مبروك للعريس رمزي جهاد العمارين وعقبال شقيقه جهاد الصغير

0
375

20130430_212418
كتب هشام ساق الله – وسط اطلاق كثيف بالالعاب الناريه زاية الالوان التي اضاءت المكان واحدثت صوت فرقعات عالي دخل العريس رمزي جهاد العمارين محمولا على اكتفا اصدقائه وعناصر كتائب شهداء الاقصى والى جانبه شقيقه الصغير جهاد الى ساحة السهر بحي الزيتون في شارع وادي العرايس بيت الشهيد القائد جهاد العمارين .

اعلام فلسطينيه وريات حركة فتح وصور كبيرة الحجم للشهيد الرئيس القائد ياسر عرفات وصور للشهيد القائد جهاد العمارين مؤسس كتائب شهداء الاقصى واحد ابرز رجال الكفاح المسلح واضواء تنير المكان وحاله فرح بامتياز .

على انغام السلام الوطني الفلسطيني الذي عزفته الفرقه الفنيه وقف الحضور وقراوا صورة الفاتحه على ارواح الشهداء الفلسطينيين حيا فيها احد ابناء حركة فتح الحضور وترحموا على اروح الشهداء وبمقدمتهم الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات والشهيد القائد جهاد العمارين مؤسس كتائب شهداء الاقصى .

اصدقاء الشهيد جهاد العمارين وتلاميذه وعناصره من ابناء كتائب شهداء الاقصى ملئوا المكان وجاءوا لتهنئة ابنه العريس رمزي وفاءا وعهدا على مواصلة مسيرة والده وفرحا بهذه المناسبه العزيزه على قلب الجميع والسهره والمكان وحدة كل الحالات العسكريه بمسمياتها المختلفه في بيت الشهيد القائد المؤسس جهاد العمارين .

دبك ابناء حركة فتح الدبكه الشعبيه وحملوا العريس رمزي على الاعناق وطافوا فيه المكان واغاني حركة فتح وكتائب شهداء الاقصى الهبت مشاعر الحضور ووقف الجميع طربا وانسجاما وغنوا مع المطرب الشعبي سامي الحرازين اغاني وطنيه مختلفه اولها فتح يا ام الجماهير وعلي الكوفيه واغاني العاصفه .

والرائع الفنان المناضل سويلم العبسي اصر على القاء كلمه وقصيده في عرس رمزي وجهة التحيه للعريس وتمنا له حياة سعيده بالرفاه والبنين وحيا روح الشهيد القائد المناضل جهاد العمارين الذي رفض الظلم وحمل بندقيته دفاعا عن شعبنا الفلسطيني وحيا والدة العريس الاخت المناضله ام رمزي .

وعلى صهوة الحصان حمل العريس رمزي السيف يعلن مواصلته رسالة والده وعلى انغام الاغاني الوطنيه طاف الحفله محيي جماهير فتح المحتشده من كل اماكن مدينة غزه لمشاركة العريس رمزي فرحه ووفاء لوالده الشهيد القائد جهاد العمارين .

على منصة العرس تقدمت مجموعات كتائب شهداء الاقصى بمسمياتها المختلفة تلاميذ الشهيد القائد جهاد العمارين بهدايا وصور ودروع تذكاريه عليها صور الشهيد جهاد العمارين وصور العريس متمنين له الحياه السعيده وبالرفاه والبنين .

وفي نهاية الحفل والدة العريس ام رمزي جهزت السماقيه الاكله الشعبيه المحبوبه لدى ابناء قطاع غزه ستقدم بنهاية الحفل للحضور الى جانب الزيتون والفلفل والخبز الطازج هنيا لكل من حضر والعاقبه عن الجميع ان شاء الله

وغدا يزف العريس رمزي الى عروسه ايه حامد العمارين في فندق سيتي ستار بقاعة الاكابر على شاطىء بحر غزه متمنين له السعاده والهناء ومبروك لوالده الاخت المناضله ام رمزي الى عموم ال العمارين الكرام والى كل اصدقاء وزملاء وتلاميذ القائد جهاد العمارين من ابناء كتائب شهداء الاقصى وعقبال ان شاء الله جهاد وبالرفاه والبنين ان شاء الله

والعريس العزيز رمزي العمارين هو من مواليد 17/4/1993 ولد في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني في تونس وعاد الى ارض الوطن مع والده الذي عاد عنوه غصبن عن قوات الاحتلال في سيارة الشهيد الرئيس ياسر عرفات لحضور المجلس الوطني الفلسطيني في غزه حيث اغلقت قوات الاحتلال في حينه معبر رفح وطالبت بمغادرة الشهيد ارض القطاع ووعدت بعودته بعد ايام وفعلا عاد وبعد ايام عادت اسرته الى غزه .

الشهيد القائد جهاد (اسماعيل ) عاشور العمارين ، مواليد: غزة 1955متزوج و أب لأربع بنات وصبيين الاسم الحركي: أبو كفاح التحق بصفوف حركة فتح في العام 1970 و اعتقل لمدة 13 عاما متواصلة في 8-11-1973 بتهمة الانتماء إلى قوات التحرير الشعبية والمشاركة في تنفيذ عمليات عسكرية ضد العدو الصهيوني وقتل عملاء وحكم أمام محكمة عسكرية صهيونية مدى الحياة في داخل السجون.

وتحرر مع المحررين يوم 20-5-1985 وأبعد إلى عمان، في عمّان تعرف على الشهيد أبو حسن قاسم والشهيد حمدي وشارك معهم في قيادة العمل العسكري في الداخل من خلال اسم سرايا الجهاد.

وعاد إلى الداخل بعد 1994 مع العائدين باتفاقيات أوسلو وحصل على رتبة عقيد قبل أن يترك عمله مع انطلاق انتفاضة الأقصى و يتزعم كتائب شهداء الأقصى، و أول من شكل مجموعة من السلطة لتنفيذ عمليات ضد العدو الصهيوني و أول من نفذ عمليات إطلاق نار ضد الجيش الصهيوني في القطاع و أول من اعتقل عند السلطة بتهمة إطلاق نار على قوات الاحتلال الصهيوني.و أسس الشهيد مع اندلاع الانتفاضة إطار عسكري من مجموعة من المخلصين من كافة الأطراف وعمل باسم كتائب العودة والجيش الشعبي وألوية صلاح الدين .

العدو الصهيوني يعتبره من أخطر العناصر التي تنفذ عمليات ضد الجيش الصهيوني. وتعتبره كتائب شهداء الأقصى أحد أبرز قيادتها وقد تمتع الشهيد بعلاقات واسعة ومحبوب من كافة أبناء الفصائل . كتائب شهداء الأقصى توعدت بالانتقام لقائدها في غزة الذي اغتيل هو وابن شقيقته بتاريخ 4/7/2002 كفاح ، إصرار ، مجد ، فلسطين ، بيسان رمزي وفداء الاسلام ومحمد مصعب (جهاد الصغير ) اغتالته قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة غزة مساء الخميس 4-7-2002ومعه الشهيد وائل النمره ابن اخته ومساعده.