شعبنا لا يثق بلجان التحقيق لانها تغلق ملفات وتفاعلات واجتهم على الطبطاب

0
265

كتب هشام ساق الله – لا يوجد لدينا مؤسسه في كل شيء بالسلطة الفلسطينية وبحركة فتح وبالفصائل الفلسطينية المقاومة والغير مقاومة وكذلك بمؤسسات المجتمع المدني خريه ومقسومه بخيط  فنحن شعب مرتبط بمسئولة ومايقول ونحن من بعده نقول امين ولا احد فينا يتحدث او يحكي تشكيل لجنة مراجعة وتحقيق من قبل اللجنة المركزية لحركة فتح هدفها اغلاق الملف وموجة الغضب وانتظروا ان تخرج نتائج لجنة التحقيق وانهاء ماجرى من غضب فتحاوي وجماهيري عما جرى من تشوية وجة الأخ الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات ؟

هل لجنة التحقيق ستدين عضو باللجنة المركزية لحركة فتح وهو رئيس الوزراء على انه سكت على الإساءة للاخ الرئيس الشهيد ياسر عرفات وكان يبتسم بملء شدقية من الأول للاخر قد ماهو مبسوط على الصور او هل ستدين اللجنه رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات الدكتور نبيل شعث شفاه الله او ان هناك كبش فداء جاهز موظف صغير يتحمل المسئولية.

كل لجان التحقيق التي تم تشكيلها من اول يوم بالسلطة الفلسطينية حتى اليوم كلها لجان تراوح مكانها وتغلق ملف حتى اللجنة الاخيره التي تشكلت للتحقيق في وفاة الطفل الغزاوي سليم النواتي وراينا فيها نتائج إيجابية ظلت تبحث وتبحث وتلف وتدور حتى حملت مدير العلاج بالخارج مسئولية واخر في غزه لانه لم يكتب مستعجل على التحويلة ومستشفيات نفت مسئوليتها وتجاوزت عن مسئولية وزيرة الصحة الدكتور مي كيلة التي تتحمل كل المسئولية في كل شيء وهي جلست بعد ان تاكدت انها وجدت ضحية وعزت عائلة الطفل النواتي .

لا يوجد لدينا مؤسسة حتى يتم تشكيل لجان تحقيق ولا يوجد لدينا ادانة عقلية المسئولية الوطنية فانا شخصيا لا اثق بلجان التحقيق كلها وأقول انها فرصة لطي أي ملف واغلاق أي قصة ودائما أقول مثل نقوله بغزه زوج بنتك لابنك والفضية 3 أيام والموضوع انتهى .

الجماهيرتصدق كل مايقال في وسائل الاعلام حتى وان كان كذب وتم نفية فهم متهمين بشكل واضح بسبب ان الفساد مستشري وكل شيء ممكن على هؤلاء المسئولين والقيادات لعدم توفر الشفافية ونرى في كل لحظة الفساد في التعيينات بمواقع متقدمة ونرى الغنى الظاهر على محي كل الوزراء والقادة النعمة بتنط نط من وجوههم ووجوه أبنائهم وكل الدعايات صح لانها سيثبت بعدين انها صح .

اخر تلك الدعايات  التي نشرتها الصحف الصهيونيه المعادية ان زوجة احد الوزراء ضبط معها سجائر بمبلع 18 الف شيكل وزوجها نفي الموضوع وصورتها والخبر يوزع على الخاص وهناك من يلمح ويلمح وينشر صورها هي وزوجها صلاة النبي عليها حلوه الناس تصدق كل شيء لانه يوجد اصل للفساد ولا احد يحقق او يسال اويسائل وزير او غفير لجان التحقيق للغلابة الصغار اما الكبار فهم محميين من أي مسائلة .

هيئة مكافحة الفساد هي هيئة مكلفة يتم تحويل ملفات من يخرجوا عن طوع المسئولين ويتم وضعها في جهاز الميكرويف حتى يتم رفع الثلج عنها فهي موجوده بفريزر خاص ويتم تجميده للحظة خروج عن الطوع وتحول القضية الى قضية فساد .

لا احد يسال لماذا يتم تعيين ابن هذا المسئول او بنت المسئول بهذا الموقع او يتم نقل كادره فهم يفضلوا المواقع الدسمة في وزارة الخارجية لان رواتبهم عالية وعالية جدا عاشت السطلة الفلسطينية المخطوفة لصالح القيادات وابنائهم والموت والعذاب للمناضلين والأسرى واسرى الشهداء فهؤلاء هم عبيد هؤلاء القادة .

لجنة تحقيق  تفوت ولن يتم كشف من قتل الشهيد ياسر عرفات هو اكم لجنة تشكلت حتى الان