عام مضى على رحيل أحد اهم ل لاعبيها في المدارس والمنتخب الفلسطيني الحاج توحيد علي عبد الوهاب مرتجى ابوعلي رحمة الله

0
619

كتب هشام ساق الله – عام على رحيل  اللاعب الرياضي والرجل المحترم خفيف الظل الأستاذ مربي الأجيال توحيد علي مرتجى بعد معاناة مع المرض في مستشفى الشفاء بمدينة غزه انا لله وانا الية راجعون رحمك الله اخي ابوعلي واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

الحاج ابوعلي كان يصلي رحمة الله علية معنا صلاة التراويح بنادي غزه الرياضي وصاحب ظل خفيف ونكتبه سريعة ورجل محترم تستمتع وانت تتحدث الية ذاكرته واسعة يتذكر الاحدث الرياضية والمناسبات ويحفظ أسماء كم هائل من الموظفين ودرجاتهم الوظيفية فهو مدير عام ديوان الموظفين لسنوات طويلة .

أتقدم باحر التعازي من أصدقائي ال مرتجى والزعيم بوفاة هذا الرجل المحترم كل باسمة ولقبة وصفته واخص أبنائه وكريماته الاخوه أبناء المرحوم العقيد علي توحيد مرتجي والأعزاء أسامة ومحمد وسامر وطارق وكريماته وازواجهم وانسبائهم واخص الصديق العزيز رياض خالد مرتجى والعزيز رائد خالد مرتجى وصديقي صائب الزعيم وكل من عرف هذا الرجل الرائع المحترم أبناء نادي غزه الرياضي ومن عملة معه في مجال التعليم وديوان الموظفين فالرجل من الرجال المحترمين.

الحاج توحيد علي مرتجى ابوعلي من مواليد مدينة غزه عام 1936 لاسره غزية تعلم في مدارسها ولعب في مدرسة حطين بحي الشجاعية وفاز بعدة بطولات فيها وحصل على الثانوية العامة والتحق في كلية دار المعلمين بمدينة غزه وحصل على دبلوم معلمين تخصص رياضة وعمل مدرسا في مدارسها وعمل مدرس التربية الرياضية في مدرسة اليرموك الإعدادية لسنوات طويلة

انتقل للعمل في ديوان الموظفين العام وتدرج فيه حتى اصبح مدير عام وتقاعد عندما بلغ الستين من عمره .

الحاج ابوعلي مسيرته الرياضية طويلة وطويلة جدا فقد لعب كرة قدم في الخمسينات والستينات في مدارس قطاع غزه وكانت المدارس هي قلعة الرياضه الفلسطينية التي افتقدناها مع عودة السلطة فلم يعد الاهتمام بها كما كان بالسابق والتحق رمة الله في المنتخب الفلسطيني عام 1955.

وحصل على بطولة قطاع غزه أيام الحكم المصري مع النادي القومي الذي راسة البنكي الفلسطيني فايق بسيسو والد الشهيد عاطف بسيسو وحصل على دورات بالتدريب والتحكيم داخل قطاع غزه وخارجها في جمهورية مصر العربية وهو سكرتير لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم الفلسطيني.

كانت أول مباراة رسمية له ضمن منتخب فلسطين ضد منتخب الجامعات المصرية بمناسبة أعياد النصر على ملعب اليرموك ، وفاز منتخب فلسطين 1/ صفر .

رحم الله الحاج توحيد علي مرتجى واسكنه فسيح جنانه للاطلاع على تاريخه الرياضي والوظيفي  استند الى مقالة كتبها الصحافي الرياضي الأخ أسامة فلفل وجدتها على شبكة الانترنت

http://alanqaasport.com/sport/news.php?maa=View&id=777

 

سيقام له بيت عزاء بجوار مكتبة أجيال مفترق شارع فلسطين مع الوحده لمدة ثلاثة أيام بعد صلاة العصر