نقطة سوداء في سجل فرقة العاشقين الفلسطينيه بزيارتها الى قطاع غزه

0
249

فرقة العاشقين
كتب هشام ساق الله – سجلت فرقة العاشقين الفلسطينيه نقطة سوداء في تاريخها الطويل الرائع في قطاع غزه وعتب وغضب من الجماهير الغزيه التي حرمت من تقديم عروض شعبيه لها و التواقه للالتقاء فيها والاستماع اليها وامنيه بان تتكرر الزياره في القريب العاجل وبمناسبة وطنيه اخرى وتنسيق وترتيب وبرنامج افضل لهذه الفرقه المتميزه والتي تعتبر باغانيها المقاتله فرقه عسكريه موسيقيه الى جانب المقاومه الفلسطينيه المسلحه في الدور والمهام .

غادرت الفرقه اليوم قطاع غزه متوجهه الى جمهورية مصر العربيه من اجل تقديم عرض الليله بمناسبة ذكرى انطلاقة حركة فتح ال 48 والتي تقيمه السفاره الفلسطينيه في القاهره ولم يكن احد من المرافقين والقاده في وداعهم وهم يغادروا سوى احد القيادات الفتحاويه ودعهم وتعاهدوا على اللقاء والعوده باقرب وقت ممكن .

فرقة العاشقين قدمت عرض خاص للصفوه في حركة فتح ورجالات المجتمع المدني ومن تم دعوتهم من قبل ادارة فندق المتحف من زبائنهم المميزين ورجال الاعمال ورقص على انغامها القيادات التنظيميه ليظهروا مهارات اخرى غير قدراتهم القياديه الفاشله ويظهروا غرورهم الشخصي بانهم متميزين واصحاب صوله وجوله وقياده وان الفرقه تقدم لهم عرض خاص جدا .

فشلت محاولات عديده بتنظيم عروض للفرقه في جامعة الازهر فقد انتشرت دعايه كالنار في الهشيم بان هناك عرض ليلة امس الساعه السابعه مساءا في ساحة جامعة الازهر وتجمع الاف الطلاب والعائلات من كل مكان ولكنهم صدموا حين وصلوا بالغاء الحفله وكان هناك دعايه اخرى بانها ستقدم عرض بمركز رشاد الشوا توجت الجماهير الى هناك ولم تجد شيء .

حاله من عدم المسؤوليه واللامبالاة من قيادة حركة فتح في قطاع غزه وعدم مسؤوليه بان تقدم فرقه رائعه كبيره بحجم العاشقين عرض ناجح لها تكون بمثابة جائزه وهديه الانطلاقه واسعاد هذه الجماهير المحبه لاغاني واداء هذه الفرقه المتميزه في قطاع غزه .

جماهير قطاع غزه كلها تستحق ان يقدم لها عرض لفرقة العاشقين يحضره الطفل والرجل والمراه والشيخ فهذه الفرقه تغني تاريخ نضال شعبنا الفلسطيني المقاوم والمقاتل وتحيي تراث شعبنا الفلسطيني وتعيدنا الى التاريخ الماضي الجميل الى ارضنا ارض الاباء والاجداد تربط الحاضر والماضي .

هذه الفرقه التي طالما قدمت عروض وامتعت الجماهير في كل ارجاء العالم ونقلت التراث الوطني الفلسطيني والفن المقاوم وامتعت هذه الجماهير واعادت الذكريات الى كل من استمع لها واعادت عرض وقائع التاريخ من خلال اغنيه وطنيه رائعه تخرج من حناجر مقاومه وجميله تصدح كالبلابل والعصافير يكون وقعها وقع القذائف والقنابل على العدو الصهيوني .

فرقة العاشقين صدمت بتخبط المسؤولين المسئولين عن قيادتها وادارة برامجها وصدمت من حجم التدخلات من المرافقين الى القاده في اعداد العروض لها بشكل بعيد عن المهنيه والمنهجيه ولم تلتقي الفرقه بالنهايه بالجماهير المنتصره الفتحاويه فقد كتب على صفحات الفيس بوك مخازي كثيره جرت بالتعامل مع هذه الفرقه من قبل المسئولين وصدمنا من حالة اللامبالاه التي ابدتها حكومة غزه ووزارة الثقافه الفلسطينيه بالتعامل مع هذه القيمه الفنيه الفلسطينيه الكبيره .

النقطه السوداء التي سجلتها فرقة العاشقين في سجلها الناصع والطويل في ارجاء العالم ينبغي ان تعود الى قطاع غزه من جديد وبمناسبة وطنيه اخرى وتصحح ما حدث وان يتم ترتيب مهني ووطني لهذه الفرقه بعيدا عن العقليه المتخبطه والفاشله وان تمضي وقت اطول في قطاع غزه .

فرقة أغاني العاشقين هي فرقة غنائية فلسطينية تأسست عام 1977 في دمشق عاصمة سوريا، لها العديد من الاغاني الوطنية الفلسطينية.

واشهر اغاني الفرقه شريط عن عز الدين القسام وفيه من الاغاني (أبو إبراهيم ودع عز الدين – يا ويل ويلكم من الشعب – هدى البلبل عالرمان – هذا هو قدر الإنسان – يا حلالي يا مالي…..

شريط بأم عيني (بام عيني – عوب الجمال قلبي – سرحان والماسورة – يحكون في بلادنا……

شريط بيروت (اشهد يا عالم – جفرا – ظريف الطول – جمع الاسرى…..

العديد من الحفلات المصورة غنت فيها فارس عابس – يلا يما -…..

العديد من الاغاني والمواويل

بعد انقطاع عن الساحة الفلسطينية ليست بقصيرة وفي تاريخ 11 _11_2010 استطاعت فرقة العاشقين بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية الدخول لاول مرة إلى فلسطين واحياء حفلة في رام الله بحضور الرئيس محمود عباس.