عام على رحيل الدكتور حسن علي ابوطويلة رحمة الله

0
619

كتب هشام ساق الله – رعام على الرجل الطيب القلب والخلوق الؤدب العلامة واحد مؤسسي قسم القلب في مجمع الشفاء في مدينة غزه واحد مؤسسي كلية الطب في جامعة الازهر واحد مؤسسي الجمعية العربية الطبية ” نقابة الأطباء الفلسطينيين زمن الاحتلال الصهيوني ” ورجل المجتمع ومؤسس العديد وعضو مؤسسات المجتمع المدني الأخ الدكتور حسن علي ابوطويلة ابوعلي رحمك الله واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

صلى على جثمانه الطاهر كل أطباء مستشفى مجمع الشفاء وحشد كبير بسبب إجراءات وزارة الصحة والداخلية في داخل المستشفى وتم نقلة الى مثواه الأخير الى رحمة الله انا لله وانا الية راجعون .

انا اتذكرة حين كانت عيادته في اول شارع دير اللاتين من جهة شارع عمر المختار وكانت عيادته مشهورة ومعروفة فلم يكن في مدينة غزه سوى هو والدكتور ا لمرحوم عوني سكيك والاثنان اسسا طب القلب في مدينة غزه بل بقطاعها .

المرحوم الأخ الدكتور حسن ابوطويلة مواليد مدينة غزه عام 1946 في حي الشجاعية وكان من الأوائل على قطاع غزه في الثانوية العامة والتحق بجامعة عين شمس بالقاهرة وحصل على البكالوريوس عام 1964 ونحصص في امراض الباطني والقلب وحصل على الماجستير من نفس الجامعة وعمل فترة بجمهورية مصر العربية .

الدكتور حسن ابوطويلة عاد الى قطاع غزه عام 1972 زمن الاحتلال الصهيوني ضمن فوج من الأطباء قام الصليب الأحمر بالتنسيق لهم ومنحهم هوية ومنذ ذلك التاريخ والرجل يخدم ويعمل عالج عشرات الاف المرضي ودائما كان وجهه سمح وبشوش وخدوم .

الدكتور حسن احد مؤسسي الجمعية الطبيبة العربية في قطاع غزه إضافة الى انه رئيس قسم القلب في مجمع الشفاء وتم تعيينة مدير مجمع الشفاء وأحيل الى التقاعد حسب سنة القانوني وكان يمارس عملة في عيادته مقابل ابوخضرة وعمل أستاذ في كلية الطب بجامعة الازهر لعدة سنوات .

له من الأبناء المهندس علي والدكتور عمر ولدية 5 بنات وجميعهم تخرجوا من كليات عديده .

أتقدم باحر التعازي من زوجته وابنائه وكريماته وعموم ال ابوطويلة الكرام وانسبائهم واخ بالتعزية الأستاذ الدكتور جهاد ابوطويلة الأستاذ بجامعة الازهر والإسلامية سابقا .

وقد نعاة الأخ الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية ورئيس الجمعية الطبية العربية في منشور على صفحته على الفيس بوك “” ياتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضيه فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم ”  _بقلب يملؤه الحزن والاسى انعي اخي وصديق العمر والزميل الحبيب  الدكتور حسن ابو طويله القامة العلميه واستشاري القلب والاوعيه الدموية الذي انتقل الى رحمة الله تعالى  صباح اليوم   راضيا مرضيا  رحمه الله وطيب ثراه واكرم نزله  عزاؤنا لاسرته الكريمة ولكل زملائه في الاسرة الطبية   انا لله وانا اليه راجعون      ” .