الدروس والعبر من إعلان إلقاء القبض على مطلقي النار على الأخ جمال عبيد

0
247

428249_181435578628808_100002871013743_243086_1883732705_n
كتب هشام ساق الله – الخلافات الداخليه والأحقاد والخلافات الدفينة في حركة فتح هي من حركت هؤلاء وحالة الاحتقان الداخلي وأهمية إصلاح الوضع التنظيمي بكل مكوناته وحالة الكراهية السائدة بداخل الحركه هي من حركت ايدي هؤلاء لاستخدام ايديهم وسلاحهم وهي اخطر الاستنتاجات التي يمكن ان تخرج من تحليل سريع لما جرى .

لاشك ان العمل بمجمله عمل مستنكر ومدان وينبغي ان تاخذ منه حركة فتح العبر والعظات وتقوم الى جانب كل التحقيقات التي تمت باجراء تحقيق تنظيمي داخلي واتخاذ اجراءات تنظيميه تحول دون تكرار مثل هذا العمل واستخدام مثل هذا الاسلوب في حل الخلافات الداخليه واتخاذ قرارات بفصل هؤلاء المتهمين بهذه الجريمه ومن يقف خلفهم حتى وان كانت العلميه ارتجاليه .

ماجرى ناتج عن تحريض كبير وتنفيس لحالة احتقان ونتيجة كراهيه كبيره تم بثها بكل الاتجاهات ينبغي ان يتم العمل كثيرا من قبل قيادة حركة فتح بكل مستوياتها بتوحيد كل الاختلافات والالتقاء عند الحد الادنى في داخل الحركه من اجل عدم الانفجار واستخدام هذا الاسلوب المستنكر والمدان والغير وطني في تصفية الخلافات الشخصيه والتنظيميه .

هناك حالة من الاحتقان والاتهامات المتبادله سواء بوسائل الاعلام او بداخل اطر الحركه المختلفه وتصنيف وولاءات واقصاء وحالة من الاستقطاب والاصطفاف الى هذا الجانب او الى ذاك وهناك من يعرف ما يجري بداخل القياده الفتحاويه من اعلى الهرم ولا احد يحرك ساكنا لاطفاء هذا الحريق المشتعل تحت الرماد .

اتمنى ان يكون اطلاق النار على الاخ جمال عبيد عضو الهيئه القياديه العليا لحركة فتح هو اخر تلك الحوادث المجنونه وان لا تتكرر وان يتم وضع حد لتجاوزات كل تلك الحالات والتشكيلات وضبطها وتوحيد قيادتها فالسلاح الفتحاوي وكان وسيظل موجه فقط ضد الكيان الصهيوني .

تجرؤ مثل هؤلاء الشباب على القيام بمثل هذا العمل الاجرامي المستنكر وسط اجراءات امنيه مشدده من اجهزة الامن في حكومة غزه وهناك حالة رصد تتم في كل الاماكن تجعل من الحدث حدث كبير سواء لقوى الامن او لحركة فتح وانهاء الخلافات باستخدام القوه والسلاح .

ينبغي لحركة فتح ابتداء من اللجنه المركزيه ان تقوم بتقيم ماجرى واتخاذ كل الخطوات التي تؤدي الى عدم تكرار ماحدث واتخاذ خطوات جديه باتجاه نزع فتيل الاحتقان الداخلي الفتحاوي والعمل كثيرا من اجل توحيد كل تلك التشكيلات وتشكيل قياده جماعيه تضم الجميع تحت رايتها وعدم السماح بالانزلاق باتجاه تكرار استخدام السلاح ضد أي من قيادات وكوادر الحركه .

ينبغي ان يدرس كل واحد في داخل الحركه ماجرى على صعيده الشخصي والعام وياخذ العبر والعظات ويتصالح مع الجميع حوله ويكون ايجابي بعيدا عن التشنجات والاصطفاف والولاءات لاشخاص ففلسطين وحركة فتح اكبر من هؤلاء جميعا وتستحق وحدة الجهد الداخلي من اجل الانتصار وتحقيق الاهداف الوطنيه بالتحرر والحياه الامنه السعيده الرغده بعيدا عن استخدام القوه والانفعالات الشخصيه .

المصالحه الداخليه باتت ينبغي ان تكون هي الهدف الاول لقيادة الحركه واخذ العبر والعظات مما جرى وان تتسامح النفوس وتتوحد كل التشكيلات وتعود المحبه والاخوه والعمل المشترك بعيدا عن المصالح الشخصيه .

وكان صرح مقرب من القيادي بحركة فتح جمال عبيد ، مساء أمس السبت ، أن أربعة متهمين من منطقتي بيت حانون ومعسكر جباليا ، شاركوا بعملية إطلاق النار على عبيد أثناء خروجه من مسجد عثمان في منطقة سكناه يوم الجمعة الأسبق .

وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ (أمد) :” أن داخلية حماس استطاعت الحصول على صور للمهاجمين الأربع من كاميرا أحد المؤسسات القريبة التي وقعت فيها الحادثة ، وبعد استدعاءهم للتحقيق اعترفوا بإرتكابهم الحادثة وقاموا بتمثيل الجريمة أمام عناصر أمن حماس .