مبروك تخرج ابني الأخ والصديق الصحافي جمال الحاج احمد

0
314


كتب هشام ساق الله – اسعدني واسرني واثلج صدري اخي وصديقي المناضل والصحافي جمال الحاج احمد بتخرج ابنيه من جامعة الازهر بمدينة غزه وحصولهم على الشهاده الجامعيه بتفوق فقد تخرج ابنه الاكبر علي من كلية الهندسه قسم ميكاترونكس والثاني محمد من كلية التجاره بالانجليزي .

مبروك هذا الانجاز الكبير للصديق الصحافي جمال الحاج احمد الذي تعب معهما وبالنهايه شاهد نتيجة تعبه وسهر الشباب ومثابرتهم وقد تخرجوا بتقدير عالي ومتميز نتمنى لهما التوفيق والنجاح في حياتهما العامه والعمليه .

وعلي هو الابن الاكبر للصديق العزيز جمال الحاج احمد فقد ولد في مدينة غزه بحي الزيتون التاريخي عام 1990 ودرس في مدارس العائله المقدسه التابعه لكنيسة دير اللاتين كافة المراحل الابتدائيه والاعداديه والثانويه وكان من المتفوقين .

التحق في كلية الهندسة بجامعة الازهر الازهر تخصص ميكاترونكس وهو يعني (بالإنجليزية: Mechatronics) يستعمل للدلالة على حقل هندسي واسع ومتشعب جداً، وهي الهندسة التي تجمع بين الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربائية، هندسة الحاسوب وهندسة الإلكترونيات، ويتطور بصورة مذهلة من يوم إلى آخر.

هذا المجال من الهندسة يتضمن تصميم أي منتج (product) عمله يعتمد على دمج أنظمة ميكانيكية وإلكترونية، يقوم بدور المنسق فيها منظومة تحكم (control system).
بتقدير جيد جيدا

وقام هو وعدد من زملائه بالكليه بعمل مشروع التخرج حول نظام التخزين والاسترجاع الأوتوماتيكي، شاركه فيه زملائه فادي بسام شحيبر، وحسن سامي الصباغ، وبإشراف د. أحمد عيسى.

وهو نظام يستخدم في المصانع وأماكن التخزين الواسعة لتوصيل البضائع أو المنتجات إلى رفوف التخزين أو استرجاعها من هناك بطريقة فعالة وتوفر الوقت والجهد وتوفر في المساحة المطلوبة للتخزين، كما أن هذه الطريقة منظمة وآمنة ومأتمتة كليا.

يستخدم هذا المشروع محركات كهربائية عالية القدرة ولوحات تحكم الكترونية تحتوي على ميكروكونترولر وقطع إلكترونية ذات قدرة تحمل عالية بالإضافة إلى الهيكل الميكانيكي القادر على الحركة وحمل الأوزان. تم تطوير برنامج خاص للتحكم في النظام من خلال جهاز الحاسوب.

وتخرج بتقدير جيد جدا متمنيا له النجاح والتفوق في دراسته المتميزه والنادره وان يخدم وطننا وشعبنا ان شاء الله ويكون من الناجحين .

وابنه الثاني محمد جمال الحاج احمد الذي تخرج من كلية التجاره تخصص محاسبة بالانجليزي وكان من الطلاب المتفوقين على مستوى الكليه نتمنى له ان يكون موفق في حياته العمليه فقد ولد محمد عام 1991 ودرس في مدارس العائله المقدسه التابعه لدير اللاتين وكان من الطلاب المتفوقين .

وتهانينا القلبيه للصحافي والاخ المناضل جمال الحاج احمد هذا الرجل الخلوق الذي تعرفت عليه مبكرا وكان عضو في لجنة منطقة الزيتون واحد الكوادر المتميزين في الاعلام التنظيمي عمل خلال طوال فترة السلطه في دائرة الاعلام التنظيميه وعمل مع كافة المفوضين الاعلاميين الذين عملوا بهذه المهمه ابتداء من الاخ ذياب اللوح ابوالنمر حتى احداث الانقسام الفلسطيني .

المناضل جمال الحاج احمد هو خريج لغة عربيه من الكلية العربيه بالاردن عمل في وزارة التربيه والتعليم بمدارس مدينة غزه حتى بداية السلطه الفلسطينيه ثم انتقل وتفرغ للعمل في حركة فتح بمقر اللجنه الحركيه العليا كمدقق لغوي في دائرة الاعلام وصحيفة ا لكرامه الناطقه باسم حركة فتح في قطاع غزه ثم محرر واحد الكوادر الهامين في مواقع الحركه الالكترونيه المختلفه قبل الانقسام الفلسطيني الداخلي وهو عضو بنقابة الصحافيين الفلسطينيين منذ عام 1994 .

وبعدها التحق في كلية الصحافه والاعلام في جامعة الاقصى وتخرج منها عام 2005 حتى يثقل خبراته الصحافيه واللغويه بالمهنيه الصحافيه وضمن تطوير قدراته الذاتيه وتخرج منها بتفوق وتميز .

والمناضل جمال الحاج احمد هو من قرية بيت دراس هاجرت عائلته عام 1948 الى مدينة غزه واستقرت في السكن في حي الزيتون بمدينة غزه .

الف مبروك للاخ والصديق العزيز الاخ ابوعلي متمنين ان يفرح بابنائه جميعا وان يكمل رسالته مع باقي ابنائه وبناته وان شاء الله عقبال الجميع .