نداء الى بلدية غزه بشان شارع البحر والكورنيش الجديد

0
343


كتب هشام ساق الله – جميل جدا اتمام شارع البحر وخاصه المنطقه التي تسمى الكورنيش ابتداء من دوار منطقة الشاليهات وحتى مسجد الشيخ عجلين فماتم انجازه رائع وجميل ويستحق التقدير سواء من الجهه المموله مجموعة الاتصالات الفلسطينيه او من قام بالاشراف بلدية غزه او من الشركات المنفذه والمقاوله .

تم انجاز مشروع عظيم ورائع وحيوي يخدم مدينة غزه بشكل كبير ويشجع السياحه والاستمتاع بالممتلكات الطبيعيه وخاصه وان بحر غزه هو اهم متنفس يتوجه اليه المواطنين في فصل الصيف وبكل اوقات السنه والاستمتاع بشاطى البحر الجميل .

تم عمل انفاق ارضيه في المشروع يتم المرور منها لعبور الطريق وخاصه منطقة البرج الذهبي حيث تم عمل 3 مداخل ارضيه تسهل حركة المواطنين من الجانب الايمن على شاطىء البحر الى الجانب المقابل وهي خطوه للحد من حوادث الطريق وكذلك لعدم اعاقة انسياب السيارات بهذا الشارع .

هذه الفتحات او الممرات يتم اغلاقها من قبل بلدية غزه وهذا يؤدي الى ان يقوم المواطن اما بتسلق السور الحديدي العالي الذي يفصل جانبي الطريق او ان يقوم بالالتفاف لمسافه طويله وكبيره حتى يستطيع ان يعبر الشارع .

هذه معاناه كبيره للمواطنين ينبغي ان يتم حلها اما بفتح هذه الممرات الارضيه بشكل دائم او ان يتم عمل فتحات غير متباعد في السور الحديد الفاصل بين الطرقات حتى يستطيع المواطنين الاستمتاع بهذا المشروع الجميل والرائع .

فسكان المنطقه اكبر المتضررين مما يحدث فقد حدثني صديق ان اسره تسكن بالمنطقه ذهبت للاستمتاع بالجلوس على الرصيف المقابل وحين انتهت من قضاء وقتها واذا بالفتحه او الممرات الارضيه مغلقه من قبل البلديه واضطر ابنائها الى تسلق الفاصل الحديد ونقل الاغراض التى تم استخدامها بقضاء الوقت الجميل على الجانب المقابل للبرج والعماره التي يسكنوها .
اضطروا للاتصال بمكتب سيارات ليتم نقل امراه كبيرة السن الى الجانب الاخر وهي مسافه لاتتعدى ال 10 امتار بسبب هذا الاغلاق .

تمنياتنا ان تصل مناشدتنا ونداء سكان هذه المنطقه بحل هذه المشكله اما بفتح الممرات على مدار الساعه او بعمل فتحات حتى يتمكنوا من عبور الشارع وعدم تحميلهم العبىء بالمشي لمسافه طويله ليتمكنوا من الوصول الى بيوتهم او الى الرصيف الاخر .

كما اوجه ملاحظه فانا لدي سكوتر كهربائي اتجول فيه وقد حاولت عدة مرات ان اصعد الى الارصفه الجميله والرائعه التي تم عملها في شارع البحر ولكن لايوجد مداخل استطيع ان امر بسكوتري عليها بسهول ينبغي ان يتم تكيف هذا الشارع الجميل الرائع لمرور المعاقين وباكثر من مدخل وباماكن متباعده حتى يستطيعوا المرور فيه بسهوله ويسر .

كل الاحترام للذين يبنون وطننا ويعبدون طرقه ويسهلون الوصول الى شوارعه الجميله وتمنياتنا بان تصبح مدينتنا الجميله غزه اجمل مدن العالم وهي كذلك ولكن بتقديم خدمات اكثر للمواطنين وتسهيل الخدمات وتيسيرها لهم .