أخيرا ستعود صورة الرئيس الشهيد ياسر عرفات لن يكتمل حلمي الا بك ياقدس مكانها

0
203

943704_318416084956164_229139444_n
كتب هشام ساق الله – أخيرا ستعود صورة الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات لن يكتمل حلمي الا بك ياقدس الى مكانها بداية حديقة وساحة الجندي المجهول ومقابل المجلس التشريعي الفلسطيني بنفس المكان التي كانت فيه منذ بداية السلطه الفلسطنييه وسيعود المارين من هذا المكان بالقاء التحيه على سيد الشهداء ومواصلة مسيرتنا النضاليه حتى يكتمل الحلم ويتحقق الوعد وتتحرر القدس .

امس رايت ان هناك عمل جاد عمال وفنيين يقوموا بدهان اللوحه في محيط المجلس التشريعي والتحضير لوضع الصوره الجميله الرائعه التي اقتلعتها الرياح العاتيه التي اصابت مدينة غزه يوم الحادي عشر من كانون ثاني يناير الماضي وحاله من الصدا التي اصابت القاعده الخاصه بها مما ادى الى وقوع الصوره .

لم يدرك من كان يتولى المهمه التنظيميه بحركة فتح انذاك اهمية مثل هذه الصوره الجميله الرائعه ولا ما تعنيه بالنسبه لاهالي مدينة غزه والمارين بها الذين كانوا يشعروا بحضور الرئيس القائد الشهيد ياسر عرفات ورمزية هذه الصوره التي تطل على ساحة الجندي المجهول والتي تقابل المجلس التشريعي لذلك اخروا اعادتها .

منذ ان تولى الاخ الدكتور زكريا الاغا مسئولياته كمفوض لحركة فتح في المحافظات الجنوبيه وكتبت مقالا ناشدته باعادة تركيب هذه الصوره واعادة حضور وسحر الرئيس الشهيد ياسر عرفات الى المكان وقد وعدني بان يتم تركيبها باقرب وقت ممكن وقد اوفى الرجل بما وعد وها هي الصوره سيتم رفع الستار عنها بعد اجراء صيانه وتجميل لكي تكون ببهائها ورونقها المعتاد.

وقد علمت بان الاخ الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه سيقوم برفع الستاره عن اللوحه بوقفه متواضعه دعا لها كوادر حركة فتح وهيئة العمل الوطني في قطاع غزه والقوى الوطنيه والاسلاميه يوم الخميس الساعه الثاني عشر قبل الظهر لتعود الصوره الى مكانها ويعود الشهيد ياسر عرفات يطل علينا حتى يتم تحقيق حلمه ويكتمل ان شاء الله بتحرير القدس الشريف من دنس الصهاينه .

شكرا لمن اعاد هذه الصوره التاريخيه الى مكانها وشكرا لكل الجهود التي اعادة هذه القيمه التاريخيه والسياسيه وماتعبر عنه الى مكانها بهذا المكان الحيوي الكبير بالنهايه نجحنا بتسليط الاضواء على هذه القضيه وتحقق ماكنت اتمناه .

والجدير ذكره انه اخر مره تم تجديد الصوره كان بمبادرة مجموعه من شباب الحركه قبل عدة سنوات قاموا باعادة طباعتها على حسابهم الخاص وتصادف زيارة الاخ عبد الله الافرنجي مستشار الرئيس القائد محمود عباس وهو من رفع الستار عنها بداية احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي .

واود ان انشر سر فقد تداعى عدد من ابناء الحركه المخلصين الذين جمعوا فيما بينهم مبلغ 100 شيكل من كل واحد منهم بقدر متساوي رفضوا ان ياخذوا اكثر من اصحاب الهمم العاليه لاعادة تركيب الصوره وتم عمل تصميم خاص وجميل ورائع لصورة الشهيد ياسر عرفات لن يكتمل حلمي الا بكي ياقدس بالمكان وكانوا ينون تركيبه الا ان الهيئة القياديه العليا بقيادة الدكتور زكريا الاغا سبقتهم في انجاز هذه المهمه .

الازمه الماليه التي تعاني منها حركة فتح اثرت على اشياء كثير وقتلت مبادرات ونشاطات تنظيميه عديده وهي مايحجم هذا المارد الفتحاوي والعملاق ويحد من العوده الى الاستنهاض التنظيمي ويقتل ماتبقى من اثار مهرجان الانطلاقه المليوني في ساحة السرايا .

استعراض للمقالات التي كتبتها على مدونتي عن هذا الامر لطلاع عليها

أعيدوا صورة الشهيد الرئيس ياسر عرفات لن يكتمل حلمي إلا بك يا قدس

لازال محيط منطقة المجلس التشريعي اقرع بدون صورة لن يكتمل حلمي الا بك ياقدس

لن يكتمل حلمي إلا بك يا قدس مره اخرى