بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل النقيب محمد اسماعيل نسمان

0
338

(1957م – 2020م)

بقلم لواء/ ركن عرابي كلوب  19/2/2021

المناضل/ محمد اسماعيل يوسف نسمان من مواليد مخيم الشاطئ للاجئين بتاريخ 25/3/1975م تعود جذور عائلته الى قريه حمامه المحتلة عام 1948 والتي تم طرد اهلها بقوه السلاح الى مخيمات الشتات واللجوء .

تربي محمد وترعرع في أزقه المخيم وعاش في بيت متواضع من بيوت المخيم الصامد، احب المقاومة وعشق الوطن منذ نعومه اظافره والتحق وهو في سن مبكره في صفوف حركه فتح عام 1988 م حيث شارك مع الشباب من جيله في المواجهات ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي برمي الحجارة رغم الاعتداء عليه اكثر من مره من قبل الجيش احتلال اسرائيلي.

انهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس المخيم وحتى الثاني الثانوي ومن ثم التحق بكليه التدريب التابعة لوكالة الغوث في غزه حيث درس (سمكرة سيارات) وحصل على شهاده الدبلوم منها.

بعد انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز الاستخبارات العسكرية بتاريخ 1/2/1996م حيث تلقى تدريباته الأولية في معسكر تدريب مقبولة شرق مخيم البريج واكمل التدريب في مركز الاستخبارات بدير البلح، بعد تخرجه عمل تحت قياده الشهيد اللواء الركن/ موسى عرفات في الشرطة العسكرية (الانضباط) وكان على قدر عال من تحمل المسؤولية والالتزام والانضباط و اطاعه الاوامر التي تصدر اليه، كان انساناً خلوقاُ محباً للأخرين،

بعد انقلاب الاسود عام 2007،عمل في اللجنة الاجتماعية للعائلة وشارك في كل الزيارات لم يتوانى عن تقديم يد المساعدة والعون المحتاجين حسب استطاعته، وكانت هوايته تربيه الطيور فعمل مزرعة صغيره كان يتابعها ويقضي فتره من الزمن فيها، كان حلم العودة الى ارض الاجداد في حمامه ماثل امام عينيه، شارك في كل الفعاليات والنشاطات الحركية في القطاع، النقيب محمد اسماعيل نسمان متزوج وله بنت وحيده اسمها منار.

رحل النقيب محمد اسماعيل يوسف نسمان دون تحقيق حلمه بالعودة الى ارض الوطن وذلك التاريخ 19/12/2020 اثر جلطه دماغيه وأصيب بها وأدخل الى مستشفى الشفاء بغزه في العناية المركزة الآ انه فارق الحياه .

نقل جثمان الى منزله  في المخيم حيث ودع من قبل اهله و اهل المخيم وتمت الصلاة في مسجد الشيخ احمد ياسين في المخيم بعد صلاه المغرب حيث شهد له امام المسجد حسن الخلق والالتزام بالصلاة وخاصه صلاه الفجر، حيث شارك عدد كبير من اهل المخيم والعائلة وزملائه في جهاز الاستخبارات العسكرية في جنازته  وورى جثمانه الثري في مقبره الشيخ رضوان بمدينه غزه. رحم الله النقيب محمد اسماعيل يوسف نسمان واسكنه فسيح جناته.