الغزالة الشاطرة بتعمل احتفالات حتى بالبيوت لتكريم من يستحقوا التكريم

0
372


كتب هشام ساق الله – وصلني أيميل من مكتب النائب ماجد ابوشماله حول تكريم عدد من الاساتذه المتقاعدين في مدينة رفح ونظرت الى الصور التي أرفقت بالايميل ووجدت ان هناك جهد وعمل مهم جدا قام به عناصر المكتب وتمنيت ان يكون مثل هذا العمل الفردي للنائب عمل جماعي وخاصه وان كتلة حركة فتح هي كتله برلمانيه كبيره .

جميل جدا ان يكون هناك أداء على الارض ويتم الاعلان عنه بوسائل الإعلام حتى يكون هناك انجاز واضح يتم التحدث عنه ولو كان هذا الانجاز فرديا قام به مكتب لنائب راوا بانه يتوجب تكريم هؤلاء الاساتذه الذين اعطوا طوال عمرهم لخدمة العلم والتعليم وانهوا عملهم وخرجوا الى التقاعد .

تكريم هؤلاء واجب وطني من الدرجه الاولى يتوجب ان تقوم دائما حركة فتح بعمل نشاطات مثيله فهؤلاء الذين عملوا في ظروف صعبه جدا وباوضاع اقتصاديه سيئه وبراتب متدني رغم ان ابواب العمل كانت مفتوحه لهم في دول كثيره الا انهم اصروا على خدمة ابناء شعبهم يتوجب اليوم تكريمهم بشكل لافت وخاصه من حركة فتح فاغلب هؤلاء المدرسين هم من ابنائها .

العمل الجماعي اكيد هو افضل بكثير من العمل الفردي ويتوجب التنسيق بين النواب في قطاع غزه وان يتم القيام بنشاطات واضحه على مستوى القطاع كله فكتلة فتح البرلمانيه يتوجب ان تنظم برنامج وطني وعملي جماعي تقوم فيه قبل اجراء الانتخابات التشريعيه القادمه .

ليضعوا حكومة غزه امام المحك العملي في العمل الجماعي واقامة الفعاليات الوطنيه وزيادة نشاطاتهم وترك العمل الفردي الذي يقوم به كل نائب على حدى فنحن نعرف ان الجميع يحاول ان يخدم كل من جهته وكل من ناحيته فمكانة النائب الفلسطيني يتوجب ان يخدم ابناء دائرته الاعلاميه .

اغلب النواب لايقومون بنشر فعالياتهم ولقاءاتهم اليوميه ولا جمعها وحصرها في جداول توضح الاداء اليومي والشهري والسنوي الذي يقوم به النواب في خدمة ابناء دائرتهم رغم ان لديهم مكتب في مكان ممتاز بمدينة غزه ويجتمعون اجتماعين اسبوعيين ومتواصلين مع بعضهم البعض الا ان العمل الجماعي يفتقرون اليه يتوجب ان يستيقظوا من نومهم ويعوا ان الاداء الفردي في اظل انتخابات نسبيه سيكون اختيار النواب فيها بمعدل 75 بالمائه هو الاساس .

سمعت كثيرا النواب يتحدثون عن قلة الامكانيات وانا اقول بان الامكانيات موجوده والغزاله الشاطره بتغزل ….. كما يقول المثل الشعبي جهزوا انفسكم وحضروا برنامج فعاليات موحده بينكم على امتدان محافظات قطاع غزه حتى تعرفكم الناس اكثر وتشاهد فعلكم الايجابي وتعزز الثقه فيكم وتنفضوا عن انفسكم وكتلة فتح البرلمانيه غبار المرحله الماضيه .

وكان كرم مكتب النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية عدد من المعلمين المتقاعدين هم الأستاذ / محيي الدين ابوعون ,الأستاذ / إبراهيم المشوخى ,الأستاذ /محمد موسى لافى,الأستاذ محمد أبو قريبة,إبراهيم أبو حرب أسير محرر في محافظة رفح وقدم لهم هدايا رمزية تقديرا لجهودهم وعطائهم الذي دام أكثر من 35 عام في خدمة العلم خرجوا مناضلين وأطباء ومهندسين فلهم البصمة الأبرز في رفعة الوطن وحضر حفل التكريم عدد من المعلمين والمكتب الحركي للمعلمين .

وألقيت خلال حفل التكريم عدد من الكلمات منها كلمة مكتب النائب على لسان مدير مكتبه ا.خليل أبو حسنة الذي أثنى على المعلمين ورحب بجميع الحاضرين ونقل لهم تحيات النائب واهتمامه جدا بالمدرسين معتبرا أن تقديمه شيء بسيط لهم لا يقدر بعطائهم المستمر وإنما هو تنويه رمزي عن مكانة هذه الفئة في قلوبنا فهم أناروا درب الصالحين والمبدعين وان سنوات عمرهم الذي أفنوها لن تذهب هدرا وهى فئ ميزان حسناتهم عند ربهم إن شاء الله.

وألقى الأستاذ المتقاعد محمد أبو قريبة كلمة رحب بها بهذا التكريم معربا عن أمله لو أن النائب أبو شمالة كان موجودا ضمن الحضور شكرا هذه اللفتة الطيبة منه والتي عبر عن افتقارها منذ خمس سنين كما ألقى المدرس المتقاعد إبراهيم المشوخي كلمة قال فيها بان النائب ومكتبة لا يتركون صغيرة أو كبيرة إلا ويشاركون فيها فهم دوما حاضرين فى الميدان وهذا معروف على مستوى محافظة رفح فعندما نذهب لاى بيت عزاء أو لاى مناسبة نجدهم أمامنا وتكريمهم اليوم لنا ما هو إلا جزء من اهتمام النائب بكل رفح وأبناء رفح.

وطالب الأستاذ صبري عبد العال أن تتواصل مثل هذه الاحتفالات وخصوصا في مدارس الحكومة حيث أن مدرسي الحكومة المتقاعدين منسين دائما ولا احد يفتكرهم وانتقد وبكل خجل أن نكرم المعلمين في ديوان لعائلة فكان يجب أن يكون هذا العمل أو الاحتفال داخل المدرسة أو في مكان عام يحضره الجميع دون خوف من احد ولكن خصوصية وضع حركة فتح هو السبب متمنيا زوال كل العوائق التي ممكن أن تعطل مثل هذه الاحتفالات وشكر أل أبو قريبة على استضافتهم للحفل وقدم شكر خاص للنائب ماجد أبو شمالة الذي كان سببا لتجمع هذا الحشد ليكرموا المعلمين .

وخاطب الأستاذ المتقاعد محي الدين أبو عون أفراد مكتب النائب وقال انتم الوحيدون الذين عملتم في أحلك وأصعب الظروف وما زلتم تعملون دون كلل أو خوف مما يطال أبناء الحركة من ترهيب . وتوجه بالتحية للنائب لوقوفه بجانب أبناء المحافظة في الكثير من القضايا رغم صعوبة الظروف في غزة والضفة .

وكان للمعلمين خلال حفل التكريم عدد من الطلبات البسيطة منها التواصل معهم عبر منتدى خاص بهم معترف به من جامعة الدول العربية ويديره هؤلاء الأساتذة وهو عبارة عن صالون فكرى يضم أدباء وشعراء وكتاب ويضم شخصيات على مستوى القطاع والضفة و تكريم أساتذة تقاعدوا منذ بدء الانقسام ولم ينتبه لهم احد ولم يكرمهم احد وهم من أبناء الحركة .