شروق رياض مرتجى اصغر صحافيه رياضيه واعده مستقبلا

0
503


كتب هشام ساق الله – دوره مهنيه مهمة جدا أقامتها مؤسسة أمين شبكة الانترنت للعالم العربي بالتعاون مع هيئة التحرير لموقع كابتانو الرياضي دوره تقام لاول مره في قطاع غزه ل15 فتاه من خريجات وطالبات قسم الإعلام بمختلف الجامعات الهاويات للرياضة والمتابعات الممتازات لها وكان أصغرهم بنت الصديق والأخ العزيز رياض مرتجى شروق ابنة السادسة عشر ربيعا والطالبة بالصف الثاني الثانوي القسم العلمي .

شروق نشأت في بيت رياضي ووسط عائله كلها تعشق الرياضة فوالدها مدير نادي غزه الرياضي سابقا واحد إداريين ولاعبين كرة السلة فيه وعشقت متابعة الرياضة منذ طفولتها وهي زمالكويه متعصبه وبرشلونيه جدا وتتاع الشأن الرياضي باستمرار ولعبت كرة السلة في المدرسة ونادي غزه الرياضي .

شروق احبت مهنة المتاعب الرياضيه واردت ان تلتحق بهذه الدوره المهمة جدا حتى تستطيع ان تعمل بالمستقبل كمتطوعه وتكتب الأخبار وتعمل التحقيقات والمقابلات الصحافية وتستطيع ان تعبر عن حبها للرياضة من خلال متابعتها هذه المهنة الجميلة والشيقة .

لشروق مرتجى تجربه مع الإعلام حيث انها نشيطه بالإعلام المدرسي وقد قدمت كثيرا كلمات والقت شعر من تأليفها على زميلاتها الطلاب وتقوم بكتابة الشعر بانتظام ويتم تسليمه لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي كما ان شروق تشارك بانتظام ويتم استضافتها على قناة الجزيرة أطفال في برنامج الو مرحب وعلى الهواء .

وكانت قد شاركت الصحافي القدير عماد عيد في فيلمه زارتني اميره وقامت بالمشاركة بصوتها نيابة عن الطفلة اميره القرم التي قتل افراد أسرتها جميعا إثناء الحرب الاخيره على غزه وشاركت شروق مع قناة الفخوره بكتابة رسالة وقراءتها موجهه للأطفال الإسرائيليين .

وتقول انها استفادت كثيرا بالدوره وتعلمت كيفية التحرير الصحفي وكيفية كتابة الخبر من خلال معلميها المتميزين على مدار اسبوعين تلقت فنون وكيفية التعامل مع الخبر الرياضي وكذلك الصحافة الالكترونية الرياضية وكيف تقوم بالبحث عن الخبر وترتيبه بشكل مهني ورياضي .

وتنوي شروق مرتجى متابعة الدورة بدورات أخرى متقدمه حتى تنهي الثانوية العامه وتدرس بالجامعة صحافة وإعلام وتتخصص بالإعلام الرياضي لندرة الإعلاميات الرياضيات المتخصصين بهذا المجال الذي أصبح يستقطب كل الشرائح والأعمار والمستويات في قطاعنا وعالمنا العربي .

وتقول شروق بانها ستعمل هي والمتخرجات من هذه الدوره في مجلة رياضيه تدريبيه سيتم إصدارها وتم تامين تكاليفها بإشراف المدرسين الذين قاموا بتأهيلهم وستتابع كتابة الأخبار الرياضيه لموقع كابتينو وموقع نادي غزه الرياضي الذي تحب هي وأبوها وكل عائلتها.

واشرف على هذه الدوره طاقم تحرير موقع كابتانو الأستاذ مهند دلول والصحافية الرياضية الوحيده برابطة الاعلام الرياضي نيلي المصري اضافه الى عبد الرحمن الفار الذي ساند المدربين وطاقم مؤسسة امين شبكة الانترنت للعالم العربي في قطاع غزه المتمثل بالمهندس محمد عوض القائم باعمال مسؤول الشبكة .

وشارك ايضا بالتدريب الصحافي محمد العمصي حيث قام بتدريس المتدربات مادة التحرير الصحفي ‫والدكتور عمر قشطة عن الرياضة الفلسطينيه وبقي يوم واحد للدورة وسيتم توزيع الشهادات يوم الاثنين وسيتم الاتفاق مع الطاقم المتدرب على لقاءت منتظمه ومتابعة تدريبهم حتى يتم رفد الاعلام الرياضي بطاقم من الفتيات المتدربات لكي يعملوا مستقبلا بهذا المجال الحيوي والهام والذي يحتاجه قطاعنا الحبيب .