بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل المناضل خليل يوسف رزق (أبو أشرف) رئيس الغرفة التجارية لمحافظة رام الله والبيرة الأسبق

0
109

(1961م-2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 24/7/2021م
المناضل/ خليل يوسف أحمد رزق من مواليد مخيمات اللجوء بتاريخ 21/4/1961م في الضفة الغربية بعد أن هاجرت عائلته من قرية النعاني المحتلة عام 1948م ومن ثم انتقلت العائلة للسكن في مدينة رام الله.
أنهى دراسته في مدارسها والتحق بالجامعة حيث حصل على بكالوريوس تجارة.
المناضل/ خليل رزق واحد من قيادات العمل الوطني الفلسطيني ومن رعيل حركة فتح مخلصا منتميا ، صاحب مواقف ، مناضل شجاع ، اعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية ، وكان صاحب رؤية ثاقبة ومناضلا وفيا.
كان خلال الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م من قيادات الجيش الشعبي وهو أحد قادة العمل المجتمعي الوطني.
رئيس الغرفة التجارية في محافطة رام الله والبيرة سابقا.
قائد وحدوي ، صاحب البسمة الدائمة ، الرجل الميداني الحر ، الشهم الوفي والصادق الصدوق المخلص لشعبه وثورته ، كان نموذجا للمناضل الناجح الذي سعى لتطوير ذاته ليعطي ولا ينتظر من أحد ، إنسان مثقف ، تتجلى فلسطين في قلبه وعقله ، مثالا للمكافح والمثابر الوطني الواعي الناضج الفتحاوي ، المنتمي بتاريخه.
رئيس جمعية مدققي الحسابات ، ورجل الأعمال الناجح ومرشح كتلة حركة فتح ، وعضو المجلس التنسيقي للقطاع الخاص ، صاحب مؤسسة رزق للحسابات وأحد قياديي حركة فتح الشرفاء.
المناضل/ خليل يوسف رزق متزوج وله من الأبناء (أشرف، أيهم ، أحمد ، أبي ، أكرم وكريماته : أنسام وأصالة)
انتقل المناضل/ خليل يوسف رزق (أبوأشرف) إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة الموافق 23/7/2021م اثر نوبة قلبية حادة المت به عن عمر يناهز ال(60) عاما قضاها في طاعة الله وعمل الخير والنضال لأجل وطنه وأبناء شعبه ، وبعد مسيرة حافلة بالعطاء والتضحيات وكان صاحب كلمة جريئة وموقف نزيه في كل المحافل وبالتالي فإن برحيله تفقد فلسطين رجلا من رجالها المناضلين ليلحق برفاق دربه في جنات الخلد.
نم قرير العين يا أبا أشرف فقد أتممت رسالتك الخاصة والعامة على أفضل صورة محكمة ، نفتقد رجلا صلبا أصيلا تتجلى فلسطين في قلبه وعقله.
شيع جثمانه الطاهر بعد صلاة ظهر السبت الموافق 24/7 من مسجد العين إلى مأواه الأخير في مقبرة البيرة القديمة وشاركت د. ليلى غنام – محافظ رام الله والبيرة – في تشييع جنازته.
رحم الله المناضل/ خليل يوسف أحمد رزق (أبوأشرف) واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم الأخ المناضل/ خليل رزق رئيس الغرفة التجارية السابق في محافظة رام الله والبيرة ، وتقدمت بأحر التعازي والمواساة من عموم آل رزق الكرام بوفاة فقيدهم وفقيد الوطن سائلين عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
ونعت د. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة وأسرة المحافظة المرحوم/ خليل رزق رئيس الغرفة التجارية السابق في محافظة رام الله والبيرة وعموم آل رزق الكرام بأحر التعازي والمواساة بوفاة فقيدهم وفقيد الوطن ، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
ونعى رئيس وأعضاء مجلس نقابة المحاسبين الفلسطينيين الزميل المحاسب الأول في فلسطين الرئيس الفخري لنقابة المحاسبين/ خليل رزق (أبو أشرف) سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.