رحيل نقيب الصحافيين السابق الأخ عبد الناصر النجار رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

0
134

كتب هشام ساق الله – انا لا اعرف نقيب الصحافيين الأخ عبد الناصر النجار ولم التقي به ولا يوجد لي علاقة شخصية معه وحين تم انتخابه لم احضر انتخابه ولم يأتي الى غزه وانا لم التقي به رحمك الله واسكنك فسيح جنانه اخي أبا جمال مع النبيين والصديقين والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا وانا لله وانا الية راجعون .

رحل الأخ عبد الناصر النجار جراء اصابته بالكورنا ومضاعفاته بعد ان عانى معاناة شديدة وامس فاضت روحة واذكر اني مره كتبت مقال انتصرت فيه للصحافية وفاء عبد الرحمن حين اتهما اتهام بوطنيتها وطالبته بالاعتذارلها  .

للأسف نقابة الصحافيين الفلسطينية ولا وسائل الاعلام الفلسطيني باستثناء صحيفة الأيام التي كان سكرتير تحريرها كتبت تفاصيل عن حياته وبيان النقابة فقط نعاة وكان الشخص يبقى متهم حتى بعد وفاته كان احرى بهم جميعا ان كتبوا تفاصيل عن نشاطة وتاريخة ومعلومات شخصية عنه فالرجل هو نقيب الصحافيين لفترة جاء بعد الأخ نعيم الطوباسي .

وقت بجمع معلومات عنه فالرجل حاصل على الدكتوراه في الصحافة ويعمل في جامعة القدس المفتوحة يدرس طلبة الصحافة وهو بدرجة أستاذ مساعد وهو كاتب مقال يومي في صحيفة الأيام المقدسية وكان يتناول الوضع السياسي والمجتمعي والقضايا المطلبية .

الأخ عبد الناصر النجار يبلغ من العمر 61 عاما من مدينة الخليل وسيتم الصلاة على جثمانة اليوم الخميس في مسجد ابوذر الغفاري وسيوارى الى رحمة الله وسيقام له عزاء في الخليل وفي مدينة رام الله

بدا حياته المهنية بالعمل بجريدة الشعب المقدسية وكانت يومها المعبره عن حركة فتح في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع الأخ اكرم هنية مستشار الأخ الرئيس ياسر عرفات والاخ الرئيس محمود عباس وعضو المجلس اثوري لحركة فتح وانتقل معه حين قام بافتتاح جريدة الأيام بداية عام 1995 وكان له مقال يومي على صدرها واصبح فيما بعد سكرتير التحرير فيها .

انتخب في نقابة الصحافيين وحضر الكثير من المؤتمرات الدولية والمحلية وكان يعبر عن الام ومعاناة الصحافيين في الأراضي المحتلة

وعمل النجار سنوات طويلة أكاديميا في مجال تعليم طلبة الصحافة، إلى جانب دوره النقابي البارز من خلال ترؤسه نقابة الصحافيين الفلسطينيين، حيث حقق اختراقات مهمة لصالح القضية الوطنية والصحافة الفلسطينية في المجالين العربي والدولي، وحظي باحترام وتقدير من الجسم الصحافي العربي.

ونعت كل من الإعلام الرسمي ووزارة الإعلام ونقابة الصحافيين الفقيد مستذكرين دوره الكبير في المشهد الإعلامي الفلسطيني.

ونعت وزارة الإعلام نقيب الصحافيين السابق، وسكرتير تحرير جريدة الأيام الزميل عبد الناصر النجار، الذي وافاه الأجل المحتوم مساء اليوم، بعد صراع مع المرض.

واعتبرت الوزارة “رحيله خسارة للإعلام الفلسطيني، وخاصة أن الفقيد تنقل بين العمل المهني والتدريس الجامعي وإدارة دفة نقابة الصحافيين”.