صحافي غزاوي يزف الى عروسه من خيمة اعتصام الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر

0
209


كتب هشام ساق الله – الصحافي والناشط في مجال الدفاع عن الاسرى العريس نصر ابوفول حضر الساعه الثانيه من بعد ظهر يوم الجمعه الى مقر الصليب الأحمر بمدينة غزه وهو يرتدي كغير عادته بدلة عرسه وكان قد اعلن سابقا انه سيزف الى عروسه من هذا المكان تأكيدا منه على التضامن القوي مع قضية إضراب الأسرى داخل السجون .

كاميرات الصحافة الفلسطينية وزملائه وجموع كبيره من المتضامنين اضافه الى زوجات الاسرى وبناتهم ولفيف كبير من المناضلين من كل التنظيمات الفلسطينية المتواجدة على مدار الساعة شاركت بهذه أللفته الجميلة والرائعة للصحافي نصر ابوفول .

وعلى الفور قامت أمهات الأسرى وزوجاتهم المضربات عن الطعام وكل من تواجد بزغرودته طويله صاخبة اخترقت الفضاء المحيط بالخيمه رغم المهم والتعب الذي يعيشونه من جراء الاضراب بالاحتفال بهذا الصحافي الذي هو عضو دائم بطاقم الصحافيين الذين يغطون كل اعتصامات الصليب الاحمر منذ سنوات طويله .

وقد قامت مجموعه من الشبان والحاضرين بالدبكه الشعبيه على انغام ميكرفون الاذاعه الداخليه لخيمة التضامن مع الاسرى ودبك الكل فرحا وتكريما لهذا العريس وقد استمرت الاحتفالات حتى اذان العصر الذي قطع الاحتفال تكريما للصلاة وادائها .

فرح من نوع خاص وفرحه اخترقت شد الاعصاب والقلق الكبير من اهالي الاسرى والمضربين عن الطعام في مقر الصليب الاحمر وكذلك المتواجدين من الناشطين والمؤسسات التي ترعى الأسرى وأسرهم والتي يتواجدوا بشكل يومي في مقر الصليب الاحمر .

نصر هو شقيق اسير معتقل لدى الكيان الصهيوني منذ سبعة سنوات اسمه علي ابوفول بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الاقصى التابعه لحركة فتح وقد ارد نصر من هذه الخطوة ان يدخل الفرح الى قلوب خيمة الاعتصام الذي هو احد اعضائها الدائمين والى اسرته .

ونصر ابوفول صحفي تخرج من جامعة الاقصى قسم صحافة والاعلام ويمتلك مجموعه بريديه اسمها الشبكة الفلسطينيه تقوم بتوزيع الايميلات على الصحفيين والمهتمين بقضايا الأسرى وغيرها من قضايا الثوابت الفلسطينيه ويراس مجلس ادارتها وقد عمل سابقا في إذاعة الوطن التابعة للجبهة الديمقرطيه كمهني مختص في مجال الاسرى وهو احد الصحفيين الدائمين الى جانب الصحافي حسن جبر ونفوذ البكري الذين يحضرون كل اثنين وكل اعتصام تقيمه لجنة القوى الوطنيه والاسلاميه .

ونصر عضو بنقابة الصحفييين الفلسطينيين حصل على العضويه مؤخرا ولديه كتابات سياسيه في مختلف المواضيع الا انه متخصص بمجال الأسرى ويتلقى اخبار من السجون من أصدقاء له ومعنيين ويقوم بتوزيعها عبر شبكة توزيعه الخاصة .

وقد هنات نقابة الصحفيين وحضر عدد من أعضاء أمانتها العامة وجموع الصحافيين نصر ابوفول الى جانب عدد من اعضاء لجنة لقوى الوطنيه والاسلاميه للاسرى والتي تمثل كافة التنظيمات الفلسطينيه اضافه الى الناطق الاعلامي باسمها الصحافي والناشط نشأت الوحيدي .

وقال العريس الصحفي نصر أبو فول: إنه ينظم حفل زفافه انطلاقا من خيمة الاعتصام مع الأسرى الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ 17 يوما.

وقال في حديث لـ’وفا’: ‘يجب أن يعيش الأسرى معنا في كل لحظة، كي نزودهم بطعم الحياة وهم وراء القضبان، أنطلق من هنا تضامنا معهم ولأعبر عن حبي لهم.’

وأضاف: إن المجتمع الدولي يقف صامتا أمام قضية الأسرى لكن هذا لا يعني وقوفنا نحن، ويجب إشراك الأسرى في مناسباتنا.