بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل الدكتور الحاج / علي عبد الله علي ( أبو وسام )

0
517

( 1952م – 2019م )

 

بقلم  لواء ركن عرابي كلوب 14/6/2020م

 

علي عبد الله علي من مواليد غزة عام 1952م تعود جذور عائلته الى قرية اسدود التي هجرت منها الى قطاع غزة ، انهى دراسته وسافر الى العراق للدارسة ، حيث التحق بكلية الصيدلة هناك ، انضم الى حركة فتح وهو على مقاعد الدراسة وبعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الصيدلة التحق متفرغا بالمؤسسات الطبية في الخدمات الطبية العسكرية والهلال الأحمر الفلسطيني ، تسلم العديد من المهام الوطنية فيها ، وظل في احلك الظروف الى جانب أبناء شعبه يقدم لهم ما يستطيع من رسالته الطبية والإنسانية .

عين عام 1976م قائد للقطاع الغربي لجهاز الخدمات الطبية العسكرية وعين عضوا في المجلس الصحي الأعلى عام 1980م وهي هيئة تشكلت بقرار من الأخ / أبو عمار تضم كافة الأجهزة الطبية للفصائل بهدف توحيدها تحت راية الهلال الأحمر الفلسطيني ، استمر على رأس عمله حتى حرب عام 1982م واجتياح إسرائيل للبنان حيث تم اسره هو ومدير الخدمات الطبية العسكرية الدكتور / عبد الكريم نصار رحمه الله ومعهم عدد من طاقم إدارة الخدمات الطبية العسكرية ، خرج من الاسر وعاد الى صيدا ليعمل مجددا في الهلال الأحمر مسؤولا عن قسم الصيدلة في الجنوب واستمر في عمله حتى تقاعد .

الدكتور الحاج / علي عبد الله علي كان يعاني من مشاكل في القلب .

كان الدكتور / علي عبد الله يعمل بصمت وبدون تذمر او ضجيج ، تمتع بطيبة اخلاقه العالية وحسن معاملته مع الجميع دون استثناء او تفرقة وله محبة عند الجميع .

انتقل الى رحمة الله اتعالى يوم الجمعة الموافق 14/6/2019م في مستشفى غسان حمود حيث كان تحت العلاج في مدينة صيدا بجنوب لبنان .

وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد صلاة العصر يوم السبت الموافق 15/6/2019م وشيع الى مثواه الأخير في مقبرة سيروب بموكب جنائزي شاركت فيه قيادة حركة فتح وفصائل الثورة الفلسطينية وكوادرها وممثل عن السفير الفلسطيني في لبنان وممثل عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وحشد من جماهير شعبنا الفلسطيني واللبناني .

هذا وقد نعت حركة فتح وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور / الحاج علي عبد الله علي ( أبو وسام ) مشيدين بمناقب الفقيد خلال مسيرته النضالية والإنسانية .

وأقيم للفقيد بيت عزاء في صيدا وكذلك بيت عزاء في غزة طرف ذويه .

رحم الله الدكتور الحاج / علي عبد الله علي ( أبو وسام ) واسكنه فسيح جناته