نعي الدكتور الصيدلي حسن يوسف شراب رئيس الجميعة الطبيه العربية رحمة واسعة واسكنه فسيح جنانه انا لله وانا الية راجعون

0
232

كتب هشام ساق الله – اليوم رحل عنا الأخ الدكتور الصيدلي حسن يوسف شراب أبا نادر الرجل الخلوق المناضل الكبير والمعطاء وصاحب الخلق الرفيع والرجل الاجتماعي الذي لا يقصر بواجباته الاجتماعية والوطنية وعضو الخلية الأولى لحركة فتح في الجمعية الطبية العربية الذي ترك النمسا وأوروبا وعاد الى غزه ليخدم أبناء شعبنا فيها في اصعب الظروف واحلكها رحمك الله اخي أبا نادر واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

انا اعرف الأخ الدكتور حسن شراب أبا نادر منذ ان تعرفت على الحركة الوطنية فهو عضو بمجلس إدارة الجمعية الطبية العربية التي كانت تضم الأطباء البشريين والصيادلة وأطباء الاسنان والأطباء البياطرة والتي كانت اكبر الجمعيات في قطاع غزه واكثرهم نشاطا والتي أسست كل مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزه وكانت تجري فيها انتخابات تشابه انتخابات المجلس التشريعي وهو عضو مجلس إدارة فيها لعدة دورات واحد مؤسسيها الأوائل.

الدكتور حسن يوسف شراب مواليد مدينة خانيونس عام 1944 ودرس في مدارسها والتحق في كلية الصيدلة بدولة النمسا وحصل منها على بكالوريوس الصيدلة وعاد الى قطاع غزه وعمل في وزارة الصحة عام 1973 ثم عمل في العمل الخاص واسس اكبر مستودع للأدوية الطبية وكانت له صيدلية هي صيدلية نادر في حي الرمال وكانت صيدليته توزع الادويه على كل الصيدليات.

الدكتور حسن شراب التحق مبكرا في حركة فتح في النمسا واسس مع الكوكبة الأولى لابناء حركة فتح الخلايا والمجموعات الأولى للحركة في النمسا وألمانيا وعمل معهم وعاد الى ارض الوطن وشارك في تأسيس الخلية الأولى بالجمعية الطبيه العربية وكان رجلا وطنيا بكل معنى الكلمه ومعطاء يعطي ويدعم ويساند إضافة الى انه رجلا خلوقا ومؤدب وكان دائما علية اجماع وطني في انتخابات الجمعية الطبية وقائمة منظمة التحرير آنذاك وكان عضو في مجلس ادارتها لعدة دورات .

رئس الجمعية الطبية العربية فيي انتخابات حسمت فيها منظمة التحرير الفلسطينية تلك الانتخابات عام 1992 واصبح رئيسا للجمعية وبقي ثلاث دورات حتى عادت السلطة الفلسطينية ورفض ان يعمل مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة واصر على العمل الخاص .

الدكتور حسن شراب أبا نادر متزوج من السيده هيفاء ابوشعبان ولدية من الأبناء نادر وهيثم وسائد وسائده وهدى عائده .

أتقدم باحر التعازي من الأصدقاء ال شراب الكرام كل باسمة ولقبة واخص زوجته وابنائه وانسبائه بقدان هذا الرجل العظيم المحترم المعطاء الوطني والخلوق الذي لا يتكرر .

وقد معاه الأخ الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لحركة فتح ورئيس الجمعية الطبية العربية سابقا على صفحته على الفيس بوك

“يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية. فادخلي في عبادي وادخلي جنتي “صدق الله العظيم. الاخ والصديق ورفيق الدرب الدكتور / صيدلي حسن يوسف شراب. ( ابو نادر).في ذمةالله. ا . رحمه الله وطيب ثراه واكرم نزله وانزله منزل الصديقين والصالحين وحسن اؤلئك رفيقا يعز علينا فراقه فقد كان نعم الانسان الخلوق والوفي كان صديق العمر الصدوق عزاؤنا لانفسنا قبل ان يكون لاسرته الكريمه زوجته الفاضله وانجاله الاعزاء وعموم ال شراب الكرام واصدقائه ومحبيه. لله ما اعطى ولله ما اخذ انا لله وانا اليه راجعون عرض أقل .

ونعاه الأخ الصديق الدكتور احمد اليازجي وكيل وزارة الشباب والرياضه سابقا وعضو الجمعية الطبية العربية ورفيقه على صفحته قائلا ” انا لله وانا إليه راجعون

الأخ والصديق الأمين الوفي ورفيق الدرب الحبيب الدكتور حسن شراب أبو نادر في زمة الله

اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين

أتقدم بأحر التعازي والمواساه لنفسي ولرفقاء دربي ولعائلة الفقيد زوجته الأخت إم نادر وأبناءه نادر وهيثم وسائد وبناته

لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى