الموظفون تلقوا رواتبهم من الصراف الالي هذا الشهر في كل بنوك قطاع غزه

0
224

الصراف الالي
كتب هشام ساق الله – مررت من أمام كل البنوك الفلسطينية وشاهدت أعداد كبيره من الموظفين يتلقوا رواتبهم من على الصراف الالي وهذا يكذب ماقيل بان الموظفين سيتلقوا رواتبهم من داخل البنوك كنوع من التاكد بوجودهم في داخل الوطن بعد ان تم الغاء كل الوكالات الخاصه .

كتبت انا وكتب عدد من الكتاب والصحافيين مقالات واخبار على صفحات الفيس بوك حول نية وزارة الماليه بوقف تقاضي الرواتب عبر الصراف الالي في كل البنوك وتقاضي رواتبهم من داخل البنوك ولكن رايت اليوم منذ ساعات الصباح والموظفين يتلقوا رواتبهم من الصراف الالي بشكل طبيعي .

وقفت امام بنك فلسطين مقابل حديثة الجندي المجهول وسالت عدد من الموظفين كانوا يتواجدوا وافادوا ان الامر يسير بشكل عادي وكان يتواجد عدد كبير منهم يقوا بالدور امام الصراف الالي وتوجهت الى بنك القاهره عمان وبنك القدس وكل البنوك المحيطه بالمنطقه .

المعروف ان الصرافات الاليه تخفف كثيرا وتسهل عملية تقاضي الرواتب بشكل يخفف عبىء كبير على موظفي البنوك ويسهل عملية تقاضي الراتب على الموظف الذي يستطيع ان يتقاضى راتبه باي وقت يريده دون ان يقف في طابور تقاضي الراتب داخل البنوك .

موظفوا البنوك عانوا خلال الشهرين الماضيين ولازالوا من مراجعات الموظفين الذين تم قطع رواتبهم بسبب التوكيلات الخاصه ضمن خطوه قامت فيها وزارة الماليه الفلسطينيه في رام الله بايقاف راتب حوالي 7000 موظف من قطاع غزه وطالبتهم بتحديث بياناتهم واثبات انهم موجودين داخل قطاع غزه والغاء الوكالات كشرط لاعادة رواتبهم .

لاننا لا نبتغي سوى الحقيقه اردنا ان نوضح هذا الامر اننا نقول لكل متابع المدونه الخاصه بي بان ما قيل من شائعات بهذا الامر لم يتم تطبيقه وقد جرت عملة صرف الراتب بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل .

لكن هناك موظفين لازالوا لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهرين بسبب ازمة التوكيلات وعملة اعادة رواتبهم وخاصه من قدموا الاوراق كامله الى هيئة العمل الوطني وتواصوا مع اجهزته ووزاراتهم المدنيه وقدموا كل الاوراق المطلوبه ولم يتم اعادة رواتبهم .

هناك تقصير كبير لدى نقابة الموظفيين الحكوميين في قطاع غزه وكذلك في الضفه الغربيه لعدم متابعة الامر بشكل متواصل والوقوف الى جانب هؤلاء الموظفيين المقطوعه رواتبهم وهناك بطىء شديد في اداء عمل اللجان المكلفه بهذا الامر سواء على الصعيد المدني او العسكري

قلوبنا مع هؤلاء المقطوعه رواتبهم والذين لم يتم صرف رواتبهم منذ شهرين وقد علمنا بان هناك كشوف جديده بعد انتهاء عملية صرف الرواتب وسيتم حل معظم من تم ايقاف رواتبهم في هذا الكشف الذي يحكى عنه في رام الله .