بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل الرائد المتقاعد هاني محمود حسين ابو عمرو(ابو محمود)

0
101

(1961م_2021م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب18/6/2021م

المناضل/هاني محمود حسين ابو عمرو من مواليد مدينة غزه/حي الشجاعيه بتاريخ18/2/1961م تربي وترعرع في عائله وطنيه مناضله،انهي دراسته الابتدائيه  في مدرسة حطين بالشجاعيه وانهي المرحله الاعداديه في  المدرسه الهاشميه ودرس المرحله الثانويه حتي الحادي عشر في مدرسة يافا الثانويه للبنين بغزه بعدها سافر الي الجزائر طرف شقيقه الذي يعمل هناك ومن ثم حصل علي الثانويه العامه من مدارس الجزائر.

غادر الجزائر الي امريكا حيث يوجد اشقاءه الاثنين هناك منهم الدكتور/زياد ابوعمرو ،التحق  بالمعهد  العالي للغات في واشنطن  حيث حصل علي شهاده في اللغه الانحليزيه.

عاد هاني الي ارض الوطن عام 1986م.

مع انشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه التحق بقوات الامن الوطني الفلسطيني(المقر العام)حيث حصل علي دوره عسكريه مؤهله ومن ثم  فرز الي  مكتب الدكتور/زياد ابو عمرو عضو المجلس التشريعي الفلسطيني حيث كان لديه خبره في التحضير للاجتماعات وورشات العمل  والمؤتمرات التي كانت تعقد في غزه بمشاركات دوليه.

احيل للتقاعد العام  برتبة الرائد عام 2017م .

الرائد/هاني ابو عمرو متزوج وله من الابناء  سبعه أربعه من الذكور وثلاثه من الاناث.

كان محبا للجميع ولكل من عرفه وربطته به صداقه رجل  خلوق ،مؤدب، محترم ،لم يقصر  مع اي شخص في تعامله وكان يشارك الجميع في كافة المناسبات.

بتاريخ 31/5/2021 فاضت روحه الي بارئها بعد معاناة مع المرض وتمت الصلاه علي جثمانه الطاهر وشيع الي مأواه الاخير في مقبرة  ال/ش/هد/اء  شرق مدينة غزه.

هذا وقدم السيد الرئيس /محمود عباس التعازي للدكتور/زياد ابو عمرو نائب رئيس الوزراء بوفاه شقيقه  الرائد/هاني ابو عمرو سائلا المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته.

كذلك  قدم رئيس الوزراء د.محمد اشتيه والوزراء وقيادات الفصائل الفلسطينيه التعازي للدكتور/زياد ابو عمرو بوفاة شقيقه هاني رحمه الله وجمع غفير من رجالات الدوله والموطنين.

رحم الله الرائد المتقاعد/هاني محمود حسين ابو عمرو(ابو محمود) واسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم الرائد المتقاعد/هاني محمود ابو عمرو شقيق نائب رئيس الوزراء د. زياد ابو عمرو  وتقدمت الهيئه الوطنيه بأحر التعازي والمواساة لأل ابو عمرو الكرام ولاسرة الفقيد، سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.