غاضبون غاضبون غاضبون من طريقة التعامل مع الاخ القائد ابوعلي شاهين

0
223

شاهين ابوعلي
كتب هشام ساق الله – غاضبون من طريقة التعامل التي تجري من قبل أعضاء اللجنه المركزيه وقيادة الحركه مع قادتها الذين اسسوها وكانوا علامات ونجوم فارقه في تاريخها النضالي ولم يعد لهم مكانه في الهرم القيادي التنظيمي الحالي ويحظوا باحترام كل القاعده الفتحاويه بكل مكان فهؤلاء بحق اعطوا سنوات اعمارهم للحركه سواء بداخل المعتقلات الصهوينيه او بمسيرة هذه الحركه النضاليه الطويله فالاخ المناضل ابوعلي شاهين يستحق طريقة تعامل افضل تليق به وبتاريخه الطويل .

غاضبون من طريقة التعامل مع الاخ المناضل الكبير والقائد المعلم عبد العزيز شاهين ابوعلي من عدم عمل اللازم لتحويله سابقا ولاحقا من قبل السلطه الفلسطينيه وكذلك تقاعس قيادة الحركه في تسهيل عملية التحويل وتوفير الاموال اللازمه لهذا المناضل الكبير ومعاقبته على مواقفه التنظيميه وعلى كتاباته ضاربين عرض الحائط الاختلاف بوجهات النظر من اجل مصلحة الحركه.

غاضبون غاضبون غاضبون حين ينتظر بالمرتين خلال الاشهر القليله الماضيه بانتظار ان يتم تحويله للعلاج في المستشفات الالمانيه المتخصصه وانقاذ حياته من المرض الصعب الذي الم فيه ولم يلتفت اليه احد خوفا من ان يعاقب على مساعدة هذا المناضل الكبير والقائد التاريخي للحركه وبالمرتين يخرج الاخ ابوعلي شاهين للعلاج على حسابه والله اعلم من وين جاب مبالغ العلاج .

غاضبون لان القائد الفتحاوي ابوعلي شاهين خرج عن النعم العام في داخل الحركه ولم يتارنب كغيره ويعاقب الان على مواقفه التنظيميه ورؤيته وكتاباته بمنع العلاج عنه وعدم توفير الامكانيات لعلاجه وتركه يموت ويان ويتالم فهذا القائد الفارس المناضل لن يغير مواقفه او يتراجع عنها ابدا مهما كلفه الثمن .

غاضبون لان الكادر الفتحاوي لايجد من يدافع عنه في الخليه الاولى للحركه يحفظ حقه في ابداء رايه ومواقفه تجاه الاحداث والمواقف ويتهموا الكبار امثال الاخ ابوعلي شاهين بالانتماء والولاء للصغار الذين هم في دور ابنائهم وتاريخ الاخ ابوعلي الطويل في النضال قبل انطلاقة الحركه وحين انطلقت كان مع الشهيد القائد ياسر عرفات في الدوريه الاولى للحركة ليعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني ويمضي خمسة عشر عام في داخل الاسر .

كما قال لي يوما انه وصل الموت بعد اضرابات خاضها هو والحركه الاسير ثلاث مرات بسنوات متفاوته قام عناصر الوحدات الخاصه الصهيونيه بتحطيم ضلوعه ووصل الى الموت وبعد انتصار الاسرى والاضرابات عادوا ليقدموا له العلاج الطبي المناسب حتى استعاد عافيته وتم انقاذ حياته هذا ماقام به العدو الصهيوني .

بعد كل هذه السنوات من الانتماء والعطاء لحركة فتح يحجب عنه العلاج لان للرجل مواقف تختلف عن التغريد العام في الحركه فهذا الرجل كان وسيظل وسيبقى حتى اخر لحظه من حياته يغرد لمصلحة الحركه من وجهة نظره وهو ليس في جيب احد ولن يكون محسوبا على احد فهو يعمل وسيعمل وسيظل يعمل من اجل نهضة ومسيرة حركة فتح .

غاضبون غاضبون غاضبون لان رئيس وزراء حكومة غزه اسماعيل هنيه وزعيم من اختلف معهم الاخ المناضل ابوعلي شاهين ولديه وجهة نظر واضحه تجاههم زاره في غرفة العناية المركزه في مستشفى القدس ولم يرد عليه كل اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح حين اتصل فيهم بخصوص علاجه بالخارج ومن رد عليه قالوا له انت تعلم الوضع ولا نستطيع ان نتكلم اكثر من هذا .

غاضبون غاضبون غاضبون لان رئيس حركة فتح وعمود الخيمه الفلسطينيه حين زار جمهورية مصر العربيه قبل ايام لم يزور الاخ المناضل القائد المؤسس عبد العزيز شاهين ابوعلي ولم يتكلم معه او يزوره احد نيابه عنه فالرجل متهم ويعاقب لمواقفه وكتابته .

ليس هكذا الديمقراطيه وتصفية الخلافات والنقاش التنظيمي الداخلي وليس هكذا يعاقب الناس على مواقفهم بحجب العلاج عنهم او عدم زيارتهم في داخل المستشفى الذي يعاني منه من الام المرض القاتل .

غاضبون غاضبون غاضبون لانه لايوجد احد في اللجنه المركزيه يقول كلمة الحق ويدافع عن ابناء الحركه المرضى والذين هم بحاجه الى العلاج ولا احد يتحدث عن وقف الرواتب ومعاقبة الكوادر والقيادات على مواقفه المبدائيه التي لن يتراجع عنها حتى ولو استشهد .

غاضبون غاضبون غاضبون لاننا ليس لنا حقوق ولايحكمنا نظام داخلي ولاتحترم عضويتنا ولا انتماءنا ولا تاريخنا … غاضبون عاضبون غاضبون لاننا لانحترم معلمينا وقادتنا الاوائل الذين لم تعد لهم صفة تنظيميه ويتم الان شطبهم والغائهم والحكم عليهم بالموت دون ان يدافعوا عن انفسهم ودون ان يكون لهم الحق في الحصول على العلاج اللازم والضروري لاستمرار حياتهم .

شكرا للاخوه في المخابرات المصريه لاستضافة المناضل الاخ ابوعلي شاهين في احدى مستشفياتهم لتلقي العلاج الصعب والغالي الثمن على حسابهم الخاص شكرا للشعب المصري المناضل الذي يعرف اهمية وقدر هؤلاء الرجال الذين قدموا ويقدموا لقضايا الامه العربيه والقضيه الفلسطينيه واعطوا زهرات حياتهم منذ ان كانوا صغار .