بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل العميد المتقاعد مصطفي حبيب اسماعيل(ابو الحكم) عضو اللجنه المركزيه لجبهة التحرير العربيه ومسؤولها في القطر الجزائري.

0
103

(1959م،_2021م)

بقلم لواء ركن /عرابي كلوب 18/6/2021م

المناضل/مصطفي  حبيب اسماعيل من مواليد مخيم دمشق بسوريا  بتاريخ 1/7/1959م،انهي دراسته الاساسيه والاعداديه والثانويه في مدارس دمشق والتحق مبكرا بتنظيم جبهة التحرير العربية حيث خدم في مواقع مختلفه بالساحه اللبنانيه منها بالحنوب اللبناني وبيروت والشمال،وكان مقاتل شرس وعنيد ، شارك في الدفاع عن وجود الثوره الفلسطينيه خلال الاجتياحات  المتكرره للجنوب اللبناني وكذلك شارك وقاتل خلال اجتياح اسرائيل للبنان صيف عام 1982م.

ناضل الرفيق/ابو الحكم وقاتل من اجل حرية واستقلال فلسطين وأمن بعدالة القضيه منذ طفولته وجسد  حبه للوطن ببساله في قتاله لقوات الاحتلال الاسرائيلي.

غارد بيروت مع القوات التي خرجت  صيف عام 1982م الي السودان حيث التحق بقوات قادسية بيروت،حصل علي دورة

رشاشات  ثقيله  في مدرسة الدفاع الجوي السودانيه وكان من خيره المناضلين في الساحه السودانيه.

انتقل  للعمل في قوات القدس بالساره في ليبيا ومان  احد الضباط المميزين والاشخاص الودودين والمحترمين ،محبوب من الجميع ومتواضع وصاحب رأي سديد ومان أمله ان  ي/ست/شه/د علي أرض الوطن.

مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الي ارض الوطن عام 1994م وانشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه عاد مع القوات  وعمل في جهاز الارتباط العسكري حيث تابع مسيرته  النضاليه  مع بداية تأسيس مؤسسات  دولتنا الفلسطينيه،فكان من بين ضباطها الشرفاء الفاعلين  في النؤسسه الامنيه دون كلل او ملل

تقاعد بتاريخ 1/3/2008م برتبة العميد

بعد تقاعده اكمل حياته في ارض الجزائر بلد المليون  ونصف المليون ش/هي/د كونه متزوح من  سيده جزائريه،الوطن الذي دعم فلسطين  في ثورته فأحبها واكمل  حياته علي ترابها.

عين الرفيق/ابو الحكم عضوا في اللجنه المركزيه لجبهة التحرير العربيه ومسؤولها في الساحة الجزائريه.

كان الرفيق ابو الحكم صاحب سيره وطنيه وذو قلب  محب لفلسطين  وشعبها.

مساء يوم الاربعاء الموافق 9/6/2021م فاضت روحه الي بارئها في الجزائر الشقيق، وتمت الصلاه علي جثمانه الطاهر عصر يوم الخميس  الموافق10/6/2021م في مسجد بانيام بالقرب من  مسكنه  ومن ثم ووري الثري في مقبره  بانيام.

رحم الله العميد المتقاعد/، مصطفي حبيب اسماعيل(ابو الحكم) واسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العميد المتقاعد/ مصطفي ابو الحكم وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساه لشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات وخاصه في الجزائر الشقيق بوفاة  المرحوم العميد المتقاعد/ مصطفي ابو الحكم والذي كان له بصماته  النضاليه والكفاحيه  من اجل الدفاع عن القضيه الوطنيه،سائلين  الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذوية الصبر والسلوان وحسن العزاء.