نعي المناضل الكبير والسباق في لجان الشبيبة ذراع حركة فتح الأخ عبد العزيز محمد كلوب رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

0
595

كتب هشام ساق الله تلقيت قبل قليل خبر ازعلني كثيرا وفاة الأخ الصديق المناضل احد قادة الرعيل الأول للجان الشبيبة في الأراضي المحتلة الأخ القائد الفتحاوي والنقابي عبد العزيز محمد كلوب أبا هاني ذلك الرجل المحترم الخلوق المنتمي انتماء حديدي لحركة فتح والذي شارك في كل الوقفات والمناسبات الوطنية واستدعاه الحاكم العسكري الصهيوني برفح مرات ومرات ومرات وضباط المخابرات الصهيونيه كانوا يستدعوه بكل المناسبات الوطنية بعد معاناة مع المرض في المستشفى الأوربي حيث مكث فيه أيام وسيتم تشيعة غدا مع صلاة الظهر .

ستم الصلاة على جثمانة الطاهر غدا يوم السبت في مسجد عباد الرحمن بحي الجنينة وسيتم تشيعه الى رحمة الله في المقبرة الشرقية برفح رحمك الله اخي عبد العزيز واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

الأخ القائد المناضل الكبير عبد العزيز كلوب أبا هاني هذا الرجل المؤدب الخلوق المعطاء تعرفت علية في عام 1982 منذ بداية التحاقي في حركة الشبيبة وحركة فتح وشاركته العديد من النشاطات بمدينة رفح ومدينة بيت حانون ومخيم جباليا وبكل قطاع غزه وشاركنا في كل مناسبات الجامعه الإسلامية وكل الوقفات التي وقفنا واحتاجت لدور ومشاركة أبناء ورجال الفتح وكان دائما عزيز حاضر ومشارك في كل شيء .

الأخ المناضل المرحوم عبد العزيز محمد كلوب هو من مواليد مخيم رفح عام 1958 من عائلة هاجرت من قرية الجلدية المحتلة داخل فلسطين التاريخية وتلقى تعليمة في مدارس وكالة الغوث وحصل على الثانوية العامة والتحق بمدرسة الحكماء في حي النصر وبدا الدراسة بها ومنعة ضابط ركن الصحة الصهيوني من الاستمرار في الدراسة وتم فصلة فقد كانت الاحتلال يتدخل بهذه الكلية .

الأخ عبد العزيز كلوب هو عضو اول لجنة للشبيبة في محافظة رفح وكان من الطليعة الأولى كما كنا نطلق عليها وكانت لجنة رفح اول لجنة تأسست في قطاع غزه وكان يقودها الأخ المناضل الشهيد محمود ابومذكور ابوظافر رحمه الله وكانت الكوكبة الأولى للشبيبة في رفح قد اقامت عدة اعمال تطوعية واقامت معرض للتراث الشعبي في نادي خدمات رفح وقد اغلق الاحتلال النادي عدة شهور لنشاطه الوطني والفتحاوي .

الأخ عبد العزيز كلوب استدعاه الحاكم العسكري الصهيوني مرات ومرات وكذلك ضابط المخابرات في منطقة سكناه وكان يتم استدعاءه مع كل مناسبة وطنية او ذكرى وتم التحقيق معه بعنف في  مراكز التحقيق الاحتلالية وكان دائما عزيز صلب وقوي وابن لحركة فتح عانى كثيرا من الاحتلال الصهيوني .

ربطته صداقة عميقة مع الشهيد عبد العزيز شاهين ابوعلي وكان احد رجالة وكذلك مع الشهيد محمود ابومذكور وكل ابطال ومناضلي رفح فجميعهم أصدقاء له وساعد وقدم العون بكل ما اوتي من قوة لكل من أبناء الحركة الوطنية الفلسطينية من كل التنظيمات فالرجل وطني بامتياز .

التحق بأول الانتفاضة بالعمل النقابي العمالي وكان عضو بنقابات العمالية وكثيرا ما التقيت معه حين عملت في الاتحاد العام لنقابات العمال في الشجاعية وبعد ان تم نقلة الى حي الرمال وبعد ان أقيم المبنى الرئيسي في منطقة عباد الرحمن وكان يشارك بكل الدورات العمالية والنشاطات النقابية  في رفح وفي غزه .وهو عضو هيئة إدارية في نقابة عمال الزراعة  لسنوات طويلة .

مع بداية السلطة الفلسطينية التحق بجهاز المخابرات العامة  في محافظة رفح وهو برتبة عقيد حين احيل للتقاعد ونائب مدير محافظة رفح والتحق بهيئة المتقاعدين العسكريين وفاز بالانتخابات واصبح عضو بالهيئة الإدارية لعدة مرات وكان ممثل لمحافظة رفح ومدير المكتب فيها .

أتقدم باحر التعازي من أصدقائي الاعزء ال كلوب الكرام كل باسمة ولقبة وصفته  وبمقدمتهم الأخت ام هاني حرمة وابنائه وكريماته واخص الأخ الصديق العزيز اللواء ركن عرابي كلوب شقيقة والبرفيسور محمد كلوب واصدقائي ال خضر الكرام واخص صديقي بهاء خضر وابوالاسد وباقي اشقاءهم بوفاة ابن خالتهم العزيز أبا هاني .