محمد عساف نجم مقالات مدونة مشاغبات هشام ساق الله

0
283

محمد عساف
كتب هشام ساق الله – وانا ادخل بتدويني العام الثالث اليوم اكتشفت ان مقالاتي كلها كوم وماكتبته عن النجم محمد عساف كوم لوحده فقد صعد عداد قراء مدونتي الى اعلى مستوياته منذ عامين بهذه المقالات الاربعه التي كتبتها مقارنه في كل المقالات التي كتبتها بالسياسه والتاريخ والاجتماع .

باختصار الناس زهقت وملت السياسه والتنظيم وقرفت قراءة كل ماهو مكرر حتى وان كان جديد يبدوا ان هناك تغيير في مزاج المجتمع الفلسطيني تجاه الاولويات والقضايا الوطنيه وترتيبها وهذا بحد ذاته امر خطير يجب ان يدرسه الجميع .

الاعلام الفلسطيني كله مهتم بظاهرة الفنان محمد عسف والاقبال امس كان على حضور برنامج ارب اديل على محطة الام بي سي كان قياسيا على امتداد العالم العربي حتى ان الحدث هز التلفزيون الفلسطيني الرسمي وبدا بتشكيل راي عام داعم له .

ظهور الفنان محمد عساف وغناء الكملتين الي غناها والتصفيق الحاد له يدل على انه اصبح يتمتع بشعبيه كبيره ونادره ربما اكثر من السياسيين والرياضيين حتى ان هناك شعار اصبح يتردد يطالب الجماهير العربيه بعدم التصويت وفق الدوله والمكان الجغرافي بل التصويت الى الموهبه .

على السياسيين وقادة التنظيمات الفلسطينيه ان يغيروا ويبدلوا ويعيدوا للسياسه والمواضيع السياسية حضورها في الشارع الفلسطيني واعادة صياغة القضايا الوطنيه وتغليفه برغبات الشارع الفلسطيني وبطرق حديثه مختلفه تؤدي الى اعادة الاعتبار للقضايا الوطنيه العادله .

لم تعد الجماهير الفلسطينيه تصدق وتثق بالسياسيين ولا بالتنظيمات والاحزاب لفشل المصالحه الوطنيه ولعدم تطبيقها على الارض فالجماهير تواقه لكي يتم تجسيدها على الارض حسب رغبة كل المواطنين ولكن اصحاب من امراء الانقسام والمستفيدين منه يصروا على استمراره .

مؤيدوا حركتي فتح وحماس اتفقوا على دعم الفنان محمد عساف وتجسيد الوحده الوطنيه التي يتمناها شعبنا الفلسطيني بالاتفاق على هذه الظاهره الفلسطينيه الرائعه هاربين من اجواء الانقسام والاختلاف الداخلي .

حدثني احد اصدقائي بان الجاليات الفلسطينيه في العالم هزها هذا النجم الكبير وبدات بالتحرك داخل البلدان التي يعيشوا فيها من اجل الترويج له ولم تحركهم قضايا الاسرى ولا الاستيطان ولا الانتهاكات الداميه للكيان الصهيوني اكيد ان هناك خلل في المفاهيم طرات على كل شعبنا سواء داخل الوطن او خارجه .

الكتاب والصحافيين والادباء كلهم يتغنوا بهذا الفنان الرائع محمد عساف وتركوا ماكانوا يتحدثوا عنه بالسابق والسبب انهم يريدوا تغيير في الحديث الذي يتحدوثونه دائما ويغيروا ماتعودوا عليه طوال السنوات الماضيه .

اما الجماهير العربيه فقررت اختصار دعمها للقضيه الفلسطينيه بالتصويت لمحمد عساف بعد ان نسي الجميع القدس ودعم متطلبات النضال القومي ضد الكيان الصهيوني وجسدوا هذا التعاطف بالدعم بالتصويت لهذا الفنان الفلسطيني انظروا الى ماوصلنا اليه من ضحالة في التفكير والانتماء الوطني .

الرائع ان محمد عساف الفنان الفلسطيني هو من مخيم خانيونس والجميع مجبر على الاعتراف بهذه الحقيقه رغم ان هناك من يعمل من اجل استبعاد هذا الجزء الهام من الوطن عن الخارطه باتخاذ اجراءات ضده وتغييبه ولكن بالطرف والفن والدم والدمار والانتماء والحرص الوطني قطاع غزه موجود على خارطة فلسطين غصبن عن كل الذين يحاولوا استبعاده .

مدونتي مهتمه بالشان الداخلي الفتحاوي وملوا جميعا من متابعة نشر هذه المواضيع لعدم ثقتهم باللجنه المركزيه لحركة فتح والاطر التنظيميه المختلفه الذين لايريدوا لحركة فتح ان تنهض من جديد وهم نائمين يتمتعوا بخيرات الحركه وكل و احد منهم يحوط ليزيد امواله تاركين هؤلاء المناضلين الذين امنوا بحركة فتح واتخذوها طريقهم لتحرير فلسطين .

هذا الخلل الكبير في المنظومه الفكريه الفلسطينيه وهروب الجميع نحو متابعة وتأييد خط الفن الوطني وتفاعله الكبير مع هذه الظاهره الفنيه التي اسمها محمد عساف تجعلنا نقف جميعا من اجل مراجعة اشياء كثيره في انماط تفكيرنا .

على الجميع مراجعة انفسهم وبمقدمتهم انا من اجل الاهتمام اكثر بقضايا الشارع الفلسطيني واهتماماته والعمل على تغيير الواقع السياسي الفلسطيني واعادة الثقه اليه من جديد باعادة صياغة مكوناته واظهار قيادات جديده فيه تكون على مستوى التحدي والمسئوليه من اجل مواصلة مسيرة النضال الفلسطيني والانتصار على الكيان الصهيوني .