شعبة الشهيد سهيل بكر نموذج رائع لشعب حركة فتح

0
239

شعبة الشهيد سهيل بكر
كتب هشام ساق الله – منذ اللحظات الاولى لوفاة القائد اللواء الاسير المحرر فوزي النمر في منطقة تل الهوا شاهدت كوكبه من شباب حركة فتح يرتدوا الكوفيه الفلسطينيه بشكل لافت يتواجدوا وينتشروا في كل ركن من اركان بيت العزاء وبعضهم يصطف ويتلقى العزاء مشهد لافت والتزام رائع طوال الوقت .

سالت احدهم من انتم قالوا لي نحن شعبة الشهيد سهيل بكر منطقة الشهيد صلاح القدوه ابوالمشرف اقليم غرب غزه سعدت لهذا الانتماء الرائع وسالت بعضهم عن اسمائهم وتعرفت عليهم وكنت اعرف عدد من ابائهم وسررت لهذا المشهد الجميل المتميز .

كل يوم اذهب انا الى بيت العزاء على مدار الثلاثة ايام وهم يصطفوا في قاطره لاستقبال المعزين وينتشروا بشكل جميل ورائع ويساعدوا في كل شيء وفي اليوم الثاني قاموا بطباعة سيرة حياة المرحوم المناضل فوزي النمر ووضعوا شعار الحركه ووقعوهل باسم الشعبه وشاهدتهم يتهامسوا ويجمعوا تكاليف طباعة هذه الاوراق من بعضهم البعض .

ولعل اجمل ماشاهدته بهذه الوقفه الرائعه في اليوم الثالث للعزاء وكان قد انتهى العزاء حيث حضر وفد كبير من وزارة الداخليه التابعه لحكومة غزه يتقدمهم وزير الداخليه فتحي حماد ولم يكن احد من كوادر فتح واصطف هؤلاء الشباب بشكل مشرف واستقبلوا الوفد الزائر وكانوا عند مستوى الحدث والمسئولية .

هؤلاء الشباب رفض امين سرهم ان يذكروا اسمائهم رغم اني كتبت اسماء امين سر الشعبه واعضاء قيادة الشعبه الا انهم طلبوا مني عدم ذكر أي من اسمائهم خوفا ان يتم نسيان احد من كوادر الشعبه وقالوا لي بانهم يعملوا بشكل جماعي ويمارسوا قناعاتهم وانتماءهم التنظيمي ولا يريدوا ان يظهروا بالاعلام .

جميع هؤلاء من طلاب الجامعات الفلسطينيه والمعاهد المختلفه ومن الشباب المثقفين والواعين سياسيا ومنتمين بشكل حديدي لحركة فتح ويقوم هؤلاء الشباب بجمع كل شهر من مصروفهم الخاص مبلغ محدد يتم وضع المبلغ فيه من اجل القيام بنشاطات خاصه بالشعبه حيث يقوموا بمشاركة ابناء الحركه في المناسبات المفرحه والتعازي اضافه الى زيارات يقوموا بها لكوادر الحركة الذين يسكنوا في شعبتهم الممتده من دوار الخور حتى شارع مستشفى القدس ودوار شهداء عائلة الدحدوح حتى مدرسة الجليل وهي منطقة تعرف بمنطقة الابراج .

وسالتهم عن عدد سكان المربع السكني الذي تمارس فيه الشعبه عملها التنظيمي فقال لي امين سر الشعبه بان هناك 100 برج سكني على الاقل اضافه الى بيوت عاديه منتشره في هذه المنطقه المتراميه وفي كل عماره هناك على الاقل 24 شقة سكنيه ولو قمت بعمل حسبه سريعه وضرب هذا العدد في 5 افراد لكل عائله تعيش بهذه الشقق تستطيع ان تحسب عدد سكان الذين يعيشوا بهذه البقعه الجغرافيه .

وتشارك الشعبه مع باقي الشعب في نشاطات منطقة الشهيد صلاح القدوه ابومشرف ونشاطات لجنة اقليم غرب غزه بشكل يومي وهؤلاء الشباب يستطيعوا الحشد بشكل دائم وكبير ولديهم عدد كبير من الكادر الجديد في الحركه والذين يتم تاطيرهم وتشكيل الاجنحه والحلقات وهم يحترموا بعضهم البعض وياتمروا بامر امين سرهم الذي يحبوه ويقدروه ويحترموه .

ماشهدته من نشاطات هذه الكوكبه من الشباب الفتحاوي المنتمي يجعلني اقول ان هذه الشعبه هي شعبه نموذجيه يحق لاقليم غرب غزه وقيادته المباهاه بهؤلاء الشباب الرائعين وينبغي ان يتم تعميم هذه الظاهره التنظيميه الرائعه على كل شعب حركة فتح في كل اقاليم قطاع غزه .

وابلغني امين سر الشعبه بانهم سيقيموا بمناسبة ذكرى استشهاد القائد الشهيد ابوجهاد الوزير دوري بكرة القدم وتقديم درع الشهيد ابوجهاد للفريق الفائز من الاجنحه ال 7 في الشعبه على ملعب نادي الشمس يوم الثلاثاء القادم .

والشهيد القائد سهيل علي بكر الذي سميت الشعبه باسمه هو من شهداء كتائب شهداء الاقصى الذين استشهدوا خلال انتفاضة الاقصى بعد ان قصفته طائرات قوات الاحتلال الصهيوني وهو برفقة الشهيد يوسف ابوشريعه احد قيادات وكوادر الحركه اثناء قيامهم بمهمه جهاديه في منطقة تل الهوا .

والشهيد القائد سهيل بكر هو ابن طبيب مشهور في مدينة غزه انهى دراسته في مدارس غزه والتحق بالجامعات الاردنيه وحصل على دبلوم في صناعة الذهب ومنعته قوات الاحتلال الصهيوني من مغادرة القطاع وقرر الالتحاف في كتائب شهداء الاقصى واطلق عليه اسم ابوطه نسبة الى عمه الشهيد طه بكر الذي استشهد اثناء دوريه لحركة فتح من الشواطىء اللبنانيه باتجاه الوطن المحتل .

كل التحيه والتقدير لهؤلاء القاده الذين لا يكلوا ولا يملوا ودائمي الحركه والعمل والقيام بدورهم الوطني والتنظيمي بشكل بيرفع الراس كل التحيه لهذه الشعبه المناضله الذي رفض هؤلاء القاده الكبار ان يتم ذكر اسمائهم خوفا ان ينسوا احد من زملائهم في العمل والمهمه التنظيميه كل الاحترام والتقدير لهؤلاء القاده الذين اتوقع لهم مستقبل كبير .