ان تكون رقاص هذا الامر ممكن وسهل ولكن ينبغي ان تكون رخيص

0
221

الرقص السياسي
كتب هشام ساق الله – ان تكون رقاص ومهرج سياسي وتصل سريعا الى المواقع المتقدمه في أي تنظيم سياسي فالامر سهل ان كنت تستطيع ان تعرف المزاج العام لهؤلاء القاده وتلعب على التناقضات وتنقل الكلام وتنافق هؤلاء الى درجة التملق والتاليه والتنزيه والكلام المعسول الجيمل فهذا يعطيك كرت بلانش لكي تصل وتتقدم بشكل سريع الى مواقع القياده .

هؤلاء الرقاصيين السياسيين الذين يمارسوا الشبك والتدهين والتملق وارضاء نرجسية القاده الكبار بشكل غير عادي بتفرقش معاهم ليس لهم تاريخ نضالي ولا كرامه حتى يخافوا عليها فهم اكثر من يعرف من اين تؤكل الكتف وماسيقولون وكيف سيصلوا ويطلبوا مطالبهم بدون خجل حتى تفاجىء فيهم وهم بمواقع القياده .

هؤلاء المتملقين لديهم قدرات عجيبه جدا على دراسة الخارطه ومعرفه الاشخاص الذين يحبوا الكلام المعسول او النكت السريعه او الكلام من الزنار وانزل او الكلام الذي حمل المعاني المختلفه وله ايحاءات جنسيه او كلام التبجيل السياسي ولديهم قدرات غريبه عجيبه على الوصول الى اهدافهم ولايخجل احدهم ان قام بنقل الكلام والشبك وكتابة التقارير ونقلها بكل الطرق التكنولوجيا الحديثه .

هؤلاء القيادات الكبار لا يحبوا التعامل مع القاده الواعين ثقافيا واصحاب التجربه والذين يقولوا للاعور اعور بعينه ويناقشوا برجوله يتفقوا ويختلفوا ويقولوا كلمتهم ولا يهمهم ان حبهم هؤلاء القيادات او كرههم فهم يبحثوا عن المصلحه الوطنيه العليا ولايحبوا امثال هؤلاء المهرجين المنافقين السطحيين الغير مثقفين بل يرفضوا الجلوس معهم او محاورتهم .

يكونوا هؤلاء الكوادر والقيادات الجاده امام مفترق حاد اما ان يبقوا ويرضوا بهذا الواقع المرير المؤلم او ان يتنحوا جانبا ويرفضوا ان يكونوا مهرجين في بلاط القيادات الملهمه الذين يستمعوا الى هؤلاء المهرجين ويعطوهم الاذان الصاغيه لكي يوشوا باصدقاءهم وبذلك هؤلاء يبعدوا الواحد تلو الاخر حتى يبقوا هم فقط من بالميدان .

والرخاص المهرجون يقدموا لهؤلاء القيادات كل مايحتاجونه من معلومات وينقلوا الرويات الخاطئه او انهم يصطفوا ويحسنوا اصطفافهم فلايجد هذا القائد الا هؤلاء التفهه من يفوا فقط الى جانبه فيكبرهم درجه درجه حتى يصلوا الى مواقع متقدمه ويبداو نسج تاريخ لهم ويقوموا باستعمال مهرجين اصغر حتى يستمتعوا كما استمتع معلمينهم من قبل .

هؤلاء موجوين في كل التنظيمات الفلسطينيه باشكال والوان مختلفه لايخجل احدهم بان يمارس الدهان والرقص والتدليس ولا يخجل من هذه الصفات بل يمارسها على عين الاشهاد درجه درجه وخطوه خطوه يتسحلب لكي يصل ويصبح قائد في غفله من التاريخ ولكن الكل يتهامس ويتحدث امامه او خلفه بصفاته وبما يقوم به .

ترى كم واحد وضعته لتنطبق عليه هذه الصفات والمعاير التي اطلقناها خلال تجربتك السابقه و يمارسوا هذه المواقف المخزيه ويمكن ان تضيف صفات اخرى واخرى المهم ان هؤلاء القاده الكبار يتلذذوا بهؤلاء ويضحكوا ويكركروا كثيرا من نكاتهم وهمزاتهم وندالتهم وصفاتهم الخسيسه وتملقهم وكلامهم المعسول .

كان الله في عونك يا شعبي من هؤلاء القيادات وهؤلاء المهرجين وبالنهايه لا يصح الا الصحيح وما بيبقى بالواد الا حجارته الصلبه الراسخه ولن يستطيع احد ان يزور التاريخ فهناك من يعرف دائما الحقيقه ويعرف تاريخ هؤلاء وسياتي اليوم الذي يتم اقتلاعهم من كل التنظيمات الفلسطينيه حتى تاتي هذه اللحظه فسنظل نتندر ونتحدث عن ندالة هؤلاء منهم من يستخدم هذا الاسلوب كمنهج للحياه ومنهم من يحب ان يكون قرب المسئول حتى يبقى بعين الحدث ومنهم من يمارسه من اجل ان يترزق ويكون على الحجر لكي ياخذ اكثر من حقه .

زمان قالها صديقنا الرعد الاسود ان صاحب المسئول مسئول والتنظم علاقات دائما اقول صدق الرعد الاسمر فكل واحد يقرب الى جانبه جماعته وأصدقائه ويبعد آخرين حتى يرتاح منهم هكذا هي المعادلة من زمان حتى يومنا هذا .