بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل الرائد المتقاعد ناصر محمود أبو عريبان (أبوكمال)

0
396

(1969م – 2019م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 13/9/2020م

المناضل/ ناصر محمود جبر أبو عريبان من مواليد النصيرات وسط قطاع غزة عام 1969م لعائلة وطنية مناضلة، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين والثانوية من مدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات ومن ثم حصل على دبلوم مساعد صيدلي.

كان خلال فترة الأنتفاضة منتسباً لحركة فتح وكلف بالعديد من المهمات التحق بجهاز الشرطة الفلسطينية بعد قيام السلطة الوطنية الفلسطينية وعودة قوات الأمن الوطني إلى أرض الوطن وذلك عام 1994م حيث كان من أوائل الشباب الذين التحقوا بالدورة العسكرية الأولى للشرطة الفلسطينية.

بعد تخرجه عمل في كل من مركز شرطة دير البلح ومخفر شرطة الزوايدة، ومن ثم انتقل للعمل في الخدمات الطبية بالشرطة كونه يحمل شهادة مساعد صيدلي، حصل على دورة تأهيل الضباط التاسعة والتي عقدت في مدينة عرفات للشرطة وكان من أوائل الدورة، ومن ثم أنتقل للعمل في عيادة الخدمات الطبية بالمحافظة الوسطى.

الرائد/ ناصر أبو عريبان كان مثالاً للأدب وحب العمل ومساعدة المرضى وتوفير العلاج اللازم لهم. وهو من كوادر حركة فتح بالمحافظة الوسطى.

تقاعد برتبة الرائد عام 2017م.

الرائد/ ناصر أبو عريبان متزوج وله من الأبناء خمسة أولاد.

تعرض الرائد/ ناصر أبو عريبان للمرض حيث تم تحويله إلى مصر للعلاج هناك في شهر سبتمبر عام 2019م إلا أنه توفي بعد وصوله إلى مصر بثلاثة أيام وعملت له الإجراءات لإعادة جثمانه إلى قطاع غزة يوم 13/9/2019م حيث تمت الصلاة عليه ومن ثم ووري الثرى في مقبرة النصيرات.

رحل تاركاً خلفه تاريخ من المحبة والوفاء والإخلاص لمن عمل معهم.

رحم الله الرائد المتقاعد/ ناصر محمود جبر أبو عريبان (أبوكمال) وأسكنه فسيح جناته.

وقد نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين أبنهم الرائد المتقاعد/ ناصر أبو عريبان (أبوكمال) وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لآل أبو عريبان وزوجته وأنجاله سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.