بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل المناضل حسين محمود خضر قبها( ابو وحيد )

0
255

بقلم لواء ركن/عرابي كلوب

31.1.2021

المناضل/حسين محمود خضر قبها من مواليد طوره الغربيه قضاء جنين بتاريخ 27/4/1960 انهي دراسته الاساسيه والاعداديه والثانويه ومن ثم حصل علي  دبلوم عالي في التمريض، عمل بعد تخرجه في مستشفي جنين الحكومي قرابة (39) عاما تدرج في عدة مناصب ومراحل خلال سنوات  العمل،،فبدأ بممرض عادي ومن ثم رئيس قسم العمليات واخيرا مدير التمريض للمستشفي لاكثر من(13) عام.

كان ابو وحيد يعتبر المستشفي بيته الاول ومن ثم بيته هو البيت ( الثاني)، حصل علي العديد من الدورات في عدة مجالات كان جميعها هو تطوير  نفسه من اجل خدمه المريض وتطوير عمل المستشفي الحكومي.

ابو وحيد هو المناضل دائم الحضور التنظيمي والوطني والاجتماعي، دائم الحيويه والنشاط في كل الميادين والمواقع ،المدافع الصلب عن قضيته الوطنيه وحقوق زملائه النقابيه.

مناضلا مبدعا بالعمل التنظيمي والنقابي والجماهيري  وفيا لمبادئه ووطنيته انسانا خدوما حاملا هموم الناس  ومشاكلهم وباحثا عن حلول لها قدر المستطاع، كان صاحب الوجه البشوش والروح الدافئه دائما.

هو عضوالمكتب الحركي المركزي للتمريض، الانسان الخلوق والخدوم صاحب السيره العطره.

المناضل / حسين قبها والد كل من  وحيد قبها والاسير المحرر/ مرعي قبها.

كان له حضور ومكان في تفاصيل  كثيره، انسان فاز بقلوب الصغار والكبار،  محبوب وذو اخلاق حميده وقلبه كبير،وسمعته اكبر،واينما حل كان روح ذلك المكان.

عاش ضمن فريق الجيش الابيض  وحب الناس ، الفارس المغوار وفي وصادق ونبيل ومن فرسان الجيش الابيض.

يوم السبت الموافق23/1/2021 فاضت روحه الي بارئها في مستشفي جنين الحكومي متأثرا باصابته بفايروس الكورونا اللعين،    حيث كان يرقد علي سرير الشفاء  بالمستشفي،وشيع  جثمانه الطاهر الي مأواه الاخير ظهر يوم الاحد الموافق24/1/2021 بعد الصلاه عليه في مسقط رأسه( طوره الغربيه) .

ترجل فارس  اخر من فرسان جيشنا الابيض( اصحاب اللباس الابيض) بهذا الفايروس اللعين.حيث فقدت محافظه جنين  ابنها الوفي حسين قبها واحد اعضاء منطقتها التنظيميه ممن وهبوا حياتهم لخدمة هذا الوطن.

رحم الله المناضل/  حسين محمود خضر قبها (ابو وحيد) واسكنه فسيح جناته.

ونعت وزيرة الصحه د. مي كيله وجميع  كوادر الوزاره مدير التمريض في مستشفي جنين الحكومي  حسين قبها(60)عاما الذي توفي متأثرا باصابته بفايروس الكورونا.

كما نعي مستشفي ال ش.ه.ي.د. الدكتور. خليل سليمان ابنها البار ش.ه.ي.د. الواجب الانساني مدير التمريض  حسين قبها الذي افني زهرة شبابه في خدمة وطنه في مستشفي جنين الحكومي وحتي وفاته وهو علي رأس عمله سائلين المولي عز وحل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان