بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل اللواء المتقاعد الدكتور وليد خليل الحمامي(ابو خالد)

0
133

(1947م_2021م)

بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 24/6/2021م

المناضل/وليد خليل ابراهيم الحمامي من مواليد مدينة يافا عروس البحر الابيض المتوسط المحتله ولد عام 1947م أي قبل النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني بعام واحد هاجرت عائلته الي قطاع غزه وانهي دراسته الاساسيه والاعداديه والثانويه في مدارسها وسافر الي العراق حيث التحق بجامعة بغداد  التي حصل منها علي شهادة البكالوريوس في العلوم السياسيه عام 1968م،ومن ثم سافر الي بولندا حيث حصل علي شهادة الماجستير من جامعة وارسو عام 1974م،عمل بعدها  في سفارة فلسطين في رومانيا مستشارا سياسيا من عام 1974م_1982م حصل خلالها علي  درجة الدكتوراه في القانون العام من جامعة بوخارست عام 1981م.

سافر الي الجزائر وعمل محاضرا متفرغافي جامعة سيدي بلعباس من عام 1982م_1995م ومحاضرا  في قسم  الدراسات  العليا من عام1987م_1995م.

حصل علي درجة الاستاذيه(بروفيسور)

عام 1993م.

اشرف علي عدة رسائل ماجستير ودكتوراه وكان عضوا مناقشالعدة رسائل ماجستير في الجزائر.

عاد الي ارض الوطن بعد انشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه وشغل منصب مستشارا قانونيا لمديريه الامن العام بقيادة الفريق الركن/عبد الرازق المجايده رحمه الله.

عمل محاضرا غير متفرغ في كلية التجاره بالجامعة الاسلاميه بغزه من عام 1998م_2002م.

عمل محاضرا غير متفرغ في كلية الاعلام بجامعة الاقصي  عام 2004م.

عمل محاضرا غير متفرغ في كلية مجتمع  الاقصي  بغزه عام 2007م.

عمل في عدة مواقع تنظيميه وسياسيه ل(م.ت.ف)وحركة فتح.

اصدر العديد من الكتب والدراسات.

من مؤسسي جمعية  الاخوه الفلسطينيه العراقيه.

عمل في الهيئه الفلسطينيه لملاحقة مجرمي  الحرب الاسرائليين.

عضو  جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب.

تقاعد بتاريخ 1/3/2008م.

عرفناه بدماثة اخلاقه وطيبته  ونشاطه الذي لايكل ولايمل  ومن رواد جامع الزاويه صاحب دين وخلق محبا للعلم والعلماء  ومن الاصدقاء الدائمين لمركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق والمشارك في نشاطاته وفعالياته الدائمه،المناضل المخلص لوطنه وشعبه وتلاميذه.

اللواء/وليد الحمامي متزوح من السيده/سناء سكيك وله من الابناء(خالد،خلود،خلوه،علا).

يوم الثلاثاء  الموافق22/6ادخل مجمع الشفاء الطبي بغزه بعد تعرضه لجلطه دماغيه شعر بها اثناء تأديته واجبه مدافعا عن حقوق  الغير في قصر العدل بغزه وتمت التعامل مع الحاله الطبيه الا انه فارق الحياة يوم الخميس الموافق24/6/2021م

عن عمر ناهز ال(74)عاما بعد مسيره  نضاليه  واكاديميه من العطاء والتضحيه والعمل المتواصل في المجالين النضالي والاكاديمي وتمت الصلاه علي جثمانه الطاهر في مسجد عمار بن ياسر بتل الهوي ومن ثم ووري الثري في مأواه الاخير بالمقبره الشرقيه بغزه.

رحم الله اللواء المتقاعد الدكتور/وليد خليل الحمامي(ابو خالد)واسكنةفسيح جناته.

ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم اللواء المتقاعد الدكتور/وليد خليل الحمامي(ابو خالد) وتقدمت الهيئه بخالص العزاء والمواساة لعائلة الحمامي الكرام في الوطن والشتات والذي رحل  بعد مسيرة كفاح نضاليه وعطاء متواصل من اجل القضيه الوطنيه الفلسطينيه سائلين  الله عز وحل  ان يتغمدة بواسع رحمته  وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذوية الصبر والسلوان.

ونعت حركة فتح ابنها  الفقيد الكبير  اللواء المتقاعد الدكتور/ وليد خليل الحمامي(ابو خالد) المستشار القانوني لمديرية الامن العام في غزه والذي رحل عن دنيانا هذا اليوم بعد مسيره طويله من النضال  والعمل  الاكاديمي،وتقدمت الحركة لال الحمامي الكرام بأحر التعازي وعظيم المواساة بفقيدهم  سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء .