بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل المقدم جمال عبدالرحمن الشروف (أبو فاروق)

0
125

(1958م – 2017م)

 

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                                               17/11/2020م

المناضل/ جمال عبدالرحمن محمد الشروف من مواليد بلدة نوبا قضاء الخليل عام 1958م، أنهى دراسته الأبتدائية والإعدادية في مدارس نوبا، التحق بصفوف حركة فتح فيما بعد ضمن الخلايا المسلحة بجبال الخليل عام 1975م رغم صغر سنه ونفذ عام 1976م عملية تفجير باص يقل جنوداً إسرائيليين ما بين عراق المنشية (كريات جات) وبئر السبع، مما أدى إلى مقتل حوالي خمسة وعشرون جندياً وجرح عدداً آخر، اعتقل على أثر ذلك بعد تنفيذه العملية مباشرة، خضع لتحقيق ممنهج وتعذيب جسدي ونفسي وحكمت عليه المحكمة العسكرية الصهيونية بالسجن المؤبد، خلال وجوده في السجن حصل على الثانوية العامة بنجاح، شارك في العديد من الإضرابات داخل السجن.

نال حريته وأفرج عنه ضمن صفقة تبادل الأسرى الكبرى عام 1985م بعد ما يقارب التسع سنوات في الأسر.

بعد تحرره عمل في المجال التنظيمي للحركة ولم يغادر إلى الخارج وبقي منزرعاً في أرض الوطن.

مع عودة قوات الأمن الوطني إلى أرض الوطن وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م التحق بقوات أمن الرئاسة الـ (17)، وكان من المشهود لهم بالعمل والتفاني بدون كلل او ملل. خلال التحاقه بقوات أمن الرئاسة وأجتاز العديد من الدورات العسكرية والأمنية في عهد السلطة الوطنية. بعد حل جهاز الـ (17) أنخرط في العمل التنظيمي والمؤسساتي حيث عمل عضواً بلجان المناطق التنظيمية وكذلك أنتخب عضواً لبلدية نوبا لدورتين وذلك بعد إحالته للتقاعد.

أنتقل إلى رحمة الله تعالى فجر يوم الجمعة الموافق 17/11/2017م. أثر نوبة قلبية حادة آلمت به حيث كان وقتها يشغل عضواً لبلدية نوبا، وتمت الصلاة عليه ظهراً ومن ثم شيع إلى مثواه الأخير بجنازة عسكرية وحمل نعشه على أكتاف رفاق الدرب من العسكريين.

رحم الله المقدم/ جمال عبدالرحمن محمد الشروف (أبو فاروق) وأسكنه فسيح جناته.