بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل العميد المتقاعد جهاد محمد عمر جرار (مجاهد)

0
101

(1952م – 2020م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                            24/7/2021م

المناضل/ جهاد محمد عمر جرار من مواليد بلدة يعبد قضاء جنين عام 1952م، التحق بتنظيم حركة فتح عام 1969م، حيث تم اعتقاله للمرة الأولى من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي وهو لم يتجاوز السابعة عشر من العمر ووضع في سجن إصلاحية بيت لحم.

بعد خروجه من السجن حاول أجتياز الحدود الفلسطينية الأردنية إلا أنه تم إلقاء القبض عليه وحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

غادر بعد الإفراج عنه الضفة الغربية إلى الأردن ومن ثم توجه إلى لبنان حيث التحق بقوات العاصفة في الجنوب اللبناني، وأصيب في قدمه اليسرى من جراء أنفجار لغم في حرب المخيمات.

خلال القصف الإسرائيلي على بيروت صيف عام 1982م ثم قصف منزله وأس/تش/هد أحد أبناءه وهو في المنزل.

شارك في الدفاع عن القرار الوطني المستقل ضد المنشقين ومن كان يدعمهم عام 1983م.

بقي في الساحة اللبنانية مع أخوانه المناضلين ولم يغادرها.

عاد إلى أرض الوطن بتصريح زيارة ولم يتمكن من الحصول على الرقم الوطني لرفض السلطات الإسرائيلية اعطاءه ذلك، حيث غادر إلى الأردن وتم نقله إلى الساحة الأردنية وحتى تقاعده.

أنتقل العميد المتقاعد إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة الموافق 24/7/2020م في العاصمة الأردنية عمان بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الثامنة والستون عاماً قضاها فدائياً مقاتلاً في ساحات النضال الوطني وفي طاعة الله ورسوله وخدمة الوطن، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهرة ومن ثم ووري الثرى في مأواه الأخير.

رحمه الله العميد المتقاعد/ جهاد محمد عمر جرار (مجاهد) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد/ جهاد محمد جرار (مجاهد) الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى في العاصمة الأردنية عمان أثر إصابته بمرض عضال آلم به وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص التعازي والمواساة من آل جرار الكرام وعائلته داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.