشرين عاما تقريبا وتعانقنا طويلا في بيت العزاء وجميل ان التقينا بعد هذا العمر فالاخ سمير تربطه علاقة عائليه وصداقه بالاخ ابوعلي شاهين .

والتقيت مع احد مؤسسي الشبيبه في قطاع غزه واحد قادة الحركه التاريخيين محافظة رفح بحركة فتح صديقي الحبيب نبيل ياسين الذي لم يتركني في اليومين الذي قمت بزيارة رفح فيها وتحدثنا عن ايام الزمن الجميل والانتماء التنظيمي وذكرياتنا مع الاخ المناضل والقائد الكبير عبد العزيز شاهين ابوعلي .

الصحيح ان اقليم رفح يقوم ببيت العزاء بدور كبير ومتميز وجهد واضح للعيان بقيادة امين سر لجنة الاقليم الاخ المناضل ابوغازي البردويل والاخوه اعضاء لجنة الاقليم جميعا اضافه الى كادر رفح القديم متواجدين طوال الوقت في بيت العزاء يقوموا باستقبال المعزين ويجلسوا الكل في اماكنهم وياتوا لتحية الوفود القادمه .

ولعل ابرز وانشط هؤلاء جميعا اخي المناضل عبد الرؤوف بربخ دينمو لجنة الاقليم فقد قام هذا الرجل بدور رائع في جنازة المرحوم ابوعلي وقام بتنظيم حركة المرور والتدخل في أي جانب من جوانب الخلل وهو يقوم بدوره بشكل لافت للجميع .

ابوعلي شاهين كان بيت للكرم والجود فقد تم مد طعام الغذاء لكل المعزين في بيت العزاء وتناول الجميع الطعام وادوا صلاة الظهر في بيت العزاء الكبير الجميل الزاهي الالوان هذا الشادر الذي يشابه العزيات المصريه والذي تم تركيبه بشكل متقن حتى يتسع للكل الوطني .

اذاعة العزاء تذيع بين الفتره والاخره رسائل تضامنيه وبرقيات عزاء من كل اقاليم الارضي الفلسطيني والداخل الفلسطيني واقاليم فتح بالشتات واسماء شخصيات وكتاب وادباء واصدقاء للمناضل الكبير ابوعلي شاهين .

ولعل البرقيه الاجمل الذي وصلت الى اذاعة العزاء التي ارسلها القائد فؤاد الشوبكي عضو المجلس الثوري السابق والاسير في سجون الاحتلال الصهيوني الذي ينعي صديقه وحبيبه ابوعلي شاهين والبرقيه التي وصلت من الاسير المناضل القائد مروان البرغوثي المعتقل والمحكوم بالسجن المؤبد اربع مرات وعشرين عاما يعزي بقائده ومعلمه الاخ ابوعلي شاهين .

الصحيح ان بيت العزاء والدور الرائع لابناء حركة فتح في استقبال المعزين من كافة الفصائل الوطنيه والاسلاميه والوفود الرسميه والشعبيه من كافة النقابات والمؤسسات التي تام بيت العزاء لتقديم واجب العزاء لحركة فتح وابناء المرحوم عبد العزيز شاهين .

جهد كبير وواضح يبذل في محافظة رفح لابناء حركة فتح في هذا المهرجان الوطني الكبير الذي تعيشه رفح في وداع القائد الوطني الكبير المرحوم ابوعلي شاهين هذا الرجل الذي واجه المرض والمعاناه والالم وعاش تجربه نضاليه متميزه طوال اكثر من ستين عاما امضاها في مقارعة المحتلين الصهاينه والعمل على تحرير فلسطين كل فلسطين .

وأعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، ، عن فتح بيت عزاء للمناضل الوطني الكبير أبو علي شاهين اليوم في قاعة بلدية البيرة من الساعة 6-9 مساء.